الملعب القابسي: تربّص لمدة أسبوع بجرجيس... ولغز الانتدابات يلقي بظلاله

بدأت استعدادات الملعب القابسي لمرحلة الاياب من الرابطة المحترفة الاولى تعرف نسقا تصاعديا خاصة مع بداية العد التنازلي

لاستئناف نشاط البطولة. وفي هذا السياق وبعد ان انطلق المدرب الجديد مراد العقبي في عمله منذ 2 جانفي الماضي بالاشراف تمارين عادية لاستعادة المجموعة لإمكانياتها، دخل الفريق منذ الامس في تربص تحضيري في جرجيس لمدة أسبوع اي الى غاية 15 جانفي لرفع الجاهزية البدنية لزملاء اكرم بن ساسي.
وتجدر الاشارة الى أن رئيس الهيئة التسييرية لفريق عاصمة الحناء ضخ مبلغ 100 الف دينار لانجاح التربص وتأمين استفادة الفريق منه على الوجه الاكمل حتى يستعيد توازنه وتتطور نتائجه نحو الافضل في مرحلة الاياب.

الهيئة تحفز اللاعبين
اكدت بعض المصادر القريبة من «الستيدة» ان الهيئة التسييرية للفريق قامت يوم الاحد بتمكين اللاعبين من مرتباتهم الشهرية قبل شد الرحال الى جرجيس لبداية التربص التحضيري لاستئناف نشاط البطولة ويأتي ذلك في محاولة لتحفيز المجموعة حتى تكون في أتم الجاهزية للمرحلة الحاسمة من التحضيرات.

051 الف دينار مهر خروج الجزيري
رغم ان الهيئة التسييرية لفريق عاصمة الحناء اعلنت انها لن تفرط في أي لاعب،فقد فتحت في النهاية باب الخروج امام المهاجم سيف الدين الجزيري لفائدة احد الفرق الخليجية بعد توفير الشرط الجزائي في عقده والمقرر بـ150 الف دينار.
وامضى اللاعب السابق لنادي طنطا المصري في الميركاتو الصيفي المنقضي عقدا مع «الستيدة» لمدة 3 مواسم ولكنه لم يقض منها سوى 4 اشهر بما انه حل بأجواء فريق عاصمة الحناء في شهر سبتمبر وفي الوقت الذي كان من المفروض ان ترفع خلاله الهيئة البند التسريحي للاعب لتضمن استفادة الفريق ماليا كما يجب اذا توفر عرض مغري فإنها اكتفت بـ150 الف دينار ليست في قيمة لاعب قدم الاضافة للخط الامامي للفريق.

سامي هلال في اتحاد تطاوين
افادت الهيئة التسييرية للملعب القابسي أنها لن تفرط في أي لاعب لكنها ناقضت نفسها وقررت التفويت في الحارس سامي هلال الى اتحاد تطاوين على سبيل الاعارة لمدة 6 أشهر وهو قرار اثار ردود فعل عديدة في الشارع الرياضي بقابس خاصة ان جمهور «الستيدة» يدرك قيمة هلال ووجوده الى جانب علي القلعي سيغذي المنافسة بينهما لكن يبدو ان مغادرته تحمل في طياتها لغزا وقد يكون الأمر متعلقا بسوء تفاهم مع المسؤولين.ومن المنتظر ان يكون هلال قد تحول أمس الى تطاوين للقيام بالفحوص الطبية وتوقيع عقد انضمامه على سبيل الإعارة لفريقه الجديد. فيما تمت الاستعانة بحارس الآمال حمدي شعيرات منذ فترة لينضم الى الفريق الأول.

فيتو في وجه قمش
كان من المفترض ان تتزامن فترة الانتقالات الشتوية مع خروج علاء الدين قمش بعد أن عبر عن رغبته في الخروج من الفريق لأسباب خاصة لكن يبدو أن سيناريو مغادرته لن يكتب له التبلور على ارض الواضع بعد ان عبّر الاطار الفني للفريق بقيادة مراد العقبي عن تمسكه باللاعب.
غياب الانتدابات نقطة استفهام

رغم ان فترة الانتقالات الشتوية باتت تقترب من غلق ابوابها حيث نالت جل الفرق حظها من الانتدابات بنسب متفاوتة فإن نقطة الاستفهام الكبرى التي يطرحها احباء الملعب القابسي في غياب التعزيزات في فريقهم فحتى صفقة انتداب مدافع الملعب التونسي محمد صالح المهذبي سقطت في الماء بعد أن اختار تجديد عقده مع الملعب التونسي. واذا فتحت الهيئة باب الخروج لسيف الدين الجزيري وفسخت عقد أكثر من لاعب على غرار شمس الدين شاونا ومالك الشرفي وصابر الهمامي وخليل البلدي فإن الأمر يتطلب تعزيز الرصيد البشري بما يسمح للمدرب مراد العقبي الاستفادة منه في مرحلة الإياب التي يأمل الفريق خلالها استعادة بريقه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115