أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: الأشواط الثانية طالع خير على السي آس آس والإفريقي بحصيلة الموسم الماضي

باحت الجولة الرابعة من البطولة بأسرارها حيث كانت الحصيلة الهجومية 29 هدفا من بينها ثنائيتان وضربة

جزاء وحيدة وهدف بنيران صديقة ولم تخل المواجهات من البطاقات الحمراء التي سجلت حضورها في 4 مناسبات 2 منها في كلاسيكو ملعب المهيري.

وتواصل تألق الملعب التونسي والنادي الصفاقسي والنادي البنزرتي جنبا الى جنب في الصدارة مقابل عثرة لقطبي العاصمة النادي الإفريقي والترجي الرياضي فيما حسم النجم الساحلي دربي الاجوار امام الاتحاد المنستيري.

بعد 4 مواجهات يفوز السي آس آس على الترجي
انتهت الحلقة 125 من الكلاسيكو بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي بالانتصار 27 لنادي عاصمة الجنوب ورقم 20 في ملعب المهيري،وتمكن السي آس آس من تجديد العهد مع الفوز على فريق باب سويقة بعد 4 مواجهات وتحديدا منذ اللقاء الذي جمعهما يوم 22 ماي 2016 في ملعب الطيب المهيري وانتهى بفوز السي آس آس بهدف لصفر.

وحقق النادي الصفاقسي الانتصار الثالث هذا الموسم والثاني داخل القواعد وللجولة الثانية على التوالي يتمكن من الحفاظ على عذارة شباكه اثر انتصاره في الجولة الماضية على نجم المتلوي بهدفين لصفر ويذكر أن كلا من أيمن الحرزي وفراس شواط سجلا بمناسبة كلاسيكو الترجي الهدف الثاني لكل منهما منذ انطلاق السباق.وتجدر الإشارة الى أن الخط الأمامي للنادي الصفاقسي يعرف عنفوانه في الاشواط الثانية فمن أصل 7 أهداف سجلها منذ بداية الموسم جاءت 6 منها في الفترة الثانية.

في الطرف المقابل، فشل الترجي الرياضي في تكرار سيناريو الموسم الماضي عندما عاد بالانتصار على السي آس آس من المهيري بثنائية نظيفة وللمرة الأولى منذ مواجهة 2 افريل 2017 التي انتهت بالتعادل السلبي يعجز الفريق عن التهديف في عاصمة الجنوب،وتكبد الترجي الرياضي هزيمته الأولى في البطولة لأول مرة منذ 5 أشهر تقريبا بما ان اخر مرة انهزم فيها كانت يوم 27 افريل 2018 امام الترجي الجرجيسي بهدف لصفر بمناسبة الجولة الختامية للموسم الماضي.وعجز الترجي الذي تنقصه مباراة مع نجم المتلوي عن الفوز للجولة الثانية على التوالي بعد تعادله مع الملعب التونسي في اول مباراة لم ينجح خلالها هجومه في إدراك طريق الشباك.

سيناريو الموسم الماضي يعيد نفسه
حقق الملعب التونسي فوزه 19 في الدربي الصغير عدد 121 مع النادي الإفريقي وهو الانتصار التاسع له كضيف.وتمكنت'البقلاوة' من إعادة سيناريو ذهاب الموسم الماضي عندما الحقت الهزيمة بالأفارقة على قواعدهم بهدفين لهدف.ولا تعدّ النتيجة التي تحققت السبت الماضي الاعرض بالنسبة الى فريق باردو ففي موسم 1959 - 1960 أمطر شباك نادي باب الجديد بخماسية مقابل هدفين كما انتصر برباعية نظيفة في موسم 1983 - 1984 وفاز بنتيجة 4-2 في موسم 2015 - 2016 قبل أن ينتصر يوم 6 أكتوبر 2018 بأربعة أهداف لهدف.وحقق الملعب التونسي 10 نقاط من أصل 12 في أفضل حصيلة ممكنة بعد 3 انتصارات وتعادل مسجلا 8 أهداف جعلته في طليعة الخطوط الهجومية صحبة النجم الساحلي .

أما النادي الإفريقي فقد تكبد هزيمته الثانية على التوالي بعد خسارة الجولة الماضية ضد الملعب القابسي في 4 جولات اكتفى فيها بفوز وتعادل وهزيمتين على غرار الموسم الماضي عندما انهزم أمام كل من الملعب التونسي وشبيبة القيروان وانتصر على مستقبل قابس واقتسم النقاط مع الاتحاد المنستيري.

عقدة فريق الرباط تتواصل في اولمبي سوسة
أسفر دربي الساحل رقم 89 عن الفوز 48 للنجم الساحلي ورقم 32 في اولمبي سوسة،وللمواجهة الثامنة لاينهزم الفريق أمام جاره.وضرب 'ليتوال' شباك فريق عاصمة الرباط بخمسة أهداف مقابل 3 وهي المرة الثانية بعد موسم 2003 - 2004 حيث فاز آنذاك بخماسية نظيفة رغم أن النتيجة الأعرض في دربي الساحل تبقى من نصيب الاتحاد المنستيري في موسم 1992 - 1993 ب6-5.وحقق النجم المنقوص من مباراة الفوز الثاني ليجمع 7 نقاط من أصل 9 ممكنة متصدرا ترتيب أفضل الخطوط الهجومية ب8 أهداف.
في المقابل، لا يزال اتحاد المنستير يبحث عن اول فوز في اولمبي سوسة وأول 3 نقاط في الموسم الحالي بما أنه اكتفى بنقطة يتيمة وحصيلة 3 هزائم وتعادل سجل خلالها 4 أهداف وقبل 9 ليقبع في قاع ترتيب البطولة والخطوط الدفاعية أيضا.وتواصلت عقدة فريق الرباط أمام الجار للسنة السادسة بما أن آخر فوز له على النجم كان يوم 16 ديسمبر 2012 بنتيجة 4-1.

الهمهاما تعجز عن الفوز في بنزرت منذ 8 سنوات
انتصر النادي البنزرتي للمرة29 في المواجهة 105 مع نادي حمام الأنف وللمرة 18 في عاصمة الجلاء .وحقق السي آبي 3 انتصارات في المواجهات الأربعة الأخيرة مع منافسه حيث حول في مباراة الأحد الماضي تأخره في النتيجة بهدفين الى انتصار (3-2) ورغم ذلك تبقى اعرض نتيجة من نصيب فريق بوقرنين بنتيجة 6-2 في موسم 1994-1995.وجمع قرش الشمال 10 نقاط من أصل 12 بعد 3 انتصارات وتعادل مسجلا 7 اهداف 4 منها في الأشواط الثانية.كما وضع حدا لعذارة شباك'الهمهاما' التي امتدت لمبارتين.
في المقابل،تكبد فريق بوقرنين المنقوص من مباراة مع النجم الساحلي أول هزيمة بعد تعادلين وتضرر من النيران الصديقة بهدف فارس المسكيني ،فيما كانت ثنائية غيث الصغير أول هدفين يسجلهما الفريق بعد عودته الى قسم الأضواء.علما أن آخر فوز لفريق الضاحية الجنوبية في بنزرت يعود الى 14 افريل 2010 بنتيجة(1-3).

التعادل السابع بين الشبيبة و'الستيدة'
حسم التعادل للمرة السابعة المواجهة 23 بين الشبيبة القيروانية والملعب القابسي في3 مباراة لا تغيب فيها الأهداف عن مواجهات الفريقين وأسفرت مواجهة السبت عن التعادل الايجابي الثالث بعد مباراة ذهاب موسم 2013-2014 (2-2) وإياب الموسم ذاته(1-1).وللتذكير فإن 'الستيدة' لم تفز في القيروان منذ 15 أكتوبر 2006 .

أول انتصار لـ «الجليزة»
حقق مستقبل قابس الفوز الثالث في المواجهة السابعة مع نجم المتلوي وهو الثاني في قابس علما أن اعرض انتصار كان من نصيب فريق عاصمة الحناء ب5-1 في ذهاب الموسم الماضي.وتوصلت 'الجليزة' الى تحقيق انتصارها الأول بعد 3 هزائم.
أما نجم المتلوي المنقوص من مباراة مع الترجي فقد انقاد للهزيمة الثانية على التوالي وامضى احمد بن صالح أول هدف لفريق المناجم في بطولة الموسم الحالي.

التعادل الثاني في دربي الجنوب
التعادل الثاني في المواجهة الثالثة ضمن الرابطة الأولى كان بين اتحاد بن قردان واتحاد تطاوين حيث لا يزال هذا الأخير يبحث عن فوزه الأول على منافسه بما أن بن قردان فاز في ذهاب الموسم الماضي بهدف لصفر.
وجمع أبناء بن قردان 5 نقاط من أصل 12 ممكنة بعد فوز وتعادلين وهزيمة فيما كانت حصيلة منافسه 4 نقاط بعد فوز وتعادل وهزيمتين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115