أرقام من الرابطة الأولى: 450 دقيقة لـ«السي آس آس» دون قبول أهداف...وللمرّة الثانية ينتفع النادي البنزرتي بالنيران الصديقة

لم تغير نتائج الجولة السابعة من الرابطة الأولى من ترتيب فرق المقدمة فالنادي الصفاقسي

حافظ على الريادة بفضل فوزه على الملعب القابسي والنادي البنزرتي بدا مصرا على تشديد الملاحقة على فريق عاصمة الجنوب بعد انتصار بالحد الأدنى المطلوب على الشبيبة القيروانية.
ولم يفلح النادي الإفريقي في العودة الى الانتصارات بعد 4 هزائم متتالية حيث اجبره اتحاد بن قردان على اقتسام النقاط.ولم يكن الملعب التونسي أفضل حظا وهو الذي عجز عن تحقيق ردة فعل قوية بعد هزيمتيه الأخيرتين مكتفيا بتعادل مع مستقبل قابس.

منذ 36 سنة لم تنتصر «الستيدة» في المهيري
حقق النادي الصفاقسي الفوز الرابع عشر في المواجهة 27 مع الملعب القابسي ورقم 9 في ملعب الطيب المهيري كما انه للمرة الخامسة يفوز فريق عاصمة الجنوب على منافسه بهدف لصفر.في المقابل لم يفلح نادي عاصمة الحناء في تجديد العهد مع الانتصارات على «السي آس آس» منذ 4 سنوات وتحديدا منذ مباراة 31 أوت 2014 التي انتصر فيها بهدف لصفر أما عن الانتصارات في عاصمة الجنوب فقد غابت عن «الستيدة» منذ موسم (1982 - 1983).

وواصل النادي الصفاقسي سلسلة نتائجه الايجابية بتحقيق الفوز السادس على التوالي والرابع داخل قواعده، كما تمكن الفريق من المحافظة على عذارة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي أي لـ450 دقيقة بما أن آخر مرة اهتزت فيها شباكه كانت خلال مباراة الجولة الثانية أمام اتحاد تطاوين عندما انتصر بهدفين لهدف وعزز موقعه في صدارة الخطوط الدفاعية بقبول لهدفين فيما تمكن فراس شواط من التسجيل للجولة الخامسة على التوالي رافعا رصيده في طليعة ترتيب الهدافين إلى 5 أهداف. في المقابل تكبّد الملعب القابسي هزيمته الثانية وللمرة الثانية أيضا خارج الديار بعد هزيمة الجولة الثانية أمام الملعب التونسي وصام الخط الأمامي لـ«الستيدة» عن التهديف للمرة الأولى منذ 4 مباريات.

للجولة الخامسة على التوالي لا ينتصر الإفريقي
حسم التعادل للمرة الثانية المواجهة السابعة بين اتحاد بن قردان والنادي الافريقي وللمرة الثانية بنتيجة هدف لهدف.وفشل فريق باب الجديد في تكرار سيناريو إياب (2015 - 2016) وإياب (2016 - 2017) بالفوز على الاتحاد في بن قردان بالذات فيما لا يزال هذا الأخير يبحث عن فوزه الأول على منافسه بعد 7 مواجهات أسفرت عن تعادلين و5 هزائم.
وحقق اتحاد بن قردان التعادل الثالث هذا الموسم والثاني داخل قواعده فيما حصد الأحمر والأبيض تعادله الثاني. وجمع الإفريقي نقطتين من 4 تنقلات مقابل 3 نقاط حصدها من فوزه الوحيد داخل قواعده على حساب الاتحاد المنستيري في الجولة الثانية وواصل للجولة الخامسة على التوالي بحثه عن استعادة لذة الانتصارات بعد 4 هزائم وتعادل. علما أن الخط الأمامي للإفريقي افلح في نهاية الأسبوع في تسجيل أول أهدافه عن طريق منوبي الحداد بما أن الهدفين السابقين سجلهما المدافع فخر الدين الجزيري وبذلك يكون الأفارقة اضعف الخطوط الهجومية صحبة نجم المتلوي بتسجيل 3 اهداف في 7 مباريات.

للجولة الخامسة على التوالي لا ينهزم اتحاد تطاوين
انتهت المواجهة الثالثة بين اتحاد تطاوين والنجم الساحلي بالتعادل الثاني في اول مباراة تغيب فيها الأهداف ولايزال الاتحاد يطارد فوزه الأول على منافسه بما ان ذهاب موسم (2016 - 2017) انتهى لفائدة النجم في سوسة بهدفين لهدف فيما حسم التعادل بهدفين لمثلهما مباراة الإياب. وحقق اتحاد تطاوين تعادله الثاني هذا الموسم والثاني على قواعده ليجمع 5 نقاط من 3 مباريات خاضها على ملعبه كما انه لم يعرف طعم الهزيمة للجولة الخامسة على التوالي (3 تعادلات وانتصاران) في ثاني مباراة يحافظ فيها على عذارة الشباك. وحقق الفريق حصيلة أفضل ففي نفس الفترة من الموسم الماضي حقق 3 تعادلات و3 هزائم وانتصارا وحيدا. فيما حصد فريق جوهرة الساحل التعادل الثالث والثاني كضيف في ثاني مباراة ينجح خلالها في عدم قبول أي هدف.

10 نقاط للنادي البنزرتي في 4 مباريات على قواعده
انتصر النادي البنزرتي للمرة 30 في المواجهة 75 مع الشبيبة القيروانية وهو الفوز رقم 20 في عاصمة الجلاء وواصل قرش الشمال سيطرته على منافسه من خلال تحقيق الانتصار الثالث على التوالي فيما لم يفز فريق عاصمة الاغالبة على «السي آبي» منذ 20 ماي 2012 بهدف لصفر آنذاك، أما آخر انتصار في بنزرت فعمره 34 سنة وتحديدا منذ موسم (1984 - 1985) (بنتيجة 1 - 2).

وحقق أبناء عاصمة القنال الفوز الخامس هذا الموسم والثالث داخل قواعدهم ليجمعوا 10 نقاط من 4 مباريات على ميدانهم بعد 3 انتصارات وتعادل. وسجل رامي بوشنيبة مدافع الشبيبة هدفا في مرماه لينتفع النادي البنزرتي بالنيران الصديقة للمرة الثانية هذا الموسم بعد أن سجّل فارس المسكيني لاعب نادي حمام الأنف خطأ في مرماه في الجولة الرابعة ضد «السي آبي». وانقادت الشبيبة القيروانية الى الهزيمة الثالثة والثانية على التوالي في ثاني جولة لا يهتدي فيها خط الهجوم الى طريق الشباك.

التعادل الثالث على التوالي بين «الجليزة» و«البقلاوة»
خيم التعادل للمرة الرابعة على المواجهة الثالثة عشرة بين مستقبل قابس والملعب التونسي وهو بالمناسبة التعادل الثالث على التوالي بين الفريقين. وعجزت «الجليزة» عن الفوز على الملعب التونسي للمواجهة السابعة وتحديدا منذ مباراة 8 جانفي 2011 حيث فازت آنذاك بثلاثية نظيفة.
وحقق فريق عاصمة الحناء أول تعادل بعد 4 هزائم وانتصار وحيد مستفيدا من النيران الصديقة من لاعب الملعب التونسي حمزة حدة، في المقابل حصد فريق باردو التعادل الثاني في ثالث جولة لم يعرف فيها طعم الفوز.

منذ 4 سنوات لم تفز «الهمهاما» على فريق المناجم
أسفرت المواجهة التاسعة بين نجم المتلوي ونادي حمام الأنف عن التعادل الثالث والثاني على التوالي. ومنذ 27 أوت 2014 لم يفز فريق بوقرنين على أبناء المناجم. وحقق نجم المتلوي التعادل الثاني في انتظار استكمال مبارتيه المتبقيتين، علما انه جمع 4 نقاط من 4 مباريات على ميدانه فيما تعادلت «الهمهاما» للمرة الثالثة هذا الموسم والثانية خارج الديار في 3 جولة تحيد فيها عن طريق الانتصارات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115