النادي الإفريقي: «ريغا» يفرض «الويكلو» مجدّدا ومفاوضات متواصلة لحل إشكال «كرول» والبقية

أكدنا في عدد الأمس أن نوايا الإطار الفني للنادي الإفريقي تتجه نحو مواصلة اعتماد سياسة الفيتو

على مواجهات نادي باب الجديد الودية والتي أسس لها المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» منذ أن تولي المهمة بتعلة منح المجموعة مزيدا من التركيز وهو ما أغضب الجماهير التي عبرت عن امتعاضها من قرار الإطار الفني للفريق إلا أنه لم يلق بالا إلى ذلك وواصل التأكيد على المسؤولين بضرورة غلق الأبواب أمام الجماهير.
وكالعادة قرر المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» أن يختتم النادي الإفريقي سلسلة مواجهاته الودية استعدادا لبقية مشوار البطولة والتي ستجمع الأحمر والأبيض بنظيره الاتحاد الليبي عشية الأحد في ملعب المنزه في تمام الساعة الثالثة ظهرا دون حضور الجماهير حيث أكد على ضرورة «الويكلو» في المواجهة حتى يتسني للمجموعة مزيد التركيز وهو قرار يؤكد أن الفني البلجيكي يريد مزيد الابتعاد عن الجماهير التي كالت له من الانتقادات الشي الكثير ما جعله يجنح لمثل هذا القرار الذي استغربه الجميع خاصة أن الانتصار الأخير في البروفة الودية كان بمثابة الأرضية الملائمة لتنقية الأجواء بين الجماهير واللاعبين إلا أنه اختار مجددا الابتعاد.

«ساسراكو» و«البلبلولي» مع المجموعة
شهدت تمارين النادي الإفريقي أمس استعدادا للمواجهة الودية المنتظرة عشية الأحد امام الاتحاد الليبي ولما تبقى من مشوار الرابطة المحترفة والتي ستكون فيه ضربة بداية العودة من بوابة لقاء الأجوار أمام الملعب التونسي يوم السبت 6 أكتوبر القادم وشهدت عودة الثنائي الحارس الدولي أيمن البلبلولي والمهاجم الغاني «دريك ساسراكو» ليدخلا حسابات المواجهة المنتظرة غدا الأحد.

وكنا أشرنا في أعداد سابقة أن البلبلولي سيتأنف النشاط مع الإفريقي بعد المكالمة التي جمعته برئيس الأحمر والأبيض التي أذابت الجليد في العلاقة بين الحارس الدولي والمسؤولين خاصة أن كل المفاوضات فشلت بشأن طلاق بالتراضي بينه وبين الإفريقي ليعود من جديد إلى المجموعة ومن المنتظر أن يمثل الحارس أيمن البلبلولي على مجلس التأديب بشأن غيابه الطويل على المجموعة حيث ستسلط عليه عقوبة مالية كما كان الحال مع المدافع يوسف العياشي.
في المقابل فإن المهاجم الغاني «دريك ساسراكو» ورغم غيابه عن الموعد المحدد إلا أنه استأنف النشاط منذ عشية الخميس في قاعة تقوية العضلات فيما انضمام إلى المجموعة أمس وسيكون من بين اللاعبين المدعوين للمواجهة الودية عشية الأحد والتي سيبحث فيها عن الانتفاض حتى لا يجد نفسه خارج الحسابات خاصة أن الإفريقي وجد في الوافد الجديد المهاجم البوركيني «باسيرو كومباوري» بديلا قادرا على قيادة الهجوم.

مفاوضات متواصلة
لم يتمكن مسؤولو النادي الإفريقي بمعية ممثلي الجامعة التونسية من الوصول إلى حل جذري مع الممثل القانوني لكل من المدرب الهولندي «رود كرول» والمعد البدني مهدي مرزوق واللاعبين بسام الصرارفي وفيلق «الزمقري» المتمثل في ستيفان ناطر وياسين الميكاري ولسعد النويوي رغم أن هيئة الإفريقي مكنت المحامي علي عباس من «كمباليات» إلا أنه يطلب الحصول على المبلغ كاملا ونقدا وهو ما لا تستطيعه هيئة الأحمر والأبيض في ظل الصعوبات المالية التي قد تعرف الحل في صورة تمكن الهيئة من صرف القرض المالي من أحد البنوك.
المفاوضات حسب مصادرنا متواصلة مع محامي السداسي الذي يطلب أمواله من النادي الإفريقي حيث يطمح المسؤولون في قبول علي عباس مبدأ «الكمباليات» إلى حين تمكنهم من صرف القرض والتمكن من المبلغ المطلوب خاصة أن التهديد كبير ومتمثل في عدم المشاركة في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115