أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: منذ مارس 2010 لـم يفز الإفريقي في صفاقس وبعد 9 سنوات تنتصر «الهمهاما» في عاصمة الرّباط

أسدل الستار عن الجولة الخامسة من الرابطة الأولى المنقوصة من مباراة الترجي الرياضي

ومستقبل قابس بسبب الالتزامات القارية للأحمر والأصفر. وحملت الجولة في طياتها عديد المفاجآت لكن يمكن القول إن النادي الصفاقسي خرج ابرز مستفيد من مجرياتها بعد فوزه على النادي الإفريقي في كلاسيكو الجولة، لأنها مكنته من التربّع على عرش الصدارة بمفرده بعد أن تخلص من رقابة النادي البنزرتي والملعب التونسي.
واكتفى فريق عاصمة الجلاء بالتعادل أمام اتحاد تطاوين فيما أوقفت الشبيبة القيروانية السلسلة الايجابية للملعب التونسي وكبّدته أول هزيمة. فيما لم يفلح النجم الساحلي في العودة من عاصمة الحناء بالفوز بعد أن اجبره الملعب القابسي على اقتسام النقاط.

أسوء حصيلة لفريق باب الجديد
حقق النادي الصفاقسي الفوز 28 في الحلقة 129 من الكلاسيكو مع النادي الإفريقي وهو بالمناسبة الانتصار 23 في ملعب الطيب المهيري،وأعاد فريق عاصمة الجنوب سيناريو إياب الموسم الماضي عندما فاز على منافسه بهدف لصفر في العاصمة. ولايزال فريق باب الجديد يبحث عن تجديد العهد مع الانتصارات في المهيري بما أنها غابت عنه منذ أكثر من 8 سنوات وتحديدا منذ مباراة 3 مارس 2010 عندما فاز الأفارقة في صفاقس بهدفين لهدف.

وتمكن «السي آس آس» من تسجيل انتصاره الرابع هذا الموسم وللجولة الثانية على التوالي يحافظ على عذارة شباكه. كما أن المهاجم الدولي للمنتخب فراس شواط زار الشباك للجولة الثالثة على التوالي خاصة انه سجل في الجولة الثالثة ضد نجم المتلوي وفي الجولة الرابعة في مرمى الترجي قبل ان يسجل أمس في شباك النادي الإفريقي ولم يقبل الأسود والأبيض سوى هدفين في 5 جولات وهو أفضل الخطوط الدفاعية.

في المقابل، تكبد النادي الإفريقي هزيمته الثالثة على التوالي وعجز خطه الأمامي عن التهديف سوى في مناسبة وحيدة في المباريات الثلاثة الأخيرة وهدفين في 5 مباريات وهو اضعف خط هجوم صحبة نجم المتلوي.وتعد حصيلة الإفريقي هذا الموسم (فوز وتعادل و3 هزائم) الأضعف في المواسم الخمسة الأخيرة.

منذ أكثر من 3 عقود لم تفز «الستيدة» على النجم
انتهت المواجهة الخامسة والعشرون بين الملعب القابسي والنجم الساحلي بالتعادل الثامن والسادس في عاصمة الحناء وهو الثاني على التوالي بين الفريقين. ولاتزال رحلة بحث «الستيدة» عن الفوز على «ليتوال» متواصلة منذ 36سنة بما أن آخر انتصار للملعب القابسي على فريق جوهرة الساحل يعود الى موسم 1982 - 1983 في سوسة بهدفين لهدف.
وحقق الملعب القابسي التعادل الثالث هذا الموسم والثاني على التوالي وللمباراة الثالثة لاينهزم على قواعده(تعادلان مع نجم المتلوي والنجم الساحلي وفوز على الإفريقي). وكانت مساهمة الأقدام المستوردة في «الستيدة» فعالة فمن أصل 4 أهداف تحققت 3 من أسماء أجنبية ونعني بذلك ايزاكا ابودو، شمس الدين شاونا وموزيس اركوما.
أما النجم الساحلي فقد جنى تعادلين وفوزين في 4 مباريات ومنح الحكم ماهر الحرابي ضربة جزاء لـ«ليتوال» هي الثانية هذا الموسم والأولى الناجحة بعد إخفاق إيهاب المساكني في تجسيم ضربة جزاء في الجولة الافتتاحية ضد شبيبة القيروان.

أول فوز لفريق بوقرنين
أسفرت المواجهة 75 بين الاتحاد المنستيري ونادي حمام الأنف عن الفوز 32 لفريق الضاحية الجنوبية والتاسع من عاصمة الرباط، وفشل الاتحاد في الانتصار على منافسه للمواجهة الخامسة على التوالي (4 تعادلات وفوز لـ«الهمهاما»). وجدد أبناء بوقرنين العهد مع الانتصارات في المنستير بعد 9 سنوات بما أن آخر فوز في عاصمة الرباط كان يوم 3 جانفي 2009 بهدف لصفر.

وتواصلت الحصيلة السلبية لأبناء المنستير حيث عجزوا عن الفوز للجولة الخامسة على التوالي مكتفيا بأربعة هزائم وتعادل علما أن شباكه قبلت 11 هدفا وهو اضعف الخطوط الدفاعية. من جهته، حقق نادي حمام الأنف أول فوز له هذا الموسم بعد تعادلين وهزيمة (منقوص من مباراة) وسجل زياد بن سالم الثنائية الثانية للفريق بعد ثنائية غيث الصغير في الجولة الماضية ضد النادي البنزرتي.

أول عثرة لفريق باردو
الفوز 13 للشبيبة القيروانية في المواجهة 69 مع الملعب التونسي والثاني خارج الديار، وتمكن فريق عاصمة الاغالبة من تجديد العهد مع الانتصارات على «البقلاوة» في العاصمة بعد 23 سنة أي منذ ذهاب موسم 1995 - 1996 بثلاثة أهداف لهدف.
وانقاد الملعب التونسي الى الهزيمة الأولى هذا الموسم بعد 3 انتصارات وتعادل في مباراة تزامنت مع حصوله على أول ضربة جزاء سجّلها ربيع الحمري. في المقابل، حصدت الشبيبة القيروانية فوزها الأول هذا الموسم بعد 3 تعادلات وهزيمة في أول مباراة يكون فيها خطها الأمامي سبّاقا في التهديف.

اتحاد تطاوين لا ينتصر على «السي آبي»
حسم التعادل للمرة الثالثة مواجهة اتحاد تطاوين والنادي البنزرتي وللمرة الثانية بنتيجة (1-1). ولا يزال أبناء تطاوين يبحثون عن انتصارهم الأول على قرش الشمال بما أن المواجهات الخمسة بينهما انتهت بـ3 تعادلات وانتصارين.
وحقق الاتحاد التعادل الثاني على التوالي بعد تعادل الجولة الماضية مع اتحاد بن قردان بهدفين لمثلهما لكنه فشل في تحقيق الفوز الثاني في ملعبه بعد انتصاره على مستقبل قابس في الجولة الثالثة بهدفين لهدف. أما أبناء عاصمة القنال فقد جمعوا تعادلهم الثاني إضافة الى 3 انتصارات.

للجولة الرابعة لا ينتصر اتحاد بن قردان
آل الفوز في المواجهة التاسعة بين نجم المتلوي واتحاد بن قردان الى فريق المناجم الذي حقق فوزه الخامس. وواصل أبناء المتلوي تألقهم على ملعبهم ففي 5 مواجهات استضافتها مدينة المناجم كان الانتصار حليف الفريق في 4 مواجهات مقابل فوز وحيد لأبناء بن قردان يعود الى تاريخ 20 نوفمبر 2015 بهدف لصفر.
ولئن حقق نجم المتلوي (المنقوص من مباراة) أول انتصار بعد تعادل وهزيمتين فإن اتحاد بن قردان لم يعر ف طعم الفوز للجولة الرابعة على التوالي (هزيمتان ومثلهما من التعادلات) مقابل فوز وحيد تحقق في الجولة الافتتاحية ضد مستقبل قابس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115