الترجي الرياضي: عناية خاصة ببقير والبلايلي... والشعباني يضع المنافس تحت المجهر

يواصل الترجي ولليوم الثالث على التوالي منذ التحول إلى الإمارات لخوض مسابقة كاس العالم للأندية التي ستكون بدايتها

مع ممثل كرة القدم التونسية والإفريقية يوم السبت المقبل. تحضيرات خير المدرب معين الشعباني -بعد حضور جماهيري كثيف خلال اليوم الأول- أن تتواصل إلى غاية حصة الغد بعيدا عن أنظار الجماهير لضمان التركيز للمجموعة.
الحضور خلال حصة التمارين الأولى للترجي لم يقتصر فقط على الجماهير حيث سجلت التمارين تواجد بعض اللاعبين الذين سبق لهم تقمص أزياء الفريق لعل أبرزهم عصام جمعة الذي تواجد على امتداد حصة التمارين التي كانت له فيها مصافحة مع اللاعبين وحوار مع الإطار الفني.

عمل خاص ببقير
نبقى مع برنامج استعدادات الفريق وتحديدا الأسماء التي لا تزال مشاركتها بين الشك واليقين بداعي الإصابة وتحديدا سعد بقير لنشير أن الأخير سجل خلال انطلاقة حصة التمارين الأولى تواجده مع المجموعة خلال عملية الإحماء قبل أن يواصل العمل على الانفراد حسب برنامج التأهيل البدني الخاص الذي تم ضبطه من قبل المعد البدني للفريق بهدف تمكينه من استعادة جميع مؤهلاته ليكون جاهزا في لقاء السبت.

ماذا عن البلايلي؟
بقير لن يكون اللاعب الوحيد الذي لا تزال مشاركته بين الشك واليقين بعد عجز زميله الجزائري يوسف البلايلي عن إتمام حصة التمارين الأولى ومغادرته لارضية الميدان بعد 60 دقيقة من انطلاقتها اثر شعوره بأوجاع على مستوى الركبة ستكون محل فحوصات إضافية رغم وجود معلومات تؤكد أن إصابته لا تشكل خطورة وبالتالي لن تحرمه من التواجد على ذمة الإطار الفني في انتظار التأكيد خلال حصة تمارين الغد التي سيتم على ضوئها تحديد وضعية اللاعب وإمكانية مشاركته من عدمها شانه في ذلك شان سعد بقير.

عين على المنافس
تزامنا مع التحضيرات وقبل الشروع في وضع أخر اللمسات خير المدرب معين الشعباني تقديم انطلاق حصة تمارين الأمس بـ3 ساعات حتى يتسنى له وبقية الإطار الفني التحول إلى ملعب العين لمتابعة اللقاء الافتتاحي الذي سيجمع العين الإماراتي وولينغتون النيوزلندي بما أن فريقه سيواجه في اللقاء الأول لحساب ربع النهائي المنتصر منهما, لقاء كان سبقه اجتماع بمقر إقامة الفريق مع أعضاء الفيفا للتعريف بقوانين البطولة والإجراءات المتبعة خلال المقابلات.

المؤدب يلتحق
سبق أن اشرنا إلى منح رئيس الترجي حمدي المؤدب مهام ترأس بعثة الفريق إلى الإمارات إلى عضو الهيئة المديرة الهاشمي الجيلاني نظرا لبعض الالتزامات والتي كان أبرزها ظهر الثلاثاء بلقائه برئيس الجمهورية بهدف توجيه الدعوة له للإشراف على افتتاح الاحتفال بموسم المأوية, وهي دعوة شد إثرها المؤدب الرحال إلى الإمارات ليكون إلى جانب المجموعة.

الكاف مصر على خوض السوبر خارج الديار
لئن كان الحدث الأبرز في الوقت الحالي مشاركة الفريق في كاس العالم للأندية بالإمارات فان الحدث الموالي سيكون السوبر الإفريقي ونظرا لما راج من أخبار حول موافقة الهيئة المديرة للترجي على خوض اللقاء خارج ملعب رادس وتحديدا بالدوحة أكد مسؤول من فريق باب سويقة أن إدارة النادي لم تتلق أية مراسلة في الغرض وأن الهيئة المديرة متشبثة بحقها في خوض السوبر على أرضية ملعب رادس وهو قرار قد يكون محل إشكال بين الهيئة المديرة للترجي التي يخول لها القانون أن تخوض النهائي على أرضية ملعب رادس بما أن الترجي هو الفريق الذي توج بلقب رابطة الأبطال وبين الكنفدرالية الإفريقية التي تؤكد آخر المعطيات أنها منحت موافقتها لقطر لاستضافة النهائي في سابقة ستدفع الهيئة المديرة للترجي مباشرة بعد العودة من الإمارات للتحرك والدفاع عن حقها الشرعي في خوض اللقاء أمام جماهيرها التي عبرت بدورها عن رفضها التام لأية محاولة لتغيير مكان النهائي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115