النجم الساحلي: «ليكانز» يرسم أوّل انتصار له في سوسة... «المساكني» يعيد اكتشاف نفسه و«الشتالي» دائما في البال

تأهل النجم الساحلي في أعقاب لقاء الإياب الذي جمعه بنادي الوداد البيضاوي المغربي إلى الدور ربع النهائي

من مسابقة كأس العرب للأندية بفضل الهدف الوحيد الذي أمضاه إيهاب المساكني وذلك على إثر التعادل المسجل ذهابا في الدار البيضاء (0-0).

ولئن كان هذا التأهل عن جدارة واستحقاق إلا أنه جاء بصعوبة كبرى أمام منافس عتيد وبارز قدم مردودا مرضيا لكن فريق جوهرة الساحل عرف كيف يمضي على ورقة العبور إلى الدور القادم بفضل تكامل صفوفه وصلابة دفاعه وإيمانه القطعي بالتأهل والمضي قدما في مثل هذه التظاهرة الرياضية العربية وخاصة على إثر خروج الفريق من الدور ربع النهائي قاريا في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية.

شوط بشوط والثاني أفضل
في الفترة الأولى من اللعب حاول النجم جاهدا الوصول لشباك نادي الوداد البيضاوي مبكرا إلا أن جل محاولاته لم تكن ناجعة ولم تكلل بالنجاح في غياب فرص واضحة مقابل غلق المنافذ من جانب المنافس المغربي الذي كان منظما تكتيكيا وهذا على عكس الشوط الثاني لما كانت السيطرة واضحة وجلية من جانب النجم فتكررت محاولات التهديف ولئن أخفق إيهاب المساكني في هز الشباك من موقع مناسب في مرحلة أولى إلا أنه قد نجح مع مطلع الدقيقة 56 في تحقيق هدف التفوق أو بالأحرى التأهل للدور القادم. و كان للحصيلة أن تكون أرفع لولا إهدار أمين الشرميطي لفرصة مضاعفة النتيجة عند إنفراده بحارس مرمى الوداد البيضاوي في الدقيقة 85 وهذا قبل أن يضيف الحكم العراقي مهند قاسم ما لا قل عن (6 دق) عرف النجم خلالها جيدا كيف يحافظ على هدف الترشح حتى نهاية اللقاء.

تصريح مدربي النجم والوداد
صرح مدرب النجم «جورج ليكانز»: «لقاء الإياب أمام الوداد البيضاوي كان صعبا للغاية أمام منافس قدم مردودا مرضيا ولئن كان ترشحنا أكثر من مستحق وعن جدارة تامة فإنه كان بإمكاننا التهديف في أكثر من مناسبة واحدة لو لا إهدارنا لفرص أخرى واضحة...ولكن أنا راض تماما عن مردودنا المتميز ولو في ظل البعض من الغيابات البارزة في صفوفنا في ظل مثل هذا الماراطون من المباريات والمواعيد المحلية و العربية وأنه لا يزال ينتظرنا عمل كثير على مستوى كل الجوانب البدنية والفنية».
وأكد «روني جيرار»: «واجهنا منافسا كان الأفضل على المستوى البدني ولذلك فقد وجدنا صعوبات لخلق فرص واضحة وهو ما جعلنا لا نصل إلى التهديف ولو في مناسبة واحدة وحتى بعد هدف النجم لم ننجح في التعديل أمام منافس صلب وعتيد قد عرف كيف يكسب المباراة».

قالوا عن التأهل
تحدث رامي البدوي عن التأهل للدور ربع النهائي أمام الوداد البيضاوي فقال: «كنا نستحق العبور للدور القادم وقد كادت الحصيلة أن تكون أرفع من هدف لولا إهدارنا لفرص أخرى واضحة والمهم أننا تأهلنا عن جدارة».
أما أمين بن عمر فقد صرح: «النجم يستحق التأهل بحكم الجاهزية على جميع المستويات ولو في ظل البعض من الصعوبات التي وجدناها أمام منافس».
صاحب هدف التأهل إيهاب المساكني فقد ذكر أن تأهل النجم كان من خلال لقاء إياب كان صعبا أمام الوداد البيضاوي وما علينا من الآن فصاعدا إلا مواصلة المشوار في كأس العرب للأندية بكل ثبات للمضي قدما في هذه المسابقة.

«ليكانز» يحقق أول انتصار في سوسة
منذ توليه مهمة تدريب النجم الساحلي خلفا للمدرب شهاب الليلي لم يخض المدرب البلجيكي جورج ليكانز أية مواجهة في أولمبي سوسة حيث لعب عدة مباريات كضيف في الرابطة المحترفة الأولى وحتى في حوار الذهاب في البطولة العربية أمام الوداد البيضاوي والذي انتهى بالتعادل السلبي فيما عرفت الحصيلة في الرابطة المحترفة الأولى انتصارا في حمام الأنف وتعادلان أمام كل من الملعب القابسي واتحاد تطاوين لتكون مواجهة إياب البطولة العربية الأولى للبلجيكي في أولمبي سوسة.

وعرف النجم كيفية التعامل مع حوار الدربي المغاربي حين اقتنص الفوز بهدف متوسط الميدان إيهاب المساكني ليدون المدرب البلجيكي أول فوز له مع النجم الساحلي على أرضية أولمبي سوسة حيث كانت السعادة كبيرة على وجه المدرب البلجيكي سيما أنه كان محل إشادة من جماهير فريق جوهرة الساحل وما هو مؤكد أن الانتصار المحقق سيمنح الفريق ثقة في قادم المواعيد سواء المحلية أو العربية والتي باتت أحد طموحات النجم الساحلي للذهاب بعيدا في مشوار البطولة العربية.

هدنة
من أكثر اللاعبين الذين تعرضوا إلى انتقادات كبيرة متوسط الميدان إيهاب المساكني الذي كان في مرمى سهام النقاد الجماهيري بل أكثر من ذلك بما أن البعض طالب بفسخ عقد اللاعب في ظل تراجع مستواه مقارنة بالمواسم الأولى بقميص النجم الساحلي لكن الهدف المدون في مواجهة الإياب أمام الوداد البيضاوي قد يكون له مفعول السحر على العلاقة بين المساكني والجماهير خاصة أنه أعلن تأهل فريق جوهرة الساحل إلى الدور ربع النهائي للمسابقة العربية وأكد أن المساكني يملك مكانه في تشكيلة المدرب البلجيكي.

الهدف الذي دونه المساكني قد يعلن الهدنة بينه وبين الجماهير ويعيد الثقة للاعب الذي مر بفترة فراغ طالت نسبيا إلا أن مساهمته في عبور النجم والمردود الذي قدمه في لقاء الوداد قد يجعله يعمل بأكثر راحة ويعيده من جديد إلى مستواه القديم.
«الشتالي» دائما في البال
اختارت جماهير النجم الساحلي في مواجهة إياب الدور السادس عشر من المسابقة العربية أن تؤكد عرفانها لما قدمه عبد المجيد الشتالي لفريق جوهرة الساحل سواء كلاعب أو كمدرب حيث تزينت المدراج بصورة عملاقة للمدرب السابق للمنتخب الوطني وأحد صانعي ملحمة الأرجنتين 1978 في تأكيد جديد على قيمة الشتالي لدى جماهير النجم الساحلي. الحركة لقيت استحسان الجميع خاصة أن أسم الشتالي دائما ما كان رمزا لفريق جوهرة الساحل سواء على المستوي المحلي أو الخارجي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115