الترجي الرياضي : 0 - النجم الساحلي: 0 تعادل عادل

عجز الترجي امس على مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية في سباق البطولة بتعادله

سلبيا امام النجم الساحلي في قمة الجولة التاسعة من سباق البطولة التي تشهد تسابقا وتلاحقا كبيرين على مستوى اعلى الترتيب.
كلاسيكو و ان غابت فيه الاهداف إلا انه اوفى بوعوده على مستوى جمالية اللعب و خاصة الاندفاع الكبير من الفريقين و حب الانتصار في انتظار ما ستحمله قادم المواعيد من حورات خاصة بين رباعي الصدارة في ظل التقارب على مستوى النقاط.

بداية قوية
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات بسعي كل فريق على كسب حوار منطقة وسط الميدان و الاعتماد على الهجمات التي كادت تؤتي actualitésاكلها منذ دق 3 للنجم الساحلي بعد خطإ في دفاع الترجي احسن استغلاله ياسين الشيخاوي بتسديدة ارضية حال تدخل شمس الدين الذوادي دون ولوجها الشباك ليكون الرد فوريا من الترجي بتسرب من الظهير الايمن سامح الدربالي وامداد في اتجاه الخنيسي لكن زياد بوغطاس كان اسرع في قطع الكرة ليواصل الترجي ضغطه الهجومي بالتعويل على سرعة كل من البدري و سامح الدربالي على الجهة اليمنى لكن غياب اللمسة الاخيرة و حسن تمركز دفاع النجم حال دون تسجيل أية خطورة تذكر على شباك مكرم البديري.

سيطرة كلية للترجي
افضلية الترجي سرعان ما تحولت الى سيطرة على مجريات اللعب دفعت بالنجم إلى التراجع الى المناطق الخلفية بهدف غلق جميع المنافذ المؤدية لمنطقة 18 متر خاصة بعد الفرصة المتاحة للخنيسي في دق 10 و التي لم يحسن التعامل معها بعد ان كان وجها لوجه مع الحارس ثم توغل البدري في دق 13 و تدخل صدام بن عزيزة لإنقاذ الموقف؟

النجم يرد
سيطرة الترجي كانت محل رد من النجم الذي عمل على استغلال تقدم جميع لاعبي الترجي للمعاضدة الدفاعية والاعتماد على الهجمات المعاكسة التي كادت ان تؤتي اكلها في دق 15 بعد كرة ثابتة من الشيخاوي لم يحسن ايمن الطرابلسي التعامل معها رغم تواجده في موقع مناسب ثم فرصة ثانية عن طريق الشيخاوي في دق 16 بعد امداد من بن عمر لكن الاخير فرط في فرصة تواجده وجها لوجه مع بن شريفية .

ارتفاع نسق اللقاء
فرص من الجانبين ارتفع اثرها نسق اللقاء بتسجيل تحسن في اداء النجم الذي تمكن تدريجيا من الخروج من انكماشه الدفاع و تعديل الاوتار على مستوى وسط الميدان لتكون الفرص من الجانبين مع افضلية للترجي في ظل تحركات من البدري والبلايلي وسعد بقير ليظل غياب اللمسة الاخيرة وراء عدم تجسيم السيطرة الهجومية والكم الهائل من الفرص المتاحة.

تقطعات بالجملة
اصابة احد ركائز خط وسط ميدان النجم امين بن عمر و مغادرته الميدان كان له وقع سلبي على مردود فريقه و هو ما عمل الترجي جاهدا على استغلاله بالمزيد من الضغط على دفاع النجم الذي وجد نفسه مجبرا على ارتكاب اكثر من خطإ لإيقاف حركية البلايلي و البدري وسعد بقير لتشهد الدقائق الاخيرة تقطعات بالجملة كان لها تأثير سلبي على نسق اللقاء.

البحث عن المباغتة
كم هائل من الفرص المتاحة تزامنت مع بعض الفرص الخطيرة للنجم عبر الهجمات المعاكسة التي كادت ان تؤتي أكلها في دق 43 بعد مجهود فردي من ايشاكا بينفيني لكن تألق الحارس معز بن شريفية حال دون ذلك ليعلن الحكم المصري امين عمر عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي مع أفضلية للترجي واحتجاجات بالجملة من الاطار الفني واللاعبين والجماهير على بعض القرارات التحكيمية.

دون مقدمات
بداية الشوط الثاني سجلت تحسنا ملحوظا في اداء النجم الذي كان قريبا في دق 5 من اخذ الفارق عن طريق حمزة يسري لكن تدخل شمام كان حاسما ليكون الرد من انيس البدري في دق 7 بتسديدة قوية تألق مكرم البديري في التصدي لها لتتواصل الفرص من الجانبين لكن دون خطورة تذكر نظرا للتسرع وغياب التركيز خاصة من الترجي الذي اثر خروج سعد بقير اضطراريا على ادائه في منطقة وسط الميدان وتحديدا على عملية بناء الهجمة بما ان جل المحاولات خلال الشوط الاول حملت بصمة بقير.

دفع جماهيري
تراجع نسبي في اداء الترجي بعد اصابة سعد بقير تزامن مع دفع جماهيري كبير للاعبين كان له وقع ايجابي على معنويات اللاعبين الذين عادوا لفرض سيطرتهم على مجريات اللعب و بحثهم على بلوغ شباك مكرم البديري لكن غياب الدقة عن تسديدة الدربالي في دق 26 ثم تالق دفاع النجم امام انيس البدري في دق 29 حال دون ترجمة الترجي لسيطرته الهجومية.

حوار المدربين
عجز الترجي على تجسيم الفرص المتاحة دفع بالشعباني للعب جميع اوراقه الهجومية بإقحام هيثم الجويني مكان طه ياسين الخنيسي في مناسبة اولى ثم بلال الماجري مكان الجزائري يوسف البلايلي الذي كان بعيدا عن مستواه المعتاد تغييرات كانت محل اجابة من مدرب النجم توفيق زعبوب بإقحام لاعب الخبرة ماهر الحناشي مكان ايشكا بينفيني لإعطاء اكثر توازن لمنطقة وسط الميدان.

الترجي بكل ثقله
تغييرات المدربين اعطت اكلها على مستوى السيطرة الهجومية للترجي الذي واصل سيناريو اهدار الفرص السانحة للتسجيل والتي حمل ابرزها توقيع الذوادي وكوليبالي والبدري وهيثم الجويني لكن مع غياب متواصل للنجاعة مقابل اكتفاء النجم بالدفاع و الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي كان اخطرها عن طريق ياسين الشيخاوي في دق 90 بتسديدة ارضية كان لها بن شريفية بالمرصاد ليكون التميز في دق 90 زائد 1 لحسين الربيع بإبعاد كرة الشيخاوي من الخط النهائي للمرمى مقابل رد فوري من كوم في دق 90 زائد 2 بتسديدة ارضية قوية مرت محاذية للقائم الايسر ثم تسديدة من البدري لم يجد اشكالا الحارس البدري في التصدي لها قبل ان يعود الاخير و يتالق في دق 90 زائد 4 امام انيس البدري ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء على نتيجة التعادل السلبي.

للأرشيف :
الترجي الرياضي: معز بن شريفية – شمس الدين الذوادي – خليل شمام – سامح الدربالي – حسين الربيع – فوسيني كوليبالي – فرانك كوم – سعد بقير – انيس البدري – يوسف البلايلي – طه ياسين الخنيسي.
النجم الساحلي : مكرم البديري – وجدي كشريدة – زياد بوغطاس – صدام بن عزيزة – رامي البدوي – غازي عبد الرزاق – ايمن الطرابلسي – محمد امين بن عمر – ياسين الشيخاوي – يسري حمزة – ايشاكا بينفوني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115