النادي الافريقي: «الخفيفي» و«كامبوري» خارج حسابات «الكلاسيكو» و«الليلي» في لقاء خاص

فرضت الروزنامة المزدحمة للنادي الإفريقي نسيان الانتصار الباهر المحقق في الإسماعيلية والعودة من جديد للتركيز

على مواجهة صعبة وقمة الرابطة المحترفة حين يستقبل النادي الإفريقي النجم الساحلي في إطار مباراة متأخرة لحساب الجولة الثالثة عشرة للرابطة المحترفة الأولى والتي سيكون مسرحها الملعب الأولمبي بالمنزه بداية من الساعة الثانية ظهرا وبصافرة مصرية للحكم محمد معروف.
الأجواء تبدو مثالية في نادي باب الجديد بعد المردود الغزير الذي قدمه زملاء الدراجي في المواجهة القارية التي أعادت الأفارقة إلى المنافسة من جديد والأهم تجاوز الهزائم الحاصلة في المباريات الماضية ليكون الطموح تأكيد الفوز الأخير وتصحيح المسار في الرابطة المحترفة الأولى والأقتراب أكثر فأكثر من كوكبة الصدارة وسيكون الأفارقة مدعومين بجماهيرهم بما أن الرابطة حددت حضور 5 ألف متفرج فقط طاقة استيعاب أولمبي المنزه.

على صعيد أخر وبالحديث عن المسابقة القارية تأكد مسؤولو الإفريقي من موعد الجولة الثالثة ذهاب لرابطة الأبطال والتي ستقود الأحمر والأبيض إلى رحلة للكونغو لمواجهة فريق مازيمبي وذلك يوم 2 فيفري القادم في الساعة الثالثة بتوقيت تونس.

«الخفيفي» و«كامبوري» غير مطروحين للمشاركة
في ظل الأخبار التي تحدثت عن إمكانية أن يعول الإطار الفني للنادي الإفريقي بقيادة شهاب الليلي عن الثنائي الهجومي المتمثل في بلال الخفيفي والبوركيني باسيرو كومباري» في الكلاسيكو المنتظر غدا الأربعاء أمام النجم الساحلي أكدت مصادر لـ «المغرب» أن الثنائي مازال يخضع إلى برنامج تأهيلي ولن يكون ضمن المجموعة التي سيوجه لها مدرب الأحمر والأبيض الدعوة للمشاركة في لقاء الأربعاء وذلك خوفا من مضاعفات قد تزيد في تعقيد المهمة خاصة أن الاتفاق بين الإطار الطبي والإطار الفني هو عدم التعجيل بمشاركة الثنائي في المباريات وضرورة أن يكونا في قمة الجاهزية قبل استأنف النشاط.
وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الثنائي قد يكون جاهزا وعلى ذمة الإطار الفني في لقاء الجولة الثالثة لرابطة الأبطال الإفريقية حين يلاقي الأفارقة نادي مازيمبي وسيقدمان حلولا هجومية إضافية.
في مقابل غياب الثنائي فإن الإفريقي سيسترجع خدمات المهاجم الغاني دريك سراسكو الذي غاب عن رحلة الإسماعيلي ليسجل حضوره في الكلاسيكو وقد يكون حلا هجوميا إضافيا في صورة قرار الليلي منحه الفرصة ليكون أساسيا بعد أن مكنه من بعض الدقائق في اللقاء الافتتاحي للمواجهة القارية.

لقاء خاص
في الصائفة الماضية عاد المدرب شهاب الليلي إلى أجواء الرابطة المحترفة الأولى من بوابة النجم الساحلي بعد تجربة في الدوري الأردني إلا أن تجربته لم تعمر طويلا لتحصل القطيعة ويعود مجددا لتدريب الأحمر والأبيض لتكون مواجهة الأربعاء خاصة لمدرب نادي باب الجديد الذي يبحث عن تأكيد النتائج التي حققها مع الأفارقة وأخرها الفوز في الإسماعيلية بالذات.

خروج الليلي من النجم الساحلي حز في نفسه وتصريحه بعد توليه المهمة مع النادي الإفريقي يؤكد ذلك حيث أكد أن طريقة التعامل لم تكن مثالية والأكيد أن مدرب الأحمر والأبيض سيبحث عن تأكيد أنه لم ينل الفرصة كاملة مع فريق جوهرة الساحل ويؤمن انتصارا جديدا للنادي الإفريقي يزيد في النتائج الإيجابية التي يحصدها الأفارقة في هذا التوقيت.
المواجهة ستكون خاصة لمدرب النادي الإفريقي الذي يمني النفس بالثأر رياضيا من فريقه السابق وتثبيت أقدامه خاصة أنه يعرف الكثير عن منافس الأربعاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115