الجولة الافتتاحية من الرابطة المحترفة الثانية: هدفان في كل مباراة..المجموعة الأولى الأكثر تهديفا و«السبعي» و«الدرقاع» يختاران الرحيل

أعطيت ضربة بداية فعاليات الرابطة المحترفة الثانية والتي سيكون فيها الصراع على أشده من أجل خطف

بطاقة العبور إلى مرحلة «البلاي أوف» المؤهلة للرابطة المحترفة الأولى في الموسم القادم وقدمت الجولة الافتتاحية عدة عناوين الأكيد أنها ستؤثث بقية مشوار السباق الذي يعد بالكثير في ظل الأرقام والمعطيات التي قدمتها الجولة الأولى.
أعلنت الجولة الافتتاحية اهتزاز الشباك في 24 مناسبة كان نصيب الأسد للمجموعة الأولى التي أظهرت فرقها خصالها الهجومية بما أن الشباك أعلنت توقيع 17 هدفا في 6 مواجهات كانت مواجهتا الدربي الجنوبي بين أمل جربة وأولمبيك مدنين ومباراة مستقبل وادي الليل والنادي القربي الأعرض بتدوين 5 أهداف كاملة فيما كان التحفظ سيد الموقف في المجموعة الثانية التي أعلنت 7 أهداف فقط في 6 مباريات كاملة.

منذ الجولة الافتتاحية
لم تنتظر قائمة مدربي الرابطة المحترفة الثانية الكثير من أجل إعلان أولى حلقات المسلسل الدائم في الكرة التونسية والمتمثل في مغادرة المدربين وعلى غرار الرابطة المحترفة الأولى أكدت الجولة الأولى من الرابطة الثانية ظاهرة إقالة أو إستقالات المدربين بما أن القائمة عرفت مغادرة ثنائي تمثل في مدرب محيط قرقنة «فتحي الدرقاع» أثر الهزيمة التي تكبدها فريقه أمام الصاعد إلى الرابطة الثانية النجم الرادسي بنتيجة هدف مقابل صفر لتعلن هذه الهزيمة انسحاب «الدرقاع» وانطلق مسؤولي محيط قرقنة للبحث عن البديل.
حمى الإستقالات لم تقف عند محيط قرقنة بما أن الأخبار أعلنت سقوط أسم جديد من قائمة مدربي الرابطة الثانية تمثل في «مراد السبعي» مدرب جمعية أريانة الذي أعلم مسؤولي فريق «مدينة الورود» أنه لا يتمكن من مواصلة المشوار لأسباب عائلية وخاصة فرضت عليه أعلن المغادرة وترك المهمة وكانت جمعية أريانة قد تعادلت في الجولة الافتتاحية أمام مستقبل المرسى بهدف من الجانبين. المجموعة الأولى أعلنت ضرورة التغيير بعد أن غادر كل من السبعي والدرقاع لتبقى الحصيلة مرشحة للارتفاع خاصة أن الكواليس تؤكد أن عدة أندية انطلقت في البحث عن بدلاء رغم أن السباق أعلن جولة وحيدة ويبدو أن الرابطة الثانية ستحافظ على نواميسها القائمة على سياسة «كبش الفداء» المتمثل في المدرب.

الضيافة لا تعاني
أكدت الجولة الافتتاحية من الرابطة المحترفة الثانية أن رباعي لم يحترم قواعد الضيافة وعاد إلى أرضه بالنقاط الثلاث ليعلن عن نواياه منذ بداية المشوار والحديث هنا عن ثنائي المجموعة الأولى مستقبل سليمان الذي حقق الانتصار خارج الديار على حساب اتحاد سليانة شأنه في ذلك شأن الأولمبي الباجي الذي عاد مظفرا من صفاقس بعد أن فاز على سكك الحديد الصفاقسي بثنائية نظيفة. وفي المجموعة الثانية أيضا تمكن الثنائي النجم الرادسي وقوافل قفصة من العودة بالانتصار رغم خوض المباراة الافتتاحية خارج الديار حيث فاز النجم الرادسي على حساب محيط قرقنة فيما انتصر قوافل قفصة على حساب النادي الرياضي بجبنيانة بهدف يتيم أيضا.

خماسي بسلاح الأرض والجمهور
وعرفت الجولة الأولى فوز أصحاب الأرض في 5 مواجهات حيث حسم الثنائي الترجي الجرجيسي وأمل جربة دربي الجنوب لصالحهما بعد أن انتصار الأول على حساب جمعية جربة بثنائية نظيفة فيما فاز الثاني أمل جربة على أولمبيك مدنين وذلك لحساب المجموعة الأولى التي دونت انتصارا ثالثا لأصحاب الأرض كان بعنوان مستقبل وادي الليل على حساب النادي القربي. أما في المجموعة الثانية فإن عاملي الأرض والجمهور لعبا لصالح الثنائي هلال الشابة حين استضاف أولمبيك سيدي بوزيد بثنائية نظيفة فيما كان الانتصار الثاني من طرف مستقبل القصرين بنتيجة هدفين لهدف أمام ضيفه أمل حمام سوسة.
التعادلات سجلت حضورها في الجولة الافتتاحية حيث انتهي حوار المجموعة الأولى بين جمعية أريانة ومستقبل المرسي على وقع التعادل الإيجابي بهدف من الجانبين فيما سيطر التعادل السلبي على مواجهتي المجموعة الثانية التي جمعت الأولى سبورتينغ بن عروس بضيفه الملعب الصفاقسي والثانية جندوبة الرياضية بملعب منزل بورقيبة.
وفي ما يلي النتائج الكاملة للجولة الافتتاحية من الرابطة المحترفة الثانية:

- المجموعة الأولى
ترجي جرجيس – جمعية جربة (2 - 0)
جمعية اريانة – مستقبل المرسى (1-1)
مستقبل وادي الليل – النادي القربي (3 - 2)
اتحاد سليانة – مستقبل سليمان (0 - 1)
سكك الحديد الصفاقسي – الاولمبي الباجي (0 - 2)
امل جربة – اولمبيك مدنين (3 - 2)
- المجموعة الثانية
نادي محيط قرقنة – النجم الرادسي (0 - 1)
سبورتينغ بن عروس – الملعب الصفاقسي (0-0)
جندوبة الرياضية – ملعب منزل بورقيبة (0-0)
هلال الشابة – اولمبيك سيدي بوزيد (2 - 0)
النادي الرياضي بجبنيانة – قوافل قفصة (0 - 1)
مستقبل القصرين – امل حمام سوسة (2 - 1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115