الترجي الرياضي - مستقبل قابس (3 - 0): عودة قوية لأجواء البطولة المحلية

بعد التربع يوم الجمعة الماضي على عرش الكرة الإفريقية بإطاحته في نهائي رابطة الأبطال بالأهلي المصري

عاد أمس الترجي إلى أجواء البطولة المحلية من بوابة اللقاء المتأخر لحساب الجولة الخامسة باستضافة مستقبل قابس.
مواجهة لم يجد شيخ الأندية التونسية رغم إحداث المدرب معين الشعباني لـ10 تغييرات بالكمال والتمام على مستوى التشكيلة الأساسية إشكالا في حسمها لصالحه بثلاثية أكد بها حسن استعداده للانطلاق في تشديد الملاحقة على صاحب الطليعة بهدف المحافظة على لقبه المحلي في موسم استثنائي.

سيطرة عقيمة
ضربة البداية غابت عنها المقدمات من فريق باب سويقة الذي نجح في كسب حوار وسط الميدان وفرض سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب لكن دون فرص تذكر في ظل الانتشار الدفاعي المحكم للاعبي مستقبل قابس سواء في منطقة وسط الميدان أو الدفاع ليكون الحل في الكرات الثابتة التي لم يحسن وائل بالعربي التعامل معها مقابل اقتراب مستقبل قابس في دقيقة 7 من اخذ الأسبقية بمخالفة مباشرة مرت محاذية للقائم الأيسر للحارس رامي الجريدي.

الترجي يمسك بزمام الأمور
فرصة مستقبل قابس الذي خير انتظار الترجي في المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المعاكسة دفعت بأبناء معين الشعباني إلى البحث بكل قوة عن اخذ الأسبقية وهو ما كان بإمكان بلال الماجري تحقيقه في دق 11 لولا تألق دفاع المستقبل قبل أن تكزن الكلمة في دق 20 للحارس زياد الجبالي الذي كان أسرع في قطع الكرة أمام إيهاب المباركي لتكون دقيقة 21 حاسمة بعد مخالفة مباشرة من بعد 23 متر من العائد بعد غياب طويل عن تشكيلة الترجي ادم الرجايبي وضعت حدا لصلابة دفاع المستقبل ويقظة زياد الجبالي.

البحث على المزيد من الأهداف
أسبقية واصل اثرها الترجي بحثه على المزيد من الأهداف مقابل عجز المستقبل عن القيام بردة فعل ليفوت محمد علي بن رمضان في دق 31 فرصة مضاعفة النتيجة رغم تواجده وجها لوجه مع الجبالي ليكون الرد فوريا من زملاء مراد الهذلي بهجوم معاكس لم يحسن احمد زهير عطية التعامل معه رغم الارتباك الحاصل في محور دفاع الترجي ليضيع وبطريقة غريبة فرصة تعديل النتيجة.

إصرار كبير
فرصة ابرز للمستقبل عاد إثرها الترجي إلى فرض سيطرته الهجومية لتتعدد الفرص عن طريق الماجري وكوم والبدري الذي أصر على العودة إلى حجرات الملابس بأسبقية مريحة ليكون له ما أرد في دق 43 بعد إمداد ممتاز من إيهاب المباركي.

المستقبل بوجه مغاير
ثنائية الشوط الأول للترجي دفعت المستقبل مع انطلاقة الشوط الثاني إلى الخروج من انكماشه الدفاعي والاعتماد على الضغط العالي على حامل الكرة على أمل تذليل النتيجة في مناسبة أولى ثم إدراك التعادل ممّا دفع الترجي إلى التراجع نسبيا بهدف امتصاص هيجان هجوم المنافس الذي كاد أن يعود في اللقاء بمحاولة أولى في دق 46 وثانية في دق 47 كان لها دفاع الترجي بالمرصاد.

الذوادي يبخر آمال المستقبل
نزول أبناء المستقبل إلى المناطق الدفاعية للترجي ترك بعض الفراغات على مستوى وسط الميدان والدفاع أحسن الترجي استغلالها في دق 52 ليضيف الهدف الثالث عن طريق مدافعه المحوري شمس الدين الذوادي قبل أن يمر زملاء كوم في دق 55 بجانب الهدف الرابع بعد أن تباطأ في عملية تبادل كرة والإطناب في المراوغات مما فتح الأبواب أمام دفاع المستقبل إلى العودة وقطع الكرة.

تراجع نسق اللقاء
اطمئنان الترجي على النتيجة وعدم رغبة المستقبل في المجازفة لعدم قبول أهداف إضافية كان وراء تراجع مستوى اللقاء مع أفضلية متواصلة لأبناء المدرب معين الشعباني الذي خير إجراء بعض التغييرات بلعب ورقة لاعب الأواسط آمان الله لكود مكان الرجايبي والخنيسي مكان أنيس البدري لتحمل الدقيقة 73 خروج محمد علي اليعقوبي ودخول المدافع المحوري علي المشاني بعد غياب دام أكثر من 8 أشهر بداعي الإصابة.

دون تغيير
تغييرات الشعباني لم تعط أكلها حول تواصل الحوار بمنطقة وسط الميدان مع بعض المحاولات من الجانبين لكن دون خطورة تذكر اعلن اثرها الحكم عن نهاية اللقاء بانتصار مستحق للترجي مقابل هزيمة جديدة للمستقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115