بعد تهديد رؤساء الأندية بإيقاف نشاط البطولة: الوزارة ترمى الكرة في ملعب الجامعة وتعلن شروط صرف المنح

اتسمت العلاقة بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة التونسية لكرة القدم في الأوانة الأخيرة بتوتر كبير خاصة

مع التصريحات والتصريحات المضادة لتؤثر هذه العلاقة على الأنشطة المرتبطة بينهما ويكون التأثير كبيرا على أندية كرة القدم التي تعاني من ضائقات مالية كبيرة وترى في المنح المرصودة من سلطة الإشراف طوق النجاة.
التوتر الحاصل بين الطرفين فرض تحركا من رؤساء أندية الرابطة الأولى الذين أكدوا أن منح وزارة الشباب والرياضة لم تصل إلى حدود الجولة الرابعة وأنهم يدرسون إضرابا لأندية الرابطة الأولى سيكون في الجولة الخامسة من البطولة خاصة مع تأخر صرف المنح.
التحرك وجد صدى لدى وزارة الشباب والرياضة التي أعلنت أمس موقفها من تصريحات رؤساء أندية الرابطة الأولى في بيان رسمي أوضحت من خلاله الشروط التي لابد أن تستوفيها الأندية للحصول على المنحة بل أكثر من ذلك بما أنها حملت الجامعة التونسية لكرة القدم التأخير الحاصل في صرف منح للموسم الكروي 2018- 2019.
ما هو مؤكد أن الرد سيكون جاهزا من الجامعة التونسية لكرة القدم سيما أن حرب التصريحات بين الطرفين لم تتوقف والأكيد أن الساعات القادمة ستعرف بيانا من الجامعة التونسية لكرة القدم.
وفي ما يلي رد وزارة الشباب والرياضة على تصريحات رؤساء أندية الرابطة الأولى:

الوزارة ترد
تبعا للتصريحات الصادرة عن رئيس جمعية المستقبل الرياضي بقابس بخصوص تأخر صرف المنح واعتزام الجمعيات الرياضية المنتمية للرابطة المحترفة الأولى تعليق نشاط البطولة...
تعلم وزارة شؤون الشباب والرياضة أن صرف المنح يستوجب استيفاء الشروط المضبوطة التي تخول للجمعيات الرياضية التمتع بها وفقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل (عقد الجلسة العامة،توفر التقارير الأدبية والمالية وتقارير مراقب الحسابات، التصريح حول التمويلات والهبات الأجنبية بالإضافة إلى تسوية الوضعية تجاه الجباية والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي).

وعلى هذا الأساس قامت الوزارة بتحويل كافة الاعتمادات المستحقة لفائدة الجمعيات الرياضية المستوفية للشروط القانونية بعنوان الموسم الرياضي 2017/ 2018 وعليه فإنه يتعين على الجمعيات الراغبة في الحصول على الدعم بعنوان التمويل العمومي موافاة المصالح المختصة بالوزارة والمندوبيات الجهوية مرجع النظر بما يفيد تسوية وضعيتها.
أما بالنسبة للقسط الأول من المنحة الخاصة بالموسم الرياضي 2018/ 2019 فقد تولت وزارة شؤون الشباب والرياضة مراسلة الجامعة التونسية لكرة القدم قصد موافاتها بقائمة الجمعيات المنخرطة بها حسب الرابطات المنتمية إليها وذلك في 04 مناسبات الأولى بتاريخ 31 جويلية 2018 والثانية بتاريخ 29 اوت 2018 تلتها مراسلة ثالثة بتاريخ 14 سبتمبر 2018 وتذكير رابع بتاريخ 19سبتمبر2018 إلا ان المصالح المختصة بالوزارة لم تتوصل بالمعطيات المطلوبة إلا بتاريخ 28 سبتمبر 2018 بموجب مراسلة رسمية في الغرض وردت بعد انطلاق الموسم الرياضي واثر مرور 3 جولات منه وتضمنت قائمة الجمعيات المنتمية للرابطتين المحترفتين الأولى والثانية ورابطة الهواة فقط.
ورغم هذا التأخير واعتمادا على هذه المراسلة شرعت المصالح المختصة بالوزارة في إجراءات صرف المنح لفائدة الجمعيات المنتمية للرابطتين المحترفتين الأولى والثانية ورابطتي الهواة (مستوى أول ومستوى ثان).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115