مجدي التراوي (مساعد مدرب الترجي) لـ«المغرب»: اليعقوبي سيعوّض شمّام والكلّ جاهز لتحقيق الانتصار

انهى أمس الترجي سلسلة استعداداته للقاء القاري الذي سيجمعه اليوم بداية من الساعة الخامسة بملعب

رادس بفريق بيريميرو دي اغستو الانغولي لحساب إياب نصف نهائي كاس رابطة الأبطال الإفريقية.

موعد هام سبقته ندوة صحفية في ملعب رادس للمدرب المساعد مجدي التراوي تطرق خلالها إلى جميع النقاط المتعلقة بتحضيرات فريقه واستعدادات المجموعة فنيا و بدنيا وخاصة ذهنيا نظرا لما سبق المقابلة من تقلبات سواء على مستوى النتائج حيث عجز الفريق عن تحقيق الانتصار في ثلاثة مواعيد متتالية إضافة إلى رحيل المدرب الأول خالد بن يحيى ...

عازمون على الانتصار
دون مقدمات أكد المدرب المساعد للترجي استعداد فريقه لتحقيق الانتصار مشيرا أن الأجواء خلال التمارين كانت ممتازة مع تسجيل رغبة كبيرة لدى جميع اللاعبين لتحقيق نتيجة ايجابية وضمان بطاقة التأهل إلى النهائي، كما أضاف التراوي أن حيزا هاما من التحضيرات كان موجها إلى الجانب الذهني الذي يعد الأهم في ظل بعض التقلبات التي مر بها الفريق في الآونة الأخيرة على مستوى النتائج.

تغيير الإطار الفني لن يمثل إشكالا
أما عن تغيير المدرب خالد بن يحيى أياما قليلة قبل الموعد القاري ومنح الثقة لمعين الشعباني لقيادة الفريق فقد أشار التراوي أن التغيير لن يمثل إشكالا نظرا لخبرة الشعباني وخاصة درايته بكل صغيرة وكبيرة تتعلق بالأسماء الحالية التي تجمعه بجلهم علاقة طيبة منذ أكثر من موسمين كان فيهما الشعباني مساعدا لكل من عمار السويح وفوزي البنررتي ومنذر الكبير ثم خالد بن يحيى وهي من النقاط التي شجعت الهيئة المديرة على إجراء التحوير دون تخوف من أي تأثير على نفسية وتركيز اللاعبين الذين أكدوا حرصهم على الانتصار بالمجهود الكبير وتركيزهم العالي خلال التمارين ورغبتهم في مد يد العون إلى الشعباني وإهدائه النهائي في انتظار التأكيد اليوم بملعب رادس.

لا يوجد إشكال في محور الدفاع بتواجد اليعقوبي
وفي ما يتعلق بمحور الدفاع في ظل غياب احد ابرز ركائز الفريق القائد خليل شمام فقد صرح التراوي أن الإطار الفني بعد عدة اختبارات ومشاورات وجد في اللاعب محمد علي اليعقوبي الحل الأنسب ليكون إلى جانب شمس الدين الذوادي في المحور.

الأولوية للأفضل
أما بالنسبة إلى بقية التوجهات الفنية وملامح التشكيلة الأساسية فقد أكد التراوي أن التغيرات ستكون محدودة مقارنة بلقاء الذهاب إلا أن الأولوية في التواجد في التشكيلة الأساسية ستكون للاعب الأكثر جاهزية وقدرة على تقديم الإضافة.

الحذر واجب
كما أشار التراوي أن فريقه مطالب باستغلال جميع الفرص لتجاوز هزيمة لقاء الذهاب مع ضرورة التركيز وعدم الوقوع في فخ المنافس الذي أكد خلال مشواره في سباق رابطة الأبطال قدرة كبيرة على التركيز خارج الديار وتهديد منافسيه باستغلال سرعة ومهارات الجناحين الأيمن والأيسر الذين يمثلان القوة الضاربة للفريق.

دعم الجماهير سيصنع الفارق
أما عن دور الجماهير فقد صرح التراوي أن مهمة اللاعبين والجماهير ستكون واحدة وهي تقديم أفضل ما لديهم من عروض على الميدان والمدارج بهدف كسب بطاقة التأهل إلى النهائي والاقتراب أكثر من اللقب الذي يعد الهدف الأول للجميع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115