أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: منذ 2008 لـم يعرف النجم طعم الفوز في العاصمة والنيران الصديقة في خدمة النادي البنزرتي للمرة الثالثة

أسدل الستار عن مجريات الجولة التاسعة من الرابطة الاولى في انتظار استكمالها بمباراة اتحاد تطاوين والنادي

الافريقي التي تأجلت بسبب التزامات باب الجديد القارية.وحملت جولة الأربعاء عديد المفاجآت وكانت وفية للتطلعات خاصة بالنسبة الى كلاسيكو الترجي والنجم الذي كان وفيا لعاداته في الفرجة والإثارة رغم غياب الأهداف.
ويمكن القول إن النادي البنزرتي خرج ابرز مستفيد من الجولة اثر انتصاره على الملعب التونسي وتعادل النادي الصفاقسي في المهيري مع نادي حمام الأنف الأمر الذي سمح لفريق عاصمة القنال بمشاركة السي آس آس كرسي الصدارة.

بعد 5 مباريات يصوم هجوم الترجي عن التهديف
انتهت المواجهة 123 بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي بالتعادل 40 بين الفريقين وهو رقم 20 في العاصمة وسجلت الأهداف غيابها عن لقاءات الفريقين للمرة 17 . وتشير لغة الأرقام الى أن فريق جوهرة الساحل عجز عن الانتصار على فريق باب سويقة للمواجهة السادسة على التوالي حيث عرفت المباريات الستة الأخيرة 4 تعادلات وانتصارين للأحمر والأصفر .ويذكر أن 'ليتوال' عجز عن الانتصار على الترجي في العاصمة منذ مباراة 9 مارس 2008 التي فاز فيها بهدفين لصفر.
وحصد الترجي الرياضي تعادله الثاني هذا الموسم والأول بعد 5 انتصارات متتالية وفشل خطه الأمامي في التهديف للمرة الأولى بعد 5 مباريات وتحديدا منذ لقاء الجولة الثالثة أمام النادي الصفاقسي عندما انهزما بهدفين لصفر.علما انه جمع 11 نقطة على ميدانه بعد 3 انتصارات وتعادلين.في المقابل،حقق النجم الساحلي تعادله الخامس في الموسم والثاني على التوالي وحافظ على خلو رصيده من الهزائم ليجمع 6 نقاط في 4 تنقلات (فوز و3 تعادلات) أما خطه الأمامي فقد اكتفى بتسجيل هدفين في المباريات الأربع الأخيرة ورغم ذلك فهو ثاني أفضل الخطوط الهجومية ب13 هدفا بعد النادي البنزرتي الذي سجل 14 هدفا.

للمباراة السابعة يحافظ السي آس آس على عذارة شباكه
أسفرت المواجهة 111 بين النادي الصفاقسي ونادي حمام الأنف عن التعادل 32 بينهما وللمرة 17 تغيب الأهداف عن لقاءاتهما.وعجز النادي الصفاقسي عن الفوز على فريق بوقرنين في المواجهتين الأخيرتين ذلك أن مباراة إياب موسم 2015-2016 آلت لأبناء الضاحية الجنوبية بهدفين لهدف أما آخر فوز ل'الهمهاما' في صفاقس فيعود الى تاريخ 24 أوت 2008 بنتيجة (2-3).

وحقق النادي الصفاقسي تعادله الثالث في الموسم والثاني على التوالي وتمكن من المحافظة على عذارة شباكه للمباراة السابعة على التوالي ليدعم مركزه في ترتيب أفضل الخطوط الدفاعية بما أن شباكه لم تقبل سوى هدفين.أما منافسه نادي حمام الأنف فقد واصل نزيف إهدار النقاط بعدم اهتدائه لطريق الفوز للجولة الخامسة على التوالي مكتفيا ب3 هزائم وتعادلين وجمع الفريق 6 نقاط في 5 تنقلات حصيلة انتصار وحيد و3 تعادلات.

فوز وحيد للملعب التونسي على السي آبي في 6 مواجهات
حصد النادي البنزرتي فوزه 38 في المواجهة 119 مع الملعب التونسي وهو رقم 29 في عاصمة الجلاء ودعم قرش الشمال سيطرته على منافسه ففي المواجهات الست الأخيرة بينهما لم يحالف الحظ «البقلاوة» في الانتصار سوى في مناسبة وحيدة(28 فيفري 2016 بهدف لصفر) مقابل 5 انتصارات بنزرتية وإضافة الى ذلك فإن فريق باردو لم ينتصر في بنزرت منذ مباراة 28 فيفري 2010 والتي حسمها بهدف لصفر.
وحقق السي آبي فوزه السادس هذا الموسم والرابع في ميدانه وتمكن من التسجيل في كامل المباريات ليؤكد زعامته للخطوط الهجومية بتسجيل 14 هدفا.وتمكن الفريق من الاستفادة من «النيران الصديقة» للمرة الثالثة هذا الموسم بعد هدف فارس المسكيني مدافع نادي حمام الانف في الجولة الرابعة وهدف رامي بوشنيبة لاعب الشبيبة القيروانية في الجولة السابعة وأخيرا هدف مروان الميهوبي مدافع الملعب التونسي في الجولة التاسعة. أما الملعب التونسي فقد واصل حصيلته السلبية بعجزه عن الفوز للجولة الخامسة على التوالي وتكبد الفريق هزيمته الثالثة والأولى كضيف بعد خسارتين في مركب الهادي النيفر دون أن ننسى ان خط هجومه صام عن التهديف للجولة الثانية على التوالي.

للمرة الثانية تغيب الاهداف عن لقاءات«الجليزة» والمنستير
انتهت المواجهة 11 بين مستقبل قابس والاتحاد المنستيري بالتعادل الثالث وللمرة الثانية تغيب الأهداف عن لقاءاتهما بعد مباراة 15 افريل 2016 . وعجز فريق عاصمة الرباط عن تكرار سيناريو ذهاب 2017-2018 عندما عاد من مدينة الحناء بالفوز (0-2).
حقق مستقبل قابس تعادله الثاني وجمع الفريق 5 نقاط من 5 مباريات داخل قواعده حيث كانت حصيلته فوزا وحيدا وتعادلين ومثلهما من الهزائم وسجل هجومه هدفا وحيدا في 3 مباريات وهو ما يجعله أسوء الخطوط الدفاعية بقبول 15 هدفا الى جانب الاتحاد المنستيري.هذا الأخير حصد تعادله الثاني ولاتزال رحلة بحثه عن الفوز الأول متواصلة علما أن خطه الأمامي لم يعرف طريق الشباك في الجولات الأربعة الأخيرة.

أول تعادل بين بن قردان و'الستيدة'
حسم التعادل للمرة الاولى المواجهة 5 بين اتحاد بن قردان والملعب القابسي في الرابطة المحترفة الاولى بعد ان حصد كل منهما انتصارين علما أن آخر هدف سجله فريق عاصمة الحناء في شباك منافسه يعود الى 29 اكتوبر 2017.
وحصد الاتحاد تعادله الرابع والثالث على ميدانه وللجولة الثالثة لا يعرف الفريق طعم الانتصار لكنه لم ينهزم على ملعبه (فوز و3 تعادلات). اما الملعب القابسي فقد حقق تعادله الرابع وللجولة الثالثة لا يعرف فيها طعم الفوز وللجولة الثالثة ايضا لا يهتدي هجومه لطريق الشباك علما انه حقق 5 نقاط من 5 مباريات خارج ملعبه حصيلة فوز وتعادلين وهزيمتين.

منذ سنتين لم تنتصر الشبيبة على فريق المناجم
حقق نجم المتلوي الفوز الثالث في المواجهة التاسعة مع الشبيبة القيروانية والثاني كمضيف فيما كان آخر انتصار لفريق عاصمة الاغالبة على منافسه يوم 12 جوان 2016 بنتيجة (1-2 ) وهي المرة الأخيرة التي اهتدى فيها لشباك أبناء المناجم.
وحقق نجم المتلوي الانتصار الثالث والثاني على التوالي وجمع 7 نقاط على ملعبه بعد فوزين وتعادل وهزيمتين.فيما تكبدت الشبيبة القيروانية هزيمتها الرابعة والثانية كضيفة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115