أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: صدام بن عزيزة يوقف الرقم القياسي لأيمن دحمان والترجي يحافظ على شباكه للجولة الرابعة

• منذ موسم 1983 - 1984 لم يفز السي آبي في قابس ونقطتان فقط حصاد

الاتحاد المنستيري على قواعده

حملت الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى الجديد على مستوى طليعة الترتيب حيث صعد الترجي الرياضي الى الصدارة بفضل انتصاره على الشبيبة القيروانية في جولة كانت جولة التعادلات بامتياز بما في ذلك كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الصفاقسي الذي كان مشوقا ولم تحسم نتيجته إلا في الوقت البديل.
ولم يستغل النادي البنزرتي نتيجة الكلاسيكو بما انه تعادل هو الآخر في مدينة الحناء مع الملعب القابسي وتواصل بحث الاتحاد المنستيري عن طريق الانتصارات بعد تعادل جديد لم يمكن الفريق من مغادرة قاع الترتيب.

للمرة 20 يتعادل النجم والسي آس آس بهدف لهدف
انتهت الحلقة 127 من مباريات الكلاسيكو بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي بالتعادل 42 والسابع عشر في اولمبي سوسة وللمرة العشرين يتعادلان بنتيجة(1-1).وللإشارة فإن آخر فوز لفريق جوهرة الساحل في سوسة على منافسه يعود الى تاريخ 30 افريل 2017 علما انه فاز في إياب الموسم الماضي بهدف لصفر في صفاقس أما آخر فوز للسي آس آس في سوسة فيعود الى ذهاب الموسم الماضي بهدفين لهدف ولم تغب الأهداف عن مواجهات الفريقين منذ ذهاب موسم 2014 – 2015 .

وحقق النجم الساحلي تعادله السادس والثالث على التوالي والثالث أيضا في اولمبي سوسة ليجمع 12 نقطة من أصل 18 ممكنة داخل قواعده بعد 3 انتصارات ومثلها من التعادلات.ولم يتمكن ‘ليتوال’ من المحافظة على تقدمه للمرة الثالثة ففي الجولة الخامسة كان متقدما على الملعب القابسي بهدفين لهدف قبل أن يجبره منافسه على التعادل في الدقيقة 83 وتكرر السيناريو في الجولة الثامنة حيث كان متقدما على النادي البنزرتي الى حدود الدقيقة 70 موعد هدف التعادل من آليو سيسي وفي الجولة العاشرة اهتزت شباكه بهدف التعادل للنادي الصفاقسي في الوقت البديل من اللقاء رغم تسجيله هدف الأسبقية منذ الدقيقة 70 .اما فريق عاصمة الجنوب فقد حقق تعادله الرابع والثالث على التوالي. ووضع المدافع صدام بن عزيزة حدا لعذارة شباك أيمن دحمان بعد 7 مباريات اي ما يعادل 710 من الدقائق،علما ان حصيلة السي آس آس خارج ملعبه تمثلت في فوزين و 3 تعادلات في 5 مباريات.

منذ 24 سنة لم تفز الشبيبة على الترجي
حقق الترجي الرياضي الفوز 50 في المواجهة 71 مع الشبيبة القيروانية وهو الانتصار رقم 20 للأحمر والأصفر في مدينة الاغالبة،علما أن آخر فوز ل’الجيسكا’ على فريق باب سويقة يعود الى ذهاب موسم 1994-1995 بهدفين لهدف.وتمكن رائد الفادع من تسجيل الهدف 138 للترجيين في شباك الشبيبة.في المقابل كرّر الترجي ،بعد 5 سنوات ، سيناريو فوزه على منافسه في القيروان وبالنتيجة ذاتها في المباراة التي جمعتهما يوم9 مارس 2013.

وتكبدت الشبيبة القيروانية الهزيمة الخامسة والثانية بملعب العواني حيث كانت الهزيمة الأولى داخل القواعد في الجولة السادسة ضد اتحاد تطاوين واكتفى الفريق بانتصار وحيد في المباريات الخمسة الأخيرة في ثاني جولة لا يهتدي فيها الى طريق الشباك.فيما حقق الترجي الرياضي الفوز السابع والرابع كضيف ورفع طه ياسين الخنيسي رصيده في طليعة ترتيب الهدافين الى 5 أهداف وسجل رائد الفادع أول أهدافه مع أكابر فريق باب سويقة علما أن زملاء أنيس البدري حافظوا على شباكهم للمباراة الرابعة على التوالي علما انه اكتفى منذ بداية سباق البطولة بقبول 4 أهداف ليحتل المركز الثاني في ترتيب أفضل الخطوط الدفاعية خلف النادي الصفاقسي.

للمرة الأولى تتعادل ‘الستيدة’ والسي آبي بهدف لمثله
آلت المواجهة 25 بين الملعب القابسي والنادي البنزرتي الى التعادل السابع بين الفريقين والخامس في مدينة الحناء.وتعادل الفريقان للمرة الأولى بنتيجة 1-1 بعد 5 تعادلات سلبية وتعادل وحيد بهدفين لمثلهما.وعجز النادي البنزرتي عن العودة بالفوز من قابس منذ موسم 1983 - 1984 عندما انتصر بثنائية مقابل صفر.
وحصد الملعب القابسي التعادل الخامس والثالث داخل ملعبه وهو الثاني على التوالي ونجح خالد غرسلاوي في وضع حد للعقم الهجومي بعد 3 جولات عجز فيها الفريق عن بلوغ طريق الشباك غير أن الفريق الذي بادر بالتسجيل لم يحافظ على أسبقيته كما هو الشأن في مباراته مع الشبيبة القيروانية في الجولة الرابعة عندما تقدم بهدف شمس الدين شاونا في الدقيقة 53 قبل ان يعدل منافسه النتيجة في الدقيقة 71 .أما النادي البنزرتي فقد تعادل للمرة الرابعة هذا الموسم والثالث كضيف بثاني ضربة جزاء تمنح للفريق بعد الأولى المهدورة من وسام بوسنينة في الجولة السادسة ضد النادي الإفريقي.

أول تعادل في أول مواجهة
انتهت المواجهة الأولى بين الملعب التونسي واتحاد تطاوين في الرابطة الأولى بالتعادل الأول.وحصد فريق باردو التعادل الرابع هذا الموسم في سادس مباراة لا يعرف خلالها طريق الفوز (3 هزائم و3 تعادلات) وفي ثالث جولة على التوالي لا يسجّل فيها خطه الأمامي وحصد الفريق 5 نقاط في 5 مباريات على ميدانه من فوز وتعادلين ومثلهما من الهزائم.

أما اتحاد تطاوين فواصل نتائجه الايجابية محققا التعادل الرابع والثاني كضيف في سابع جولة لا ينهزم فيها محققا 3 انتصارات و4 تعادلات وقبلت شباكه هدفا وحيدا في مبارياته الأربعة الأخيرة.

منذ فيفري 2017 لم تفز’الجليزة’ في الضاحية الجنوبية
حسم التعادل للمرة الرابعة المواجهة الخامسة عشرة بين نادي حمام الأنف ومستقبل قابس وعجز فريق بوقرنين منذ 17 ماي 2015 عن الفوز على منافسه أما آخر انتصار ل’الجليزة’ في الضاحية الجنوبية للعاصمة فيعود الى تاريخ 15 فيفري 2017 (1-3).

وحصدت ‘الهمهاما’ تعادلها الخامس هذا الموسم والثاني في ملعبها في 6 مباريات لم ينتصر فيها الفريق فيما حقق مستقبل قابس تعادله الثالث والأول خارج ملعبه في سادس جولة دون فوز.

نقطتان فقط حصيلة فريق الرباط في ملعبه
انتهت المواجهة الثالثة في الرابطة الأولى بين الاتحاد المنستيري واتحاد بن قردان بالتعادل الثاني وبالنتيجة ذاتها(1-1).

وحقق فريق عاصمة الرباط تعادله الثالث والثاني على التوالي ولا تزال رحلة بحثه عن الفوز الأول متواصلة مكتفيا بنقطتين داخل ملعبه بعد تعادلين و4 هزائم.أما منافسه اتحاد بن قردان فقد حقق تعادله الخامس ليكون أكثر الفرق تعادلا صحبة الملعب القابسي وسجل هجومه هدفا وحيدا في المباريات الثلاث الأخيرة علما انه جمع نقطتين في 5 تنقلات بعد تعادلين و3 هزائم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115