النادي الإفريقي: «ريغا» يستقر على «كومباوري» بدلا من «ساسراكو»

يعود النادي الإفريقي اليوم إلى أجواء التمارين بعد راحة خاطفة أثر المباراة الودية التي جمعت الفريق بمستقبل

سكرة والتي انتهت بفوز الأفارقة برباعية نظيفة أعلنت عن ارتفاع منسوب الثقة لدى المجموعة التي كانت في حاجة إلى انتصار معنوي قبل استئناف نشاط الرابطة المحترفة الأولى السبت القادم موعد مواجهة الأجوار بين الإفريقي والملعب التونسي.
وسيخوض زملاء زهير الذوادي حصتين تدريبيتين قبل موعد أخر بروفة ودية والتي ستضع نادي باب الجديد في مواجهة الاتحاد الليبي عشية الأحد في تمام الساعة الثالثة ظهرا على أرضية أولمبي المنزه في حوار يطمح فيه مدرب النادي الإفريقي إلى مزيد الاطمئنان على المجموعة وخاصة الحكم نهائيا على بعض العناصر التي تألقت في الفترة الماضية وأظهرت استعدادات كبيرة على غرار المدافع بلال العيفة والجناح زهير الذوادي.

وحسب الأخبار القادمة فإن المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» سيواصل سياسته بإقصاء الجماهير من المواجهات الودية حيث تؤكد المعلومات التي بحوزتنا أن مباراة الأحد الودية ستكون كالعادة دون حضور الجمهور وبفيتو جديد من المدرب البلجيكي.

صراع غاني بوركيني
من بين المشاكل الكبيرة التي تعرفها مجموعة المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» في بداية هذا الموسم محدودية إضافة الخط الأمامي الذي لم يتمكن إلى غاية الجولة الماضية من تسجيل أي هدف بما أن الهدف الوحيد الذي دونه الأفارقة في هذا الموسم رسميا جاء من أقدام المدافع فخر الدين الجزيري ليعلن هذا المعطي عن بحث المدرب عن حلول هجومية ناجعة وحتى المواجهة الودية الأخيرة لم يتمكن خلالها لاعبو الخط الأمامي من معرفة الطريق إلى الشباك ممّا زاد في حيرة الإطار الفني الذي يبدو أنه سيواصل تجاربه في هذا الخط حتى يجد ضالته ويتمكن خط الهجوم من الانتفاضة على واقعه الحالي. مباراتا الإفريقي الوديتان منحتا الفرصة للمدرب البلجيكي لمعاينة خصال المهاجم الدولي البوركيني «باسيرو

كومباوري» الذي أظهر مؤشرات واعدة بالإضافة إلى بعض البدلاء الذين سيدخلون في الحسابات في مواجهة الأجوار القادمة أمام الملعب التونسي.

وأكدت مصادرنا أن المدرب البلجيكي أعلن رضاءه على ما قدمه المهاجم الجديد مؤكدا أنه على يقين أن «باسيرو كومباوري» سيقدم الإضافة ليعلن هذا التصريح أن البوركيني بات منافسا جديا وقويا للمهاجم الأول في الفريق الغاني «ديريك ساسراكو» الذي لم يوفق إلى غاية الجولة الماضية في الوصول إلى الشباك وهو ما قد يجعله يخرج من الحسابات.
صراع قلب الهجوم انحصر بين المهاجم الغاني «ديريك ساسراكو»والمهاجم الدولي البوركيني «باسيرو كومباوري» إلا أن الكواليس تؤكد أن الوافد الجديد هو الأقرب إلى قيادة الخط الأمامي خاصة بعد المردود الذي قدمه الغاني طيلة المواجهات الماضية كما أن الفني البلجيكي يريد الوقوف على إمكانيات المهاجم البوركيني في مواجهة رسمية.

الإفريقي معفي
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن قائمة الأندية الثمانية المعفاة من الدور التمهيدي الخاص برابطة الأبطال الإفريقية في نسختها القادمة حيث كانت جماهير الإفريقي تنتظر القائمة لمعرفة مصير الأحمر والأبيض خاصة مع الأخبار التي تداولت بشأن أن الأحمر والأبيض لن يكون من بين المعفيين من الأدوار التمهيدية إلا أن الخبر اليقين جاء من «الكاف».
وقرر الاتحاد الإفريقي للعبة أن يدخل النادي الإفريقي فعاليات رابطة الأبطال الإفريقية من الدور التمهيدي الثاني وهو خبر سعيد للأحمر والأبيض بما أنه سيتجنب أعباء الدور التمهيدي الأول وسيفتتح مشواره من الدور التمهيدي الثاني الذي سينطلق في شهر ديسمبر بما أن الأدوار التمهيدية ستكون بين شهري نوفمبر وديسمبر ويطمح الأفارقة إلى دخول دوري المجموعات خاصة أن مواجهتين فقط ستفصلهم عن تحقيق ذلك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115