الترجي الرياضي – اتحاد بن قردان (2 - 0) الشعباني بالتشكيلة الاحتياطية يحقق الانتصار في يوم المائوية

نجح الترجي في يوم احتفالاته بعيد ميلاده الـ100 في ضرب موعد جديد مع الانتصار والانفراد بصدارة

البطولة المحلية بالإطاحة بضيفه اتحاد بن قردان بثنائية حملت توقيع كل من ادم الرجايبي في الشوط الأول وهيثم الجويني في الشوط الثاني.

انتصار هام لأبناء الشعباني الذي خير في ظل النسق الماراطوني الذي يعيش على وقعه الفريق بين السباق المحلي و القاري الاعتماد على الأسماء الاحتياطية وبعض الاسماء الشابة على غرار بالريمة والرحماني مع الاحتفاظ باللاعبين الأساسيين الذين سيتم التعويل على خدماتهم في لقاء الجمعة أمام بلاتينويم ستارز في إطار اللقاء الثاني من دوري مجموعات كاس رابطة الأبطال.

بداية قوية
بداية اللقاء ورغم الكم الهائل من التغييرات على مستوى تشكيلة الترجي مقارنة بالمقابلات الأخيرة لم تمنع فريق باب سويقة من المسك بزمام الأمور وفرض سيطرته على مجريات اللعب لتحمل أول الفرص السانحة للتسجيل توقيع اللاعب الشاب مؤمن الرحماني في دق 7 لكن الأخير لم يستغل فرصة تواجده وجها لوجه مع الحارس لمنح الأسبقية لفريقه.

رد فوري
فرصة الترجي لم يتأخر فريق بن قردان في الرد عليها بهجوم مركز وتسديدة من خارج منطقة 18 حال الدفاع دون تشكيلها خطورة تذكر على شباك الحارس رامي الجريدي بتحويلها لركنية لم يحسن أبناء الاتحاد استثمارها.

نسق بطيء
فرصة بفرصة عاد إثرها نسق اللقاء ليشهد تراجعا ملحوظا مع غياب فرص جدية رغم أفضلية الترجي على مستوى وسط الميدان والهجوم مما دفع فريق الاتحاد إلى العودة نسبيا الى المناطق الخلفية مع محاولة الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطورة تذكر نظرا للعودة السريعة للاعبي الترجي للقيام بالتغطية.

الرجاييبي يستنجد بإمكانياته الفنية
الانتشار الدفاعي المحكم لأبناء الاتحاد وغلق جميع المنافذ المؤدية إلى شباكه دفع بآدم الرجايبي الساعي إلى افتكاك مكانه في التشكيلة الأساسية بعد أسابيع طويلة من المكوث على بنك البدلاء إلى التعويل على مهاراته الفنية بسلسلة من المراوغات وتسديدة قوية من بعد 20 متر استقرت في شباك الحارس غيث اليفرني ليمنح الترجي الأسبقية في توقيت 27 دق.

في اتجاه واحد
أسبقية الترجي لم تكن كافية لفريق اتحاد بن قردان لمغادرة المناطق الدفاعية والبحث على تعديل النتيجة ليواصل الترجي سيطرته على مجريات اللعب مع غياب فرص سانحة للتسجيل باستثناء محاولة نجم الشوط الأول وصاحب هدف الأسبقية ادم الرجايبي في دق 45 بعد مجهود فردي ورفع الكرة بالحارس لكن الدفاع كان اسبق في قطع الكرة وحرمان الترجي من العودة إلى حجرات الملابس بثنائية.

الترجي يبحث عن الاطمئنان على النتيجة
بداية الشوط الثاني كانت مشابهة للشوط الأول بمواصلة الترجي سيطرته على مجريات اللعب رغم تحسن أداء فريق اتحاد بن قردان لينحصر اللعب في منطقة وسط الميدان دون تسجيل فرص تذكر باستثناء تسديدة ادم الرجايبي في دق 52 التي غابت عنها الدقة الكافية لمغالطة غيث اليفرني.

أول فرصة جدية للاتحاد
فرصة واصل إثرها الفريقان حوار وسط الميدان الذي كاد أن يستغله فريق بن قردان في دق 58 بعد خطإ أول في منطقة وسط الميدان تلاه آخر في محور الدفاع لكن التسرع حال دون نجاح خالد يحيى في ضرب موعد مع شباك رامي الجريدي في أول فرصة جدية لفريقه في اللقاء.

فرصة بفرصة
محاولة واصل إثرها الاتحاد سعيه إلى تعديل النتيجة ليشهد مستوى اللعب تحسنا نسبيا وتعدد المحاولات الهجومية من الطرفين لكن دون تسجيل خطورة تذكر في ظل غياب التركيز والتسرع وخاصة الانتشار الدفاعي المحكم من خطي الدفاع مع أفضلية لأبناء الاتحاد على مستوى الهجوم لكن جل المحاولات التي حملت توقيع العوجي والعماري وبن طرشة غابت عنها الدقة لتحرم الاتحاد من تحقيق التعادل.

الجريدي يتألق والجويني حاسم
فرص حاول الترجي الإجابة عليها بالاعتماد على مهارات بقير والميزياني وسرعة الماجري الذي كان قريبا من تسجيل الثاني لولا تدخل المدافع على الخط النهائي ليكون الرد من الاتحاد في دق 85 بتسديدة قوية من المدنيني تألق الجريدي في التصدي إليها ليمنح فريقه فرصة عكس الهجمة وإمضاء الهدف الثاني في دق 87 بعد إمداد من الماجري لبديل ادم الرجايبي هيثم الجويني العائد بعد غياب طويل بداعي الإصابة ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بانتصار مستحق للترجي وانفراد بصدارة الترتيب في انتظار اللقاء المتأخر الأخير يوم 22 من الشهر الحالي أمام النادي البنزرتي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115