النادي الافريقي: «الكاف» يؤجل قرعة الدور التمهيدي.. «الدراجي» يغيب عن مواجهة «قابس» و«الحدّاد» يفتح عداد أهداف المهاجمين

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» تأجيل سحب عملية قرعة الأدوار التمهيدية

لمسابقتي رابطة الأبطال الإفريقية وكأس الاتحاد الإفريقي إلى موعد لاحق وتحديدا بعد المواجهة النهائية لمسابقة كأس «الكاف» التي ستجمع «فيتا كلوب» و«الرجاء البيضاوي» مؤكدا على أن المسابقتين لا تعرفان مشاركة أكثر من فريقين في المسابقات القارية عكس ما تم تداوله عن إمكانية مشاركة أكثر من نادي في المسابقتين القاريتين.
بيان «الكاف» نفى الأخبار التي تحدثت عن المنافس القادم للنادي الإفريقي في الدور التمهيدي حيث أكدت عدة مواقع أن الإفريقي سيكون في مواجهة فريق «بنفيكا بيساو» من غينيا الاستوائية وهو ما فنده البيان الصادر من الاتحاد الإفريقي لذلك فإن إمكانية أن يجد النادي الإفريقي نفسه معفى من الدور التمهيدي يبقي قائما بما أن مسؤولي «الكاف» لم يعلنوا بعد الفرق المعفية من المشاركة في الأدوار التمهيدية.
وكانت هيئة النادي الإفريقي قد أغلقت ملف التهديد الذي كان يصحب مشاركة الأفارقة في النسخة القادمة من رابطة الأبطال الإفريقية بعد أن فضت نزاعاتها مع كل من الهولندي رود كرول والمعد البدني مهدي مرزوق واللاعبين ناطر والميكاري والنويوي والصرارفي وقد راسل المحامي علي عباس الاتحاد الإفريقي لأعلامه بتطويق الخلاف ومن المنتظر أن يفرج «الكاف» عن إجازات اللاعبين.

مشاكل الدفاع متواصلة
صحيح أن النادي الإفريقي أوقف سلسلة الهزائم التي رافقته في الجولات الماضية للرابطة المحترفة الأولى بالعودة من بن قردان بنقطة التعادل كسرت السلسلة السلبية لكنها لم تقنع الإطار الفني والجماهير التي منت النفس بالفوز خاصة أن المردود تحسن مقارنة بالمباريات الماضية إلا أن العائق الأكبر في المجموعة حاليا هو عدم توفر الحصانة الدفاعية حيث بات الخط الخلفي أكثر الحلقات ضعفا في النادي الإفريقي.

التغييرات سجلت حضورها في الخط الخلفي منذ بداية الموسم سواء في حراسة المرمى أو في الظهير الأيمن أو محور الدفاع إلا أن الشباك واصلت الاهتزاز وهذا ما جعل الجميع يطالب المدرب شهاب الليلي بالبحث عن حلول لإيقاف هزات دفاعات النادي الإفريقي الذي قبل أهدافا سهلة ولا تتماشي والأسماء المتوفرة في هذا الخط.
الملاحظ في الأهداف المقبولة للنادي الإفريقي أنها تأتي عبر أخطاء فردية سواء في التغطية الدفاعية أو عدم التعامل الجيد مع وضعية التسلل والأكيد أن توقف البطولة سيمكن الليلي من معالجة الهنات التي لاحت في الخط الخلفي.

افتتاح عداد لاعبي الهجوم
وأخيرا تمكن الخط الأمامي للنادي الإفريقي من زيارة الشباك بعد مرور 7 جولات كاملة من بداية سباق الرابطة المحترفة الأولى في حصيلة لم يعرفها نادي باب الجديد سابقا رغم أن المتابع لمواجهات النادي الإفريقي يرى الكم الهائل من الفرص التي يصنعها لاعبو الخط الأمامي إلا أن التسرع وعدم التوفيق وخاصة عدم التركيز أجهض كل الفرص.
الإفريقي وصل إلى الشباك في 3 مناسبات في هذا الموسم سجل منهم المدافع المحوري فخر الدين الجزيري ثنائية فيما صام بقية عناصر الفريق عن التهديف إلا أن الصيام انتهى مع مواجهة الجولة الماضية بعد أن تمكن المهاجم المنوبي الحداد من افتتاح عداد لاعبي الخط الأمامي بهدف التعادل المحقق أمام اتحاد المكان لينهي الصيام الذي رافق لاعبي الهجوم وقد يكون الهدف معنويا لمنوبي الحداد وبقية عناصر الخط الأمامي في ظل العجز الذي عرفه لاعبو هذا الخط.

معضلة الجهة اليسري
تراجع مردود الظهير الأيسر علي العابدي بشكل كبير في بداية هذا الموسم حتى أنه بات احدى الحلقات الضعيفة في المجموعة رغم أنه كان أحد أسلحة الإفريقي في الموسم الماضي ومساهما في ما حققه الفريق لكن مردوده في هذا الموسم يطرح عدة نقاط استفهام رغم أنه اللاعب الوحيد الذي تواجد في كافة مباريات الأحمر والأبيض رغم المردود الضعيف وذلك يعود لعدم تواجد بديل على الجهة اليسري التي ستعرف إشكالا في قادم مواعيد الرابطة المحترفة بما أنه تأكد غياب العابدي بعد تقرير الحكم يوسف السرايري الذي أكد أن ظهير النادي الإفريقي تهجم عليه وهو ما قد يجعل العابدي عرضة للعقوبة.
الليلي لا يملك حلولا في الجهة اليسري في ظل تواجد العابدي فقط في خطة ظهير أيسر لكن الأكيد أن توقف البطولة جاء في توقيت مناسب حيث سيبحث الإطار الفني عن بديل قادر على التعويض وتقديم الإضافة فيما ستكون الراحة فرصة للعابدي لإعادة التفكير في مستواه المقدم.
الليلي كان قد واكب مباريات فريق النخبة والأواسط من أجل معرفة خصال بعض العناصر خاصة في الجهة اليسري حيث من المنتظر أن يوجه الدعوة إلى عدة وجوه شابة للتدريب مع فريق الأكابر فيما تبقي ورقة المعاقب زكريا العبيدي مطروحة ليكون بديلا لعلي العابدي وذلك في صورة قرار الليلي بعودته إلى التمارين.
على صعيد أخر مكن المدرب شهاب الليلي المجموعة من راحة بـ3 أيام في ظل التوقف الذي سيعرفه نشاط البطولة على أن يستأنف زملاء الجزيري التمارين عشية الأربعاء فيما يبحث مسؤولو النادي الإفريقي عن برمجة مباريات ودية في قادم الأيام.

غياب جديد
أعلنت مواجهة اتحاد بن قردان الأخيرة غيابا مؤثرا جديدا في تشكيلة النادي الإفريقي حيث نال صانع الألعاب أسامة الدراجي إنذارا رفع رصيده إلى 3 إنذارات منذ بداية الموسم وبذلك فإن ورقة الدراجي لن تكون مطروحة في مواجهة الجولة الثامنة ذهابا للرابطة المحترفة الأولى حين يستقبل النادي الإفريقي فريق مستقبل قابس عند استئناف نشاط الرابطة المحترفة التي ستتوقف اضطراريا.

الغيابات باتت واقعا في الأحمر والأبيض وجعلت المدرب شهاب الليلي يحدث جملة من التغييرات في المواجهة الأخيرة والأكيد أن مباراة الجولة القادمة ستعرف عدة تغييرات بما أن غياب الدراجي والعابدي مؤكد وهو ما يعد ضربة قوية للنادي الإفريقي في ظل ما قدمه الدراجي في الجولات الماضية وعدم توفر حلول بديلة في الجهة اليسري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115