النجم الساحلي: العريبي ودانسو جاهزان للكلاسيكو

يستعد النجم الساحلي بإشراف مدربه الفرنسي روجي لومار للموعد الهام الذي ينتظره يوم الثلاثاء القادم وهو الكلاسيكو

الذي سيجمعه مع النادي الافريقي في لقاء مؤجل لحساب الجولة الثالثة عشرة من الرابطة المحترفة الاولى، سيسعى من خلاله لومار الى تأكيد الانتصار الاول له محليا منذ اشرافه على الفريق وذلك امام الملعب التونسي برباعية مقابل هدف.
ويتطلع احباء فريق جوهرة الساحل الى الوجه الذي سيظهر به فريقهم في هذا الامتحان الذي سيكشف عن مستواه الحقيقي قبل الماراطون المرهق الذي ينتظره عربيا وقاريا ومحليا والتي استعد لها الفريق بابرام 3 صفقات هامة في فترة الانتقالات الشتوية ونعني بذلك الجزائري كريم العريبي والدولي الأولمبي الغاني ريتشارد دانسو والفنيزوالي داروين غونزالاس والذين تم إلحاقهم بقائمتي كأس العرب للأندية وكأس الكنفدرالية.

أية تعزيزات في التشكيلة ؟
لا يزال الغموض يسيطر بشأن امكانية مشاركة المنتدبين الجدد ونعني كريم العريبي وريتشارد دانسو وداروين غونزالاس في لقاء الكلاسيكو يوم الثلاثاء امام النادي الافريقي حتى اثناء اللعب ولو ان الفينزويلي لا يزال يخضع إلى برنامج تأهيلي الامر الذي قد يؤجل ظهوره الرسمي الاول اما الثنائي الاول فقد يتم تشريكه امام فريق باب الجديد في ظل غياب عدد هام من العناصر. وينتظر الاحباء تطورات الحالة الصحية لكل من محمد امين بن عمر والمدافع عمار الجمل بعد اصابته في شهر اكتوبر وعودته الخاطفة قبل ان يحتجب مرة اخرى والثابت ان عدم استعادته لمستواه الحقيقي جعله يخرج من حسابات الاطار الفني مع وجود صدام بن عزيزة وزياد بوغطاس كحلول في الخط الخلفي.

النجم يستهل دور مجموعات «الكاف» يوم 3 فيفري
من المنتظر أن تجري عملية قرعة دور مجموعات كأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم يوم الاثنين القادم 21 جانفي الجاري وأما عن أول مباراة للنجم ضمن مجموعته فستكون يوم الأحد 3فيفري القادم.

عقـــــد
إضافة الى الانتدابات الاربعة التي عززت الرصيد البشري في الميركاتو الشتوي وهي داروين غونزالاس وكريم العريبي وفراس عيفية وريتشار دانسو، فقد تم التعاقد مع ابن النادي، متوسط الميدان محمد الحاج محمود البالغ من العمر (18) عاما لمدة 4 مواسم ونصف وهو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الإنضمام إلى نادي غيماراش البرتغالي الا ان هيئة النجم فضلت بقاءه نظرا لمؤهلاته المتميزة.

خسارة فنية ومالية
تم فسخ عقد الإفريقي بايو فاكون من النجم في الموسم الماضي دون أيه مبررات لينضم لنادي دوناسك ستريدا السلوفاكي ومقابل مهاراته الكروية فإن نادي سالتيك غلاسكوالاسكتلندي قد انتدبه في المركاتو الشتوي الماضي من خلال صفقة تقدر بـ8 مليارات وهو الفريق المتصدر للطليعة الى جانب فريق رنجرز ولذلك فإن خسارة النجم كانت مضاعفة من الناحيتين الفنية والمالية

طائرة خاصة
بحكم الماراطون الذي ينتظر النجم في الأسابيع القادمة محليا وخارجيا فإنه قد تم تخصيص طائرة خاصة للرحلة العربية بمناسبة مباراة الذهاب أمام نادي الرجاء البيضاوي المدرجة ليوم 26 جانفي الجاري لأن لقاء الكأس محليا أمام نجم العلاء سيكون في التاسع والعشرين من الشهر الحالي وهذا لربح الوقت ولتجنب الإرهاق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115