اليوم الدفعة الثانية من الجولة الثانية عشرة للرابطة الأولى: النادي البنزرتي للانفراد بالصدارة، فريق عاصمة الرباط لبدء الانقاذ والتدارك عنوان لقاء الضاحية الجنوبية

في وقت ليس بالبعيد كنا ننتظر مباريات الدربي والكلاسيكو لتوفير الفرجة والمتعة في ملاعب الرابطة الأولى

لكن في هذا الموسم تغيرت الأوضاع وبات التشويق عُملة متاحة في سباق البطولة أمام التقارب في المستوى والتسابق والتلاحق بين الفرق خاصة مع اقتراب مرحلة الذهاب من محطتها الختامية بعد جولة واحدة ورغبة الأندية في ضمان الزاد الذي يسمح لها بدخول فترة توقف النشاط مع نهاية المرحلة الأولى براحة اكبر.
تجرى اليوم الدفعة الثانية من مباريات الجولة الثانية عشرة من مباريات الرابطة الأولى بعد مباراة رفع الستار أمس بين الشبيبة القيروانية والنادي الإفريقي وفي انتظار اكتمال النصاب بمباريات الترجي الرياضي واتحاد بن قردان، النجم الساحلي والملعب التونسي مستقبل قابس والنادي الصفاقسي، بعد تأجيلها الى موعد لاحق بسبب التزامات الترجي في مونديال الأندية بالإمارات والالتزامات القارية «للسي آس آس» وفريق جوهرة الساحل.

مباراة الانفراد بالصدارة
ينزل النادي البنزرتي في الثانية من ظهر اليوم ضيفا على نجم المتلوي في ملعب الرديف ضمن الجولة الثانية عشرة من البطولة، في مباراة يسعى خلالها الضيوف الى مواصلة السلسلة الايجابية والانفراد بالطليعة في غياب منافسيه المباشرين ويأمل خلالها صاحب الأرض في تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام الملعب التونسي وهو ما يوحي بمباراة واعدة ومشوقة. وقد عاد فريق المناجم الى الهزائم بعد استفاقة حققها بانتصارين على الاتحاد المنستيري والشبيبة القيروانية قبل أن يسقط في فخ الخسارة خلال الجولة الماضية أمام الملعب التونسي رغم انه تدارك تأخره في النتيجة في مرحلة أولى وحقق التعادل قبل أن تتلقى شباكه هدفا ثانيا بعد مرور 33 دقيقة من اللقاء فشل بعدها الفريق في الانتفاض مرة أخرى، وهو ما يجعله يسعى اليوم الى استغلال عامل الأرض للخروج بنقاط الفوز لكن مهمته لن تكون سهلة خاصة انه يصطدم بعقبة فريق متميز قدم منذ بداية الموسم عروضا طيبة وهو النادي البنزرتي، هذا الأخير يحتل صدارة الترتيب بصفة مؤقتة مع النادي الصفاقسي في غياب الترجي ويسعى في مباراة اليوم الى العودة الى عاصمة الجلاء بالنقاط الثلاثة للانفراد بالصدارة مع تأجيل مباراة شريكه في الطليعة «السي آس آس» مع مستقبل قابس الى موعد لاحق. ولضمان حسن الإعداد للقاء اليوم وتحقيق الانتصار الثامن، دخل ابناء عاصمة القنال في تربص بقفصة منذ يوم الاثنين واختتم الفريق تحضيراته أمس بحصة أخيرة استغلها الإطار الفني بقيادة منتصر الوحيشي لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الاساسية والخطة المعتمدة. وسيكون المدافع مروان الصحرواي خارج الحسابات اليوم بحكم أن الإصابة التي تعرض إليها في مباراة الاتحاد المنستيري تبين انها عضلية وتتطلب راحة لا تقل عن أسبوع.

طموحات متباينة في عاصمة الرباط
يستضيف الاتحاد المنستيري المتمركز في قاع الجدول بـ3 نقاط بعد 3 تعادلات و8 هزائم اتحاد تطاوين الذي يمر بفترة زاهية على مستوى النتائج جعلته يحتل المركز الخامس بـ16 نقطة. ويراهن فريق عاصمة الرباط مرة أخرى على تحقيق الانتصار الأول في الموسم والخروج من أزمة النتائج السلبية التي جعلت الفريق يقبع في عنق الزجاجة في صورة مغايرة تماما لما قدمه في الموسم المنقضي. والمباراة السابقة مع النادي البنزرتي كشفت ان المشكل ذهني بالأساس فالفريق قدم أداء طيبا وخلق فرصا سانحة للتهديف لكن غياب التجسيم والتسرع جعلاه يعود من ملعب العالية خالي الوفاض وبخيبة جديدة عمقت متاعب جمهوره. وبات على كتيبة لسعد الدريدي أن تستغل عامل الأرض لتحقيق الفوز خاصة أن الفريق يتنقل في الجولة الختامية لمرحلة الذهاب الى عاصمة الحناء لملاقاة الملعب القابسي. وتشهد تركيبة فريق عاصمة الرباط اليوم في غياب الجمهور بسبب عقوبة مكتب الرابطة عودة فهمي بن رمضان وفهمي قاسم بعد أن تخلصا من مخلفات الإصابة. في الطرف المقابل، يسعى اتحاد تطاوين الى تأكيد سلسلته الايجابية وآخرها الفوز على الملعب القابسي بهدفين لهدف في الجولة الماضية ومحافظته على خلو رصيده من الهزيمة في الجولات الثمانية الأخيرة وقد أكد الفريق انه صعب المراس خارج الديار والدليل عودته من القيروان بالفوز في الجولة السادسة وكذلك الأمر في الجولة الثامنة أمام نادي حمام الأنف دون أن ننسى انه اجبر النجم الساحلي والنادي البنزرتي على التعادل مما يؤكد أن تألقه ليس ظرفيا.

لقاء التدارك في الضاحية الجنوبية
يستضيف نادي حمام الأنف صاحب المركز الاخير بـ8 نقاط الملعب القابسي الموجود في المرتبة التاسعة ب11 نقطة في مباراة يشترك فيها الفريقان في رغبة التدارك، ففريق بوقرنين عجز عن الفوز في 7 جولات متتالية وضيفه حاد عن الطريق بعد استفاقة نسبية بما انه لم ينتصر في الجولات الخمسة الأخيرة. ويأمل أبناء الضاحية الجنوبية في تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام اتحاد بن قردان وتحقيق الفوز الثاني في الموسم خاصة أن انتصار منافسه المباشر مستقبل قابس على النجم جعل «الهمهاما» تتدحرج الى المركز قبل الأخير على بعد 5 نقاط من صاحب المرتبة الأخيرة وهو ما يجعل الفريق مطالبا بالخروج بنقاط الفوز قبل مباراة الجولة الختامية التي يلتقي فيها بالملعب التونسي في مركب النيفر. ولا يبدو وضع فريق عاصمة الحناء أفضل فهو الآخر فقد توازنه وزاد التغيير المفاجئ للإطار الفني الطين بلّة حيث تكبد الفريق خسارة جديدة امام اتحاد تطاوين في الجولة الماضية تبعته مستجدات عديدة تمثلت في بعض الاستقالات صلب الهيئة التسييرية على غرار نائب الرئيس رشاد الطرابلسي وزادت من حيرة جمهور «الستيدة» على مصير ناديهم وهو ما يجعلهم يتطلعون الى مباراة اليوم في أول مصافحة رسمية للمدرب الايطالي انريكو فابرو لعلها تقترن مع استعادة لذة الانتصارات.

برنامج الدفعة الثانية من الجولة الثانية عشرة
• اليوم الساعة 14.00:
ملعب الرديف: نجم المتلوي – النادي البنزرتي/ رشدي قزقز
ملعب بن جنات: الاتحاد المنستيري – اتحاد تطاوين/ كريم محجوب
ملعب حمام الأنف: نادي حمام الأنف – الملعب القابسي/ نضال اللطيف
تم تأجيل مباريات الترجي الرياضي واتحاد بن قردان - النجم الساحلي والملعب التونسي - مستقبل قابس والنادي الصفاقسي الى موعد لاحق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115