النادي الصفاقسي: طائرة عسكرية تؤمن رحلة زامبيا وقائمة المصابين تتوسّع

عاد النادي الصفاقسي أمس إلى التمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري استعدادا للقاء الاياب

أمام غرين بافالوس الزمبي لحساب اياب الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الافريقي بعد أن انتهى لقاء الذهاب مساء السبت الماضي بنتيجة (4 - 1) لفائدة الأسود والأبيض. وشهدت المجموعة انضمام كل من محمد علي منصر وجاسم الحمدوني وحسام دقدوق بعد أن تعافوا من مخلفات الاصابة وهو ما يؤكد تواجدهم في رحلة الفريق في نهاية الاسبوع الحالي إلى العاصمة الزمبية لوزاكا.

في المقابل ،سيتواصل غياب سوكاري وكواكو والحبيب الوسلاتي وحسام بن علي مع انضمام محمد علي الجويني الى قائمة المصابين. وبرمج الاطار الفني أمس حصة خفيفة للاعبين الذين شاركوا في المباراة لإزالة الإرهاق ومواصلة الاعداد بنسق تصاعدي مع التركيز هذه المرة على الجانب الدفاعي حتى لا يقبل الفريق أهدافا في مقابلة صعبة خاصة وان

المنافس الزامبي أبدى استعدادا بدنيا متميزا وانتشارا محكما فوق الميدان لكن عزيمة واصرار لاعبي النادي الصفاقسي خلال الشوط الثاني ساهما في تحقيق ثلاثة اهداف كاملة بعد نهاية الشوط الاول بالتعادل.

رحلة خاصة
يتحول النادي الصفاقسي ليلة الخميس القادم الى العاصمة الزامبية لوزاكا في رحلة خاصة بواسطة طائرة عسكرية تنطلق من مطار صفاقس طينة الدولي وتدوم قرابة 11 ساعة حيث يتوقع أن تحط في إحدى الدول الافريقية لتزويدها بالوقود لمدة ساعة تقريبا. وفد النادي الصفاقسي سيضم 22 لاعبا بالإضافة الى الاطار الفني والطبي وبعض الاعلاميين والمسؤولين وستكون العودة اثر نهاية اللقاء مباشرة يوم الأحد لتحط الطائرة بمطار صفاقس صبيحة الاثنين.

المباراة في الثالثة مساء
حدّد الاتحاد الافريقي لكرة القدم موعد لقاء الاياب بين غرين بافالوس الزمبي والنادي الصفاقسي يوم الأحد 23 ديسمبر بالعاصمة لوزاكا حيث سيكون توقيت اللقاء في الثالثة بعد الظهر بتوقيت تونس. ولم يتوضح بعد إن كانت التلفزة التونسية ستقوم باقتناء حقوق بث اللقاء مباشرة بالتنسيق مع نظيرتها في زامبيا أم أنه سيقع بث اللقاء على الموقع الرسمي للنادي الصفاقسي خاصة وأن القاعدة الجماهيرية للفريق تطالب بمتابعة لقاء فريقها تلفزيا.

لعنة الاصابات تلاحق الفريق
لاتزال لعنة الاصابات تلاحق لاعبي النادي الصفاقسي من مباراة إلى أخرى لتشمل هذه المرة اللاعب محمد علي الجويني بعد تعرضه لإصابة في الدقائق الاخيرة من مواجهة السبت بين «السي آس آس» وغرين بافالوس الزمبي مما سيحرم الفريق من خدماته لمدة لا تقل عن شهرين بما أنها تتمثل في كسر على مستوى كاحل الساق.في المقابل ،فقد أكد الحبيب الوسلاتي لـ«المغرب» أن تواجده مع المجموعة سيكون بداية من اللقاء المتأخر في الجولة الثانية عشرة وهو ما يؤكد تعافيه من مخلفات الاصابة في حين يتواصل غياب سوكاري وكواكو وحسام بن علي الى الشهر القادم في انتظار اتضاح الامور بشأنهم مقابل عودة جاسم الحمدوني ومحمد علي منصر وحسام دقدوق رسميا لتشكيلة الفريق.

تأهيل حسين
من المنتظر أن يكون اللاعب العراقي أيمن حسين ضمن المجموعة بما أن الهيئة أعدت ملف اللاعب لعرضه على الاتحاد الدولي ونيل الموافقة الرسمية ليكون على ذمة الفريق خاصة أن موعد فتح باب الميركاتو الشتوي يوم 19 ديسمبر الجاري. ومن المرجح أن يكون ايمن حسين ضمن التشكيلة التي ستتم دعوتها في لقاء الجولة 12 لحساب البطولة الوطنية الأسبوع المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115