النادي البنزرتي – الترجي الرياضي (2 - 2): البنزرتي عنيد والترجي بطل الخريف

عجز أمس الترجي على إنهاء مرحلة ذهاب البطولة بانتصار جديد بعد تعادله على أرضية ملعب 15 أكتوبر

ببنزرت مع مضيفه فريق قرش الشمال النادي البنزرتي الذي أكد بدوره جاهزيته ليكون منافسا قويا على بطولة هذا الموسم إذ لم يعرف الفريق منذ انطلاق البطولة طعم الهزيمة.
مواجهة عجز فيها الترجي على الخروج بالنقاط الثلاثة إلا أن فريق باب سويقة و رغم المتاعب جراء مارطون المقابلات بين محلية وقارية وعالمية نجح في إنهاء الشوط الأول في الصدارة والظفر بلقب بطل الخريف عن جدارة.

حوار وسط الميدان
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من الفريقين بمحاولة افتكاك منطقة وسط الميدان والإمساك بزمام الأمور على مستوى الهجوم لكن دون تسجيل أي فرص تذكر في ظل كثرة الأخطاء والاندفاع البدني المفرط الذي كان وراء إصابة قائد الترجي خليل شمام في دق 6 ليتم تعويضه بالمشاني.

الترجي يمسك بزمام الأمور
حوار وسط الميدان سرعان ما حسمه الترجي بامتياز نظرا للمردود الكبير للثنائي الشعلالي وكوليبالي اضافة الى العائد إلى التشكيلة الاساسية سعد بقير ومهارات كل من الميزياني والهوني الذي كاد في دق 13 ان يمنح الاحمر والاصفر الأسبقية بعد مجهود فردي وتسديدة قوية تالق حارس البنزرتي خميس الثامري في التصدي إليها ليواصل الترجي سيطرته وكاد يحصل الجديد في دق 13 بتسديدة من الميزياني كان لها الثامري بالمرصاد.

البنزرتي يرد
فرصة اولى ثم ثانية دفعت البنزرتي إلى ردّ الفعل وهو ما كاد ياتي بالجديد في دق 16 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة 18 متر من فهمي المعواني لكن التالق كان للحارس رامي الجريدي.

الخنيسي لا يتسامح
تقدم فريق قرش الشمال في محاولة للإجابة عن محاولات الترجي والحد من الضغط الكبير على الخط الخلفي ولم يتأخر فريق باب سويقة في استغلال ذلك بالتعويل على الإمكانيات الفنية الكبيرة لليبي حمدو الهوني الذي تمكن بعد مجهود فردي في دق 19 من مد الخنيسي بتمريرة حاسمة لم يجد الأخير إشكالا في إنهاء تألق الثامري ومنح فريقه أسبقية مستحقة.

الترجي يبسط سيطرته
أسبقية انتظر إثرها أحباء فريق قرش الشمال ردة فعل قوية من فريقهم وهو ما غاب مقابل تحكم كلي من الترجي في مجريات اللعب مع فرض سيطرة شبه كلية خاصة على مستوى خط الوسط والهجوم مع بعض المحاولات عن طريق الهوني والمزياني والخنيسي لكن التسرع وغياب الدقة واللمسة الأخيرة حالا دون إضافة الهدف الثاني لينتهي الشوط الأول بأسبقية مستحقة للضيوف مقابل أداء متواضع للنادي البنزرتي.

بداية قوية
بداية الشوط الثاني غابت عنها المقدمات من فريق قرش الشمال الذي لم يتاخر كثيرا عن بلوغ شباك الحارس رامي الجريدي واعادة اللقاء الى ضربة بدايته بعد مخالفة من حليم الدراجي في دق 47 وراسية من الايفواري ابراهيما وتارا عجز الجريدي رغم لمسه للكرة عن التصدّي لها.

أداء مغاير
هدف واصل إثره البنزرتي سيطرته على مجريات اللعب مقابل تراجع كبير في أداء الترجي خاصة هجوميا بعد افتقاد الفريق لخدمات نجم الشوط الأول الليبي حمدو الهوني الذي حتمت عليه الإصابة التي تعرض لها نهاية الشوط الأول مغادرة الميدان وترك مكانه لزميله أنيس البدري الذي عجز عن تقديم أداء مماثل والمحافظة على أفضلية فريقه الهجومية.

كوتشينغ ناجح
توقف عجلة هجوم الترجي على الدوران بعد خروج الهوني ودخول البدري دفع بالمدرب معين الشعباني للبحث عن الحلول على أمل اخذ الأسبقية مجددا لتحمل آخر التغييرات دخول الجزائري يوسف البلايلي مكان سعد بقير في كوتشينغ ناجح لمدرب الترجي حيث سجل أداؤه الهجومي تحسنا ملحوظا لتحمل الدقيقة 80 الجديد بتوزيعة من البلايلي وراسية من الخنيسي استقرت في شباك الثامري.

الوحيشي يجيب
كوتشينغ ناجح من الشعباني تلته إجابة من مدرب النادي البنزرتي منتصر الوحيشي بلعب ورقة اليو سيسي الذي لم يتأخر بدوره في تقديم الإضافة وإعطاء الحركية المطلوبة للخط الأمامي الذي لم يتأخر في إعادة اللقاء إلى ضربة البداية بعد تفريط البلايلي رغم التفوق العددي في فرصة إضافة الهدف الثالث نظرا لإطنابه في المراوغات ليكون التدخل من دفاع البنزرتي وعكس الهجمة التي منح على ضوئها سيسي فريقه نقطة ثمينة في الدقيقة 88.

محاولات من الجانبين
دقائق أخيرة بعد ضرب سيسي موعد مع شباك الجريدي وتعديل النتيجة اشتعلت فيها المنافسة بين الفريقين مع ارتفاع في نسق اللقاء لكن دون تسجيل فرص تذكر في ظل الانتشار الدفاعي المحكم ويقظة خط وسط الميدان لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الايجابي مع أفضلية للنادي البنزرتي في الشوط الثاني.

للأرشيف

الترجي الرياضي:
رامي الجريدي – خليل شمام – شمس الدين الذوادي – حسين الربيع – ايهاب المباركي – غيلان الشعلالي – فوسيني كوليبالي – سعد بقير – طيب الميزياني – حمدو الهوني – طه ياسين الخنيسي.

النادي البنزرتي:
خميس الثامري – محمد حبيب يكن – وسام بوسنينة – صديق الماجري – وجدي الجباري – بلال السعيداني – فهمي المعواني – فادي بن الشوق – حليم الدراجي – حسام الحباسي – ابراهيم وتارا.

,البنزرتي لا يهزم
نجاح الترجي في الظفر بلقب بطل الخريف تزامن مع تأكيد النادي البنزرتي لفترة الانتعاشة التي يمر بها منذ بداية الموسم حيث لم يعرف فريق قرش الشمال صاحب المركز الثالث بـ27 نقطة طعم الهزيمة في مرحلة الذهاب بتحقيق 7 انتصارات و6 تعادلات في انتظار ما ستحمله قادم الجولات خلال مرحلة الإياب.

الخنيسي هداف الخريف
عجز الترجي على تحقيق النقاط الثلاثة لم يمنع هداف الفريق طه ياسين الخنيسي من تأكيد استفاقته بتسجيل ثنائية رفع بها رصيده إلى 9 أهداف ليتوج بلقب هداف مرحلة الذهاب وتجدر الاشارة أن الخنيسي استطاع في ظرف 5 أيام تسجيل 4 أهداف هدفين في شباك بلاتينيوم ستارز يوم الجمعة الماضي في دوري مجموعات رابطة الأبطال وثنائية أمس بملعب 15 أكتوبر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115