النادي الصفاقسي: عزم على الفوز في لوساكا رغم الرحلة المرهقة

وصل صباح أمس النادي الصفاقسي الى العاصمة الزامبية لوساكا بعد رحلة جوية دامت قرابة 12 ساعة

عبر طائرة عسكرية انطلقت من مطار صفاقس طينة الدولي وبوفد يضم قرابة 41 شخصا من ضمنهم 18 لاعبا وإطارا فنيا وطبيا إلى جانب مسؤولين واعلاميين. وترأس وفد النادي الصفاقسي رئيس فرع كرة القدم الناصر نجاح الذي صرح لـ«المغرب» بأن الفريق عاد من جديد الى المسابقة الإفريقية بأمل كبير لمواصلة المسيرة الوردية بما أن كأس الاتحاد الإفريقي هو مطمح النادي في الموسم الحالي.

وأضاف نجاح: «قدومنا اليوم الى زامبيا لإثبات جدارة النادي واقتلاع ورقة التأهل بعد النتيجة الايجابية التي حققناها في ملعب الطيب المهيري برباعية مقابل هدف، رحلتنا الى لوساكا كانت شاقة خاصة أنها دامت 12 ساعة تقريبا لكن الحمد لله أننا وصلنا بسلام. وفرنا كل الظروف الملائمة للاعبين في هذه الرحلة حتى يكونوا في الموعد يوم المباراة ويتمكنوا من تحقيق الفوز، نعلم ان الفريق منقوص من بعض العناصر الأساسية لكن ذلك لا يقلل من عزيمة المجموعة الحالية لاقتلاع ورقة العبور في لوساكا أمام فريق لا يستهان به».

رحلة مرهقة
رغم الظروف الملائمة التي وجدها الفريق على مستوى الإقامة والتنقل إلا أن الرحلة كانت مرهقة على متن الطائرة العسكرية نظرا لقوة المحركات الموجودة والأصوات التي تصدرها مما اثّر سلبا على راحة المجموعة، ورغم توفير فراش وأغطية للنوم طيلة الرحلة إلا أن ذلك كان شبه مستحيل وهو ما يؤكد تحول الوفد مباشرة الى النزل لنيل قسط مطول من الراحة.

حصتان تدريبيتان قبل اللقاء
أجرى الفريق أمس حصة تدريبية مسائية في الملعب المحاذي للنزل الذي يقيم فيه وسيجري اليوم أخر حصة تدريبية له على العشب الرئيسي للملعب الذي سيحتضن اللقاء.

اليوم الاجتماع الفني
ينعقد اليوم الاجتماع الفني للمباراة المنتظرة غدا بحضور ممثل عن النادي الصفاقسي وآخر عن غرين بافالو الزمبي الحكم الرئيسي ومراقب اللقاء لتحديد الأزياء التي سيلعب بها كل فريق وتقديم القائمة الاسمية التي ستكون على الملعب، ومن المرجح أن يلعب النادي الصفاقسي بأزيائه المعتادة السوداء والبيضاء في حين ينتظر أن تكون أزياء الفريق الزمبي خضراء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115