الملعب القابسي: تربّص في سوسة وحديث عن تعزيز فني منتظر

استأنف أمس الملعب القابسي تمارينه بعد راحة مطولة نسبيا بـ10 ايام، استعدادا لمرحلة الإياب من الرابطة الأولى

التي يبدؤها يوم 23 جانفي مبدئيا بملاقاة نجم المتلوي خارج الديار ضمن الجولة الافتتاحية من مرحلة الإياب بقيادة المدرب الجديد مراد العقبي الذي يعود إلى أجواء نادي عاصمة الحناء في تجربة هي الثالثة خلفا لوليد الشتاوي وبعد الحبيب كريم الذي أشرف على حظوظ الفريق بصفة مؤقتة قبل ان يشغل حاليا منصب المدرب المساعد.
وكانت حصة تمارين مساء أمس بالملعب الفرعي برزيق مسبوقة باجتماع او قل هي حصة تعارف بين المدرب مراد العقبي واللاعبين خاصة أنها كانت أول مصافحة منذ تسلم المدرب الوطني السابق زمام الامور الفنية لفريق عاصمة الحناء كما سيستغل الفرصة لإحاطة اللاعبين علما ببرنامج التحضيرات وتسليط الضوء على إمكانياتهم البدنية والفنية.

تعزيز في الاطار الفني؟
قررت الهيئة التسييرية للملعب القابسي كما هو معلوم بعد التعاقد مع المدرب مراد العقبي الابقاء على الحبيب كريم الذي قاد الفريق في ختام مرحلة الذهاب بصفة مؤقتة، لكن يبدو ان الاطار الفني لـ«الستيدة» في طريقه الى التعزيز حيث يتردد في الاوساط القريبة من الفريق ان المدرب سالم القضامي قريب من الانضمام الى الاطار الفني للفريق بعد القطيعة مع أمل حفوز، وخاصة أن هذا الثنائي سبق له العمل جبنا الى جنب في فترة اشراف العقبي على حظوظ الشبيبة القيروانية.

العقبي يرفع النسق وتربّص منتظر في سوسة
تجرى تمارين فريق عاصمة الحناء بمعدل حصة مسائية بالملعب الفرعي برزيق على أن يرفع الاطار الفني النسق تدريجيا الأسبوع القادم ببرمجة حصتين. ومن المنتظر أن يدخل الفريق اثر ذلك في تربص مغلق في سوسة لمدة اسبوع سيستغله الاطار الفني لبرمجة بعض المواعيد الودية والوقوف على استعدادات مجموعته قبل ضربة بداية مرحلة الاياب التي يستهلها الفريق بملاقاة نجم المتلوي من اجل التقدم في جدول الترتيب خاصة وأن الفريق انهى المرحلة الأولى من السباق في المركز التاسع بـ12 نقطة بعد انتصارين و6 تعادلات و5 هزائم وسجل هجومه 8 أهداف فيما اهتزت شباكه في 10 مناسبات..

لغز الانتدابات...
لم تحسم هيئة الملعب القابسي في ملف الانتدابات الجديدة رغم رحيل أكثر من عنصر من أجواء فريق عاصمة الحناء على غرار الرباعي المعار من الترجي الرياضي (مالك الشرفي وصابر الهمامي وشمس الدين شاونا وخميس المعواني) إضافة الى خليل البلدي الذي تم أيضا فسح عقده وقد يسير على خطاه علاء الدين قمش الذي عبّر عن رغبته في الرحيل ...ورغم ان الفريق في حاجة الى تطعيم رصيده البشري ببعض الاسماء القادرة على تقديم الاضافة لتجاوز تذبذب النتائج وتفادي النقائص التي كشفتها مسيرة «الستيدة» في مرحلة الذهاب فإن الغموض لا يزال يكتنف ملف الانتدابات في الفريق في وقت ينتظر الأنصار فيه ان ينال ناديهم وطره من الميركاتو الشتوى قبل أن يغلق أبوابه منتصف الشهر الحالي ويخرج الملعب القابسي منه خالي الوفاض.

أحمد ميدة يقترب من «الهمهاما»
يبدو ان احمد ميدة صاحب الخبرة في الملعب القابسي بات قريبا من مغادرة الفريق حيث تلقى اللاعب عرضا من نادي حمام الأنف كما انه بحوزته عرض خليجي، يأتي ذلك مع صمت أهل القرار في الفريق الامر الذي جعل رقعة المغادرين تتسع وبدأ العد التنازلي لفترة الانتقالات الشتوية وهو ما سيجعل الأسبوع القادم حاسما لتلبية احتياجات الفريق والتعاقد مع بعض الأسماء لسد الفراغ.

«الستيدة» لكتابة التاريخ
بلغت تحضيرات الملعب القابسي نسقا تصاعديا استعدادا للدور الثالث من كأس تونس لكرة السلة الذي يستضيف فيه نادي عاصمة الحناء نادي الشيمينو السبت القادم بداية من الساعة الرابعة مساء بالقاعة المغطاة بقابس حيث تطمح «الستيدة» الى دخول التاريخ وتحقيق المرور الى الدور القادم من السباق في انتظار تأمين عودة الفريق الى قسم الأضواء. وفي هذا الاطار وجهت صفحات الفريق على مواقع التواصل الاجتماعي نداءات للأحباء للحضور بكثافة وتشجيع «الستيدة» على دخول التاريخ وبلوغ الدور ثمن النهائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115