اتحاد تطاوين 0 - النادي الإفريقي 2: قناص الأفارقة حسم مهمة الانتصار

واصل النادي الإفريقي سلسلة نتائجه الإيجابية بفوز جديد خارج الديار على حساب مضيفه اتحاد تطاوين

ليؤكد الفترة المميزة التي يمر بها نادي باب الجديد ويدين الضيوف في انتصارهم المحقق لقناصهم وهدافهم ياسين الشماخي الذي واصل التألق وزيارة الشباك مؤكدا أنه يبقي أحد الأاسلحة الهجومية القوية لمجموعة شهاب الليلي.
هزيمة الأمس كانت الأولى لفريق المدرب اسكندر القصري على ملعبه نجيب الخطاب حيث لم يسبق لفريق تطاوين أن انحنى على أرضه وأمام جماهيره ليوقف الأفارقة السلسلة الإيجابية للمحليين ويخرج مستفيدا من تنقل لم يكن سهلا في ظل الغيابات العديدة.

معركة وسط الميدان
سيطرت معركة وسط الميدان على نصف الساعة الأولى من المواجهة المتأخرة بين اتحاد تطاوين صاحب الأرض والجمهور وضيفه النادي الإفريقي حيث اختار الفريقان جس النبض ومحاولة افتكاك السيطرة على منطقة وسط الميدان لنسجل أول فرص المباراة عبر المهاجم الموريتاني «إسماعيل دياكيتي» الذي انفرد بالحارس عاطف الدخيلي إلا أن تسديدته جانبت المرمى في أهم فرص الدقائق الأولى للمباراة المؤجلة.
المخالفات تعددت من الجانبين لكنها لم تأت بالجديد في دقائق تحسن فيها مردود الضيوف الذين تقدموا إلى الأمام بحثا عن تدوين أول الأهداف لتسنح الفرصة أمام الظهير الأيسر علي العابدي إلا أن رأسيته عالت العارضة وذلك في الدقيقة 23 بعدها عادت الحسابات لتسيطر على النصف ساعة الأولى من المباراة التي كانت فيها معركة وسط الميدان العنوان الأبرز.

الإفريقي أفضل
واصل الإفريقي أفضليته الميدانية في الربع ساعة الأخير من الشوط الأول خاصة بعد أن سيطر ثلاثي وسط ميدانه على نظيره في اتحاد تطاوين وهذا ما مكن الضيوف من أن يكونوا الأخطر والأفضل سيما مع الحركية الكبيرة للجهة اليسري بقيادة الثنائي الذوادي والعابدي اللذين شكلا خطرا مستمرا على دفاعات الاتحاد الذي تدخل في عدة مناسبات أمام المهاجم ياسين الشماخي الذي كان قريبا من افتتاح النتيجة بعد توزيعة من الذوادي لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة ليفوت على فريقه أخطر فرص الفترة الأولى التي تفوق فيها أبناء شهاب الليلي تكتيكيا وهو ما أغضب اسكندر القصري مدرب اتحاد تطاوين الذي طالب لاعبيه بالتقدم إلى الأمام والعودة من جديد إلى أجواء المباراة خاصة أنه أحس بخطورة الضيوف.

الشماخي حاسم
لاحت سيطرة الإفريقي في الدقائق الأخيرة من الفترة الأولى حيث تعددت المحاولات خاصة من الجهة اليسري فيما وجد مهاجم الإفريقي ياسين الشماخي مساحات أمامه حيث بات يتحرك بحرية لتعلن الدقيقة 43 الجديد للضيوف بعد أن استغل هداف الأحمر والأبيض الشماخي أول هفوة لدفاع اتحاد تطاوين لينفرد بالحارس ورغم مضايقة الدفاع إلا أنه أعلن هز الشباك في لقطة أغضبت جماهير الاتحاد والمدرب اسكندر القصري فيما أسعد الهدف المدرب شهاب الليلي ليترجم الشماخي السيطرة الميدانية للضيوف ويؤكد أنه قناص أهداف بامتياز بعد هدفي الجولة الماضية أمام شبيبة القيروان.
هدف أعلن أثره الحكم نضال لطيف نهاية الفترة الأولى التي لم تبلغ مستوى فنيا كبيرا إلا أن خبرة الأفارقة كانت حاسمة في التقدم في النتيجة.

الاتحاد يضغط
منذ الدقائق الأولى للفترة الثانية لاحت رغبة اتحاد تطاوين في العودة في النتيجة وتحقيق هدف التعادل حيث تحسن مردود الفريق المحلي خاصة بعد تراجع وسط ميدان النادي الإفريقي فيما زاد التغيير التكتيكي بتغير موقع المهاجم الموريتاني «إسماعيل دياكيتي» في خطورة أبناء اسكندر القصري حيث تألق في تمام الدقيقة 56 حارس الأفارقة عاطف الدخيلي أمام المهاجم عبد السلام منقذا كرة خطيرة كادت تعلن هدف التعادل وواصل دفاع الضيوف التألق في وجه هجمات اتحاد تطاوين حيث تدخل المدافع المحوري شهاب الجبالي أمام المهاجم عبد السلام مجددا في دقائق كانت بعنوان الضغط الهجومي للاتحاد والحصانة الدفاعية للإفريقي الذي تراجع مستواه بشكل كبير مقارنة بالفترة الأولى.

هجوم أمام دفاع
واصل اتحاد تطاوين سيطرته على الدقائق الأخيرة للشوط الثاني حيث كان الأفضل وبحث عن هدف التعادل خاصة بعد اختيار الأفارقة لعب الدفاع المطلق والحفاظ على التقدم الحاصل في الشوط الأول لتكون الفترة الثانية بعنوان هجوم أمام دفاع...
وبحث الليلي عن مزيد تحصين المناطق الدفاعية خاصة وسط الميدان وذلك بلعب ورقة أحمد خليل خاصة أن الإفريقي خسر معركة وسط الميدان إلا أن السيطرة واصلت حضورها للفريق المحلي الذي كان قريبا من تسجيل هدف التعادل عبر أخطر مهاجميه "إسماعيل دياكيتي" الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس عاطف الدخيلي إلا أنه لم يستغل مكانه المناسب ليفوت على الاتحاد فرصة هدف التعادل الذي رفضه الحكم في الدقيقة 80 بعد تأكيد المساعد أن هدف عبد السلام كان مسبوق بمخالفة من المهاجم.

الشماخي مجددا
رغم السيطرة الكلية لاتحاد تطاوين على الفترة الثانية إلا أن قناص الإفريقي وهدافه ياسين الشماخي واصل الحضور في اللقاء ممكنا فريقه من الهدف الثاني مستغلا كالعادة هفوة دفاعية من الفريق المحلي الذي ترك الشماخي بمفرده في منطقة العمليات ليدون ثاني أهداف الفريق الضيف وثنائيته الشخصية في سيناريو متكرر على غرار ما حدث في الجولة الماضية أمام شبيبة القيروان ليؤكد هدف الشماخي الثاني أن السيطرة لا تعلن دائما التفوق بما أن الأفارقة حسموا المباراة عبر خبرتهم وهدافهم القناص.
ورغم الدقائق المضافة إلا أن هدف الشماخي الثاني حسم المواجهة بانتصار الضيوف للجولة الثانية على التوالي.

رقم من المباراة: 1
تكبد اتحاد تطاوين أول هزيمة في هذا الموسم على ملعبه نجيب الخطاب حيث لم يسبق لفريق المدرب اسكندر القصري أن حصد الهزيمة كلما لعب على ملعبه لتعلن مباراة الأمس أول سقوط لاتحاد تطاوين في هذا الموسم كمستضيف.

نجم المغرب: ياسين الشماخي
فرض مهاجم النادي الإفريقي ياسين الشماخي نفسه نجما للمواجهة المؤجلة لحساب الجولة التاسعة بين فريقه ومضيفه اتحاد تطاوين بعد تدوينه ثنائية في هذه المباراة وهي الثانية على التوالي بعد أن سجل مثلها في لقاء الأسبوع الماضي أمام شبيبة القيروان.

للأرشيف
تشكيلتا الفريقين:
اتحاد تطاوين: وائل الكردي - الهادي خلفة - مالك الميلادي - محمد امين المهذبي - الكوني خلفة - محمود المسعي - مدوين - عز الدين عبيد - إسماعيل دياكيتي - محمد علي عبد السلام - سليم زكار
النادي الإفريقي: عاطف الدخيلي - علي العابدي - مختار بلخيثر - شهاب الصالحي- اسكندر العبيدي - رودريغ - سند الخميسي - غازي العيادي - زكرياء العبيدي- زهير الذوادي - ياسين الشماخي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115