الرمثا الاردني – النجم الساحلي (1 - 3): مباراة في اتجاه واحد...

تمكن النجم الساحلي من محو خيبة الخروج من ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية

بعد ان تأهل الى دور الـ16 من البطولة العربية للأندية اثر فوزه على الرمثا الأردني بثلاثية مقابل هدف وهي نفس نتيجة الذهاب في مباراة كانت في اتجاه واحد ولم يعان خلالها زملاء كريم العواضي كثيرا لكسب التأهل بفضل ثنائية صدام بن عزيزة في الدقيقتين 7 و22 وهدف عمر مرعي في الدقيقة 39 قبل أن يذلل خالد دردور الفارق للمحليين في الدقيقة 40.
لم يضع النجم الساحلي الكثير من الوقت في جس النبض بل كان راغبا في حسم الأمر بصفة مبكرة وتأكيد فوزه في مباراة الذهاب بثلاثية مقابل هدف،وضغط ممثل تونس على شباك منافسه لتثمر الهجمة الأولى ركنية نفذها فراس بالعربي وكان لها رأس المدافع صدام بن عزيزة بالمرصاد ليسكنها الشباك بعد 7 دقائق من ضربة بداية اللقاء أمام بهتة من دفاع الفريق المحلي.

النجم يدخل المباراة بقوة
الهدف المبكر الذي سجله «ليتوال» صعب مهمة منافسه الذي كان من قبل مطالبا بتجاوز تأخره في الذهاب بثلاثية مقابل هدف لذلك ظهر الارتباك والاندفاع على تحركات لاعبيه وتسببوا في مخالفة لفريق جوهرة الساحل في الدقيقة 13 نفذها فراس بالعربي ولكنها مرت بجانب المرمى، ورغم ذلك لم يرم ممثل الأردن المنديل ودافع عن حظوظه في التهديف لعل ذلك يكون منعرجا للمواجهة لكن يبدو أن خبرة النجم كانت حاسمة وهو ما تحقق بعد مرور 22 دقيقة من المباراة حيث أتيحت ركنية ثانية نفذها بالعربي نحو رأس عمرو مرعي قبل ان يتخلص صدام بن عزيزة من الرقابة وبرأسية أمضى الهدف الثاني أمام اخطاء كبيرة في التمركز الدفاع للرمثا.مع مرور 25 دقيقة، بدأ المحليون يصلون الى مناطق النجم من خلال كرة نفذها محمد ابو زريق لكن الحارس مكرم البديري تألق في صدها. ويبدو ان «ليتوال» كان عازما على حسم المواجهة فقد تمكن عمر مرعي من تجاوز المدافعين وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 38. بعد دقيقتين انتفض الرمثا عن طريق خالد الدردور الذي استغل تقدم الحارس البديري لتذليل الفارق.

وجه مغاير
لم تعرف بداية الشوط الثاني مستوى كبيرا وكأن الفريقين رضيا بالنتيجة فالمخالفة في الدقيقة 53 لم تكن خطيرة وكرة فراس بالعربي بعدها اصطدمت بالعارضة. في المقابل، ورغم أن مهمة الرمثا باتت بمثابة المعجزة فإنه واصل محاولاته وتحسن أداؤه ولكن مرة أخرى كان البديري سباقا في صد كرة محمد ابو رزيق من ركنية في الدقيقة 58. ومع حسم المواجهة حسابيا ومنطقيا سعى المدرب شهاب الليلي الى اراحة بعض الأسماء فعوض فراس بالعربي بماهر الحناشي قبل ان يترك عمر مرعي مكانه لمحمد أمين الشرميطي وأنهى الإطار الفني أوراقه بإقحام مرتضى بن وناس مكان الشيخاوي في مباراة بدأت تسير شيئا فشيئا الى فوز جديد للنجم دون متاعب على غرار لقاء الذهاب رغم بعض المحاولات الخاطفة من الجانبين في الوقت البديل لكن انتهت المباراة بفوز ممثل تونس على الرمثا بثلاثية مقابل هدف ومروره الى دور الـ16.

للأرشيف:
تشكيلة النجم الساحلي
مكرم البديري - وجدي كشريدة - غازي عبد الرزاق - صدام بن عزيزة - عمار الجمل - كريم العواضي - أيمن الطرابلسي - فراس بالعربي (ماهر الحناشي) - إيهاب المساكني - ياسين الشيخاوي (مرتضى وناس)- عمر مرعي (أمين الشرميطي).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115