المنتخب الوطني: حصة وحيدة في الإسكندرية والاصابات نقطة استفهام كبيرة

شد أمس في حدود الثانية ظهرا وفد المنتخب الوطني الرحال الى الإسكندرية وانطلقت الرحلة من مطار الحجيج

ليكون الوصول بعد ساعتين ونصف إلى الأراضي المصرية استعدادا لمباراة الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس افريقيا 2019 مع المنتخب المصري غدا الجمعة بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس في ملعب برج العرب بقيادة الحكم الجنوب إفريقي فيكتور ميغال فريتاس.
وسيتضمن برنامج نسور قرطاج في الإسكندرية حصة تدريبية وحيدة اليوم بملعب برج العرب بداية من الساعة الثالثة مساء سيستغلها الإطار الفني لوضع اللمسات الأخيرة قبل مباراة الغد التي يطمح خلالها منتخبنا الى تدعيم صدارته للمجموعة العاشرة التي يحتلها الآن ب12 نقطة من 4 انتصارات بفارق 3 نقاط عن منتخب الفراعنة حيث يطمح زملاء وهبي الخزري الى مواصلة أرقامهم الايجابية وتأكيد الزعامة العربية والإفريقية كما أكد مراد العقبي في تصريحاته الإعلامية عن مباراة الغد.

لغز الاصابات يتواصل
يبدو أن قدر المنتخب الوطني أن لا يكون مكتمل الصفوف ففي كل مرة يضطر الإطار الفني الى إخراج لاعب أو أكثر من حساباته بسبب الإصابات المتلاحقة التي لا تزال تخيم على اجواء نسور قرطاج. في التربص الإعدادي الحالي تحضيرا لمواجهة المنتخب المصري غدا في تصفيات كأس إفريقيا 2019 والمباراة الودية مع المنتخب المغربي يوم الثلاثاء القادم في ملعب رادس، بدأت معالم سوء الحظ بإصابة معز حسن حارس نيس الفرنسي الذي كان يمني النفس بتجديد العهد مع اجواء نسور قرطاج بعد إصابته في مباراة الجولة الاولى من كأس العالم روسيا 2018 امام المنتخب الانقليزي التي حتمت عليه الغياب لفترة مطولة لكنه تعرض الى إصابة جديدة أبعدته من الحسابات والتحق به مكرم البديري حارس النجم الساحلي لاسباب صحية حتمت تعويضه بحارس النادي الصفاقسي ايمن دحمان.ولم تقف حركية عيادة المنتخب الوطني عند هذا الحد فالحصة التدريبية ليوم الثلاثاء شهدت إصابة متوسط ميدان النجم الساحلي محمد أمين بن عمر بتمطط عضلي وأحس غيلان الشعلالي متوسط ميدان الترجي الرياضي بأوجاع في قدمه وبعد الفحوصات تأكدت استحالة جاهزيتهما لمباراة الغد وهو ما جعل الإطار الفني للمنتخب يقرر تسريحهما من التربص.

مصائب قوم عند قوم فوائد
الثابت أن المنتخب الوطني يملك البدائل لسد الفراغ الذي سيتركه غياب محمد أمين بن عمر وغيلان الشعلالي حيث بإمكان الإطار الفني التعويل على الثنائي الفرجاني ساسي وإلياس السخيري كمتوسطي ميدان دفاعيين وهناك ورقة أخرى قد تعطي الإضافة وتجعل الجمهور الرياضي يتعرف على حجم إمكانياتها وجدارتها بالوجود في حسابات المنتخب ونعني بذلك لاعب النادي الصفاقسي وليد القروي وحتى إذا لم ينل الفرصة في مباراة الغد فمن المرجح أن يعول عليه الإطار الفني في ودية المغرب.

الأمطار تؤثر على عملية ترويج التذاكر
من المعروف أن مباريــــات المنتخبين التونسي والمصري موعد لا جدال فيه مع الفرجة والإثارة حتى وإن غاب الرهان فحرارة المنافسات بين المنتخبين لا تنطفئ كما هو الحال مع الأندية وما يزيدها حماسا هو الحضور الجماهيري. وفي هذا الاطار انطلقت امس عملية ترويج تذاكر المباراة المذكورة بشبابيك ملعب برج العرب ولم تشهد الساعات الأولى إقبالا كبيرا وفق ما أوردته مصادر إعلامية مصرية ويبدو أن العوامل المناخية والامطار أثرت على سيرها على أمل أن تتطور الأمور في الساعات القليلة القادمة.

في نفس الطائرة
يستعد المنتخب الاولمبي لمواجهة نظيره المصري في مباراة ودية في الإسكندرية اليوم في الساعة السابعة مساء بتوقيت تونس. وسافرت كتيبة المدرب شكري الخطوي أمس الى القاهرة في طائرة مشتركة مع منتخب الأكابر.الرحلة المشتركة قد تبدو ظاهريا أمرا عاديا لكنها فرصة للاعبي المنتخب الاولمبي للاحتكاك بالأكابر وتسهيل الانسجام على أساس أن المنتخب الأول غالبا ما يستنجد بعناصر من «الاولمبين» وآخرهم حارس النادي الصفاقسي أيمن دحمان الذي عوّض مكرم البديري.
و تجدر الإشارة إلى أن المدرب شكري الخطوي وجه الدعوة الى 23 لاعبا قبل ان يلتحق أيمن دحمان بصفوف الأكابر وهم: محمد علي بن رمضان - محمد أمين المسكيني - رائد الفادع (الترجي الرياضي)، نسيم هنيد وحبيب الوسلاتي وهاني عمامو (النادي الصفاقسي)، بهاء الدين السلامي وغيث اليفرني وفخري العوجي ووسيم القروي (اتحاد بن قردان)، مالك بعيو وأحمد الرداوي (النجم الساحلي)، جاسر الخميري (الملعب التونسي)، أيوب مشارك (النادي الافريقي)، رياض الفريوي (شبيبة القيروان)، سليم الجندوبي (النادي البنزرتي)، نصير بطبوط (تون السويسري)، محمد صالح المزوغي (كالشيو فاريسي الايطالي)، منتصر الطالبي (ريزسبور التركي)، أصيل الجزيري (نيس الفرنسي)، إدريس الميزوني (ابسويش تاون الأنقليزي)، محمد الياس العاشوري (فيتوريا قيماراش البرتغالي).

المنتخب المصري يستعد لمواجهة نسور قرطاج
ترميم لمعنويات لاعبي الأهلي ورد على الجامعة الاماراتية
اجتمع هاني رمزي المدرب العام للمنتخب المصري ذع رباعي النادي الأهلي صلاح محسن ومروان محسن ومحمد الشناوي وأيمن أشرف من اجل ترميم معنوياتهم بعد خسارة لقب رابطة الأبطال الإفريقية أمام الترجي الرياضي الجمعة الماضي.
وحث رمزي، وفق مصادر اعلامية مصرية، رباعي الأهلي على ضرورة طي صفحة النهائي الإفريقي والتركيز على مواجهة الغد مع المنتخب التونسي بملعب برج العرب بالإسكندرية.وكان منتخب مصر قد استبعد الثنائي محمد هاني وعمرو السولية نجمي الأهلي بسبب الإصابة وانضاف إليهما زميلهما أحمد فتحي لنفس السبب.
في سياق آخر، عبرت الجامعة الإماراتية لكرة القدم عن استيائها من الغاء الود الذي كان مبرمجا مع منتخب الفراعنة يوم 20 نوفمبر وهو ما اعتبرته تعاملا غير احترافي بعد أن تم الاتفاق على كل الجوانب المتعلقة بالمباراة.
من جهته، جاء رد الاتحاد المصري لكرة القدم ليؤكد أن الإلغاء تم لأسباب فنية بحتة نظرا لضرورة التحاق المحترفين بأنديتهم قبل 21 من الشهر الحالي والالتزامات التي تنتظر الأهلي في لقاء كأس زايد للأندية العربية يوم 22 نوفمبر أمام الوصل الإماراتي وما يرافقها من إرهاق للاعبي الفريق الأحمر خاصة بعد خيبة رابطة الأبطال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115