النادي الافريقي: رحيل إلى «رواندا» في الدّور التمهيدي لرابطة الأبطال و«الليلي» ينتقد نقص الجاهزية البدنية

تعرف النادي الإفريقي عن منافسه في الدور التمهيدي الأول لمسابقة رابطة الأبطال الإفريقية للموسم

الكروي 2019 - 2020 بعد أن ساد الاعتقاد أن نادي باب الجديد سيكون معفى من خوض حوار الأدوار التمهيدية إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» أعلن ضرورة مرور الأفارقة بالأدوار التمهيدية قبل دخول معمعة دوري المجموعات.

وأعلنت القرعة أن منافس النادي الإفريقي سيكون الجيش الرواندي في حوار ستكون مواجهته خارج تونس حيث سيفرض على الأفارقة التحول إلى رواندا وذلك يوم 27 أو 28 نوفمبر الجاري فيما سيكون حوار الإياب على أرضية أولمبي رادس يومي 4 أو 5 ديسمبر القادم.

وبما أن عملية القرعة للأدوار التمهيدية موجهة فإن الأحمر والأبيض سيكون على موعد مع منافس جديد في التمهيدي الثاني في صورة العبور من موقعة الجيش الرواندي حيث سينتظر المتأهل من مواجهة الهلال السوداني وممثل كرة زانزيبار وستكون مواجهة الذهاب بتونس على أن تكون موقعة الإياب خارج تونس وستدور مباريات ذهاب الدور التمهيدي الثاني أيام 14 - 15 - 16 ديسمبر 2018 بينما تجرى مباريات الإياب أيام 21 - 22 - 23 من نفس الشهر.

الجيش الرواندي
يعد منافس النادي الإفريقي في الدور التمهيدي الأول لمسابقة رابطة الأبطال الإفريقية أحد أفضل الأندية في الكرة الرواندية حيث تأسس في سنة 1993 ومنذ ذلك التاريخ سيطر على الكرة الرواندية حيث حقق لقب البطولة في 17 مناسبة كان أخرها موسم 2018 فيما حقق لقب الكأس في 14 مناسبة وكأس أندية سيكافا في ثلاث مرات ليتسيد الكرة في بلاده.

فريق الجيش الرواندي متعود على المشاركة في الأدوار التمهيدية للمسابقات القارية إلا أنه لم يتمكن من التواجد في دوري المجموعات لمسابقة رابطة الأبطال في ظل وقوعه أمام أندية تفوقه فنيا وتاريخيا...ويتصدر منافس النادي الإفريقي ترتيب بطولته بعد 5 جولات برصيد 15 نقطة حيث حقق الانتصارات في كامل مواجهاته وسجل 10 أهداف كاملة فيما لم تقبل شباكه أي هدف لذلك فإن الحذر مطلوب من النادي الإفريقي في مواجهته القارية أمام الجيش الرواندي.

تركيز على العامل البدني
منذ عودة النادي الإفريقي إلى التمارين ركز الإطار الفني بقيادة المدرب شهاب الليلي على العامل البدني خاصة مع النقص الذي لاح على المجموعة سيما في الأشواط الثانية من المواجهات حيث يتراجع أداء الفريق ككل بشكل جعل المدرب شهاب الليلي يطرح عدة أسئلة بشأن العمل البدني في فترة التحضيرات قبل بداية الموسم والذي يبدو أنه لم يكن إيجابيا في ظل الحالة البدنية للمجموعة.

التركيز كان كبيرا على الجوانب البدنية طيلة هذا الأسبوع سيما أن الراحة التي ستركن إليها البطولة تتمثل في 3 أسابيع وهو ما جعل الليلي يستقر على تركيز العمل البدني طيلة أسبوع فيما سيعرف بقية البرنامج العمل التكتيكي والفني خاصة أن المجموعة في حاجة لمزيد العمل الفني.

ورغم تأكيد إقامة المواجهة الودية أمام الاتحاد المنستيري فإن الإطار الفني للنادي الإفريقي مازال يبحث عن بروفة ودية ثانية قبل استئناف موعد الرابطة المحترفة الأولى حيث خاطب مسؤولو الإفريقي جملة من الفرق من أجل برمجة لقاء ودي إلا أن الرد لم يأت بعد.
على صعيد أخر تنتظر الهيئة المديرة رد مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم من أجل معرفة قرارها بشأن تقديم مواجهة الجولة الثامنة ذهاب بين الإفريقي ومستقبل قابس إلى يوم السبت حيث من المنتظر أن يرد مسؤولو الرابطة في قادم الساعات وذلك بعد التنسيق مع هيئة مستقبل قابس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115