الأهلي المصري – الترجي الرياضي (3 - 1): مهزلة تحكيمية تحرم الترجي من العودة بنتيجة ايجابية

عجز أمس الترجي عن العودة بنتيجة ايجابية من الأراضي المصرية بعد هزيمة في ذهاب نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية

بثلاثية أمام الأهلي المصري في انتظار لقاء العودة ليلة الجمعة القادم أين سيكون فريق باب سويقة مطالبا بالانتصار بفارق هدفين بعد نجاحه في تسجيل هدف ببرج العرب حمل توقيع يوسف البلايلي.
هزيمة كان بالإمكان أن تكون نتيجة ايجابية لولا هدية من الحكم مهدي عبيد الذي اصر رغم تقنية الفيديو أن يساهم في انتصار الفريق المصري بضربة جزاء أولى تم الإجماع من الفنين أنها خيالية وثانية مسبوقة بمخالفة على مدافع الترجي شمس الدين الذوادي.

حذر منذ البداية
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات بحث كل فريق منذ البداية على بسط سيطرته والتحكم في مجريات اللعب وهو ما نجح الأهلي نسبيا في تحقيقه لكن دون تسجيل اي خطورة تذكر على مناطق جزاء الترجي نظرا للعمل الكبير في التغطية الدفاعية للثنائي الأجنبي فرانك كوم وفوسيني كوليبالي.

الخطورة للترجي
غياب الخطر في العمليات الهجومية للفريق الأهلي الذي عجز عن بلوغ منطقة 18 متر تزامن مع سرعة في بناء الهجمة للترجي الذي كان قريبا من مغالطة دفاعات الفريق المصري بعد إمداد من البدري في دق 8 إلى طه ياسين الخنيسي لكن الحارس محمد الشناوي كان اقرب قبل ان يعود الترجي في دق 11 للمحاولة عن طريق كرة ثابتة لم يحسن الايفواري كوليبالي استثمارها.

عودة إلى ضربة البداية
ضغط الترجي دفع الأهلي إلى البحث مجددا على كسب منطقة وسط الميدان ليشهد مستوى اللعب تحسنا كبيرا لكن غياب اللمسة الأخيرة حال دون تسجيل خطورة تذكر على شباك الحارسين لتحمل الدقيقة 30 الجديد بإعلام الحكم عن ضربة جزاء استوجبت اللجوء لتقنية الفيديو بعد احتجاج لاعبي الترجي ليعود ويقر شرعيتها ليكون التجسيم من نجم الأهلي وليد سليمان في دق 33.

الترجي يسيطر
أسبقية دفعت الترجي للعب بأكثر اندفاع بهدف العودة في النتيجة وهو ما كاد أن يحققه ممثل كرة القدم التونسية بعد محاولة أولى من الدربالي دق 37 اثر تسديدة قوية حولها الدفاع إلى ركنية ثم في دق 39 عن طريق الخنيسي كان الشناوي أسرع في قطع الكرة وانقاذ الموقف.

الأهلي يباغت
تقدم لاعبي الترجي إلى المناطق الهجومية للأهلي ترك حالة من الفراغ كاد أن يستغلها المنافس في دق 41 بتسديدة قوية من المغربي وليد ازارو تألق الحارس معز بن شريفية في التصدي لها والإبقاء على حظوظ فريقه قائمة للعودة في النتيجة.

العارضة تحرم الترجي من الهدف
فرصة عاد إثرها الترجي لبسط سيطرته والضغط هجوميا وهو ما كاد يأتي بأكله في دق 47 بعد تسديدة قوية من غيلان الشعلالي عادت من العارضة وثانية من الدربالي تألق الحارس محمد الشناوي في التصدي لها لينتهي الشوط الأول بأسبقية للأهلي وأفضلية للترجي.

دون حسابات
رغبة الترجي في إدراك التعادل كانت وراء بداية قوية لممثل كرة القدم التونسية في الشوط الاول بالاعتماد منذ البداية على الضغط العالي على حامل الكرة والاعتماد على الهجمات المركزة والسريعة ما اضطر دفاع الأهلي لارتكاب العديد من الأخطاء التي لم يحسن خط هجوم الترجي التعامل معها رغم الارتباك الحاصل في دفاع الفريق المصري.

النجاعة للأهلي
ضغط الترجي وخلق عددا كبيرا من الفرص السانحة للتسجيل تزامن مع نجاعة خط هجوم الأهلي الذي استطاع في دق 58 عن طريق هجوم معاكس وارتباك في محور دفاع الترجي أن يسجل الهدف الثاني عن طريق عمرو سولية.

الترجي لا يرمي المنديل
ثنائية زاد إثرها إصرار الترجي على تذليل الفارق ليكون القائد خليل شمام في دق 60 قريبا من إنجاح المهمة بمخالفة قوية تألق الحارس الشناوي في التصدي لها قبل أن يقع في دق 63 في الخطأ بتدخل على طه ياسين الخنيسي أعلن إثره الحكم عن ضربة جزاء نجح الجزائري البلايلي في تجسيمها لينعش أمال زملائه للعودة في النتيجة.

الحكم من جديد
تذليل الفارق لم يكن كافيا لأبناء الشعباني الذين واصلو بحثهم على تعديل النتيجة الا ان لحكم اللقاء مهدي عبيد رأي مخالف بمنح ضربة جزاء جديدة للأهلي في دق 72 أثارت غضب لاعبي الترجي ما دفعه مجددا للعودة إلى تقنية «الفار» وتأكيدها ليكون الهدف الثالث بتوقيع وليد سليمان.

تأثر كبير
هدف ثالث للأهلي كان له وقع سلبي على معنويات وتركيز لاعبي الترجي ما اثر سلبا على أداء الفريق الذي استطاع بدعم من الإطار الفني والجماهير العودة في الدقائق الأخيرة للتركيز والاقتراب من تسجيل الهدف الثاني الذي كاد أن يحمل توقيع الجزائري يوسف البلايلي في دق 89 لكن الأخير لم يستغل فرصة تواجده وجها لوجه مع الحارس محمد الشناوي ليتواصل ضغط الترجي لكن دون تسجيل خطورة تذكر لينتهي اللقاء بانتصار للأهلي بثلاثة أهداف لهدف.

الـ«كاف» يقسو على الترجي
قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أمس قبل ساعات قليلة من انطلاق لقاء ذهاب نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية بين الأهلي وضيفه الترجي تغريم ممثل كرة القدم التونسية بخطية مالية قدرها 300 ألف دولار على خلفية أحداث الشغب التي جدّت في مباراة إياب نصف نهائي المسابقة أمام فريق غرة أوت الأنغولي.
كما قرّرت لجنة التأديب التابعة للاتحاد الإفريقي معاقبة الترجي بخوض مباراتين دون جمهور في صورة العود في الـ12 شهر القادمة إضافة إلى إخلاء مدارج «الفيراج» وتخصيص الجهة اليمنى منه لجماهير الأهلي في لقاء إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية.

للأرشيف
تشكيلة الترجي : معز بن شريفية – خليل شمام – شمس الدين الذوادي – سامح الدربالي – حسين الربيع – فرانك كوم – فوسيني كوليبالي – غيلان الشعلالي – انيس البدري – يوسف البلايلي – طه ياسين الخنيسي
تشكيلة الأهلي : محمد الشناوي – احمد فتحي – سعد سمير – ساليف كوليبالي – أيمن اشرف – حسام عاشور – عمرو السولية – احمد حمودي- إسلام محارب – وليد السليمان- وليد ازارو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115