النادي الصفاقسي: غضب على صافرة «قيراط» و«المرزوقي» يعود في لقاء الكأس

بعد ماراطون المباريات التي أجراها الفريق أربع مباريات في 10 ايام ثلاثة منها خارج الديار قرر الاطار الفني

منح اللاعبين راحة يوم أمس على أن تستأنف التمارين اليوم في المهيري استعدادا للقاء الدور 16 من كأس تونس أمام مستقبل المرسى يوم 29 جانفي الجاري في ملعب عبد العزيز الشتيوي حيث سيواصل الفريق تحضيراته الى نهاية الاسبوع الحالي بصفاقس ثم التحول يوم الاحد الى العاصمة لمواصلة التحضيرات.
وستشهد المجموعة انضمام علاء الدين المرزوقي المتغيب عن رحلة بن قردان بسبب الاصابة في المقابل يتواصل غياب كواكو وهيبارت والجويني والطرابلسي. المدرب رود كرول عمد في اللقاء الأخير الى منح بعض اللاعبين فرصة للراحة وإقحامهم في الشوط الثاني على غرار منصر وشواط وسوكاري ليكونوا جاهزين في المقابلة القادمة بعد مشاركتهم، وسيحدد رود كرول في نهاية الاسبوع الحالي قائمة 20 لاعبا التي ستتحول الى العاصمة للدخول في تربص قصير قبل مواجهة المرسى.

تذمر كبير
ما عاناه النادي الصفاقسي في ملعب بن قردان كان متوقعا نظرا لتوتر العلاقة بين رئيس الجامعة وهيئة النادي الصفاقسي مما تسبب في تدخل هيئة بن قردان منذ فترة للدفاع عن رئيس الجامعة... وكان اللقاء مشحونا منذ البداية بدليل أن اللقاء خرج من سيطرة الحكم هيثم قيراط في عدة مناسبات أولها عدم احتساب ضربات جزاء واضحة للنادي الصفاقسي حسب ما وقع متابعته في مافيولا الأربعاء الرياضي والغاء هدف للأسود والأبيض بداعي أنه مسبوق بمخالفة بالإضافة الى التشنجات من بعض لاعبي بن قردان كالضرب والاعتداءات حسب ما وقع بثه بالصور لكن السؤال المطروح هل ستعاقب الرابطة لاعبي بن قردان باستعمال لقطات الفيديو والاعتداءات التي صارت على لاعبي النادي الصفاقسي أم سيقع غض النظر؟ هيئة المنصف خماخم عبرت بدورها عن غضبها من الاحداث الاخيرة إلا أنها خيرت الصمت والتريث في انتظار ما ستؤول اليه قرارات الرابطة.

الجماهير تطالب
من جهتها عبرت جماهير النادي الصفاقسي عن غضبها من الاحداث الأخيرة في بن قردان واعتبرت أن فريقها تعرض الى مظلمة كبيرة بدليل الصور التي وقع بثها في الاربعاء الرياضي.
أحباء النادي الصفاقسي عبروا عن غضبهم من خلال مطالبة الهيئة بتوفير حافلات لنقل الجماهير الى مقر الجامعة أو مكتب الرابطة للدخول في اعتصام سلمي مفتوح لافتكاك حق النادي الذي ظلم في أكثر من مرة.
في المقابل نادى البعض الأخر بمسيرة في وسط مدينة صفاقس في حركة تعبيرية عن الغضب لكن هيئة خماخم تدخلت لدى بعض الجماهير لتهدئتها والابتعاد عن التشنجات التي قد تضر بالنادي ومدينة صفاقس ككل.
وربما قرارات الرابطة اليوم قد تكون مفتاحا لتهدئة الجماهير الثائرة في صفاقس لأنها تطالب بتطبيق القانون عن المخالف فقط مثلما سبق وأن وقع معاقبة النادي الصفاقسي أشد العقوبات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115