إياب الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية: موقعة سوسة تحبس الأنفاس..النجم متسلح بالجمهور والترجي بأسبقية الذهاب

يبقي المربع الذهبي القاري طموح الأندية المشاركة في الدور ربع النهائي لأقوى مسابقات «الماما أفريكا»

رابطة الأبطال الإفريقية والتي ستعرف اليوم إقامة ثالث المواجهات لمرحلة الإياب الخاصة بالدور ربع النهائي بعد أن فضلت عدم الكشف عن كافة أسرارها في لقاءات الذهاب ليكون الحسم اليوم ضروريا للتعرف على ثلاثي من الرباعي المكون للمربع الذهبي لرابطة الأبطال الإفريقية.
وسيكون اليوم الموعد مع مواجهات مثيرة ومنتظرة ومشوقة سيما أن العناوين ستكون كلاسيكو تونسي بين النجم الساحلي والترجي الرياضي ودربي مغاربي بين الوداد البيضاوي المغربي ووفاق سطيف الجزائري وحوار جنوب القارة بين مازيمبي الكونغولي وغرة أوت الأنغولي فيما يستكمل الدور ليلة السبت بلقاء بين الأهلي المصري وحوريا كونكري.
وكانت حوارات الذهاب أعلنت فوزا للترجي الرياضي على حساب النجم الساحلي بنتيجة هدفين مقابل هدف فيما فاز وفاق سطيف على أرضه أمام حامل اللقب الوداد البيضاوي بهدف يتيم أما المواجهة الأخيرة في برنامج اليوم ستكون مفتوحة بما أن التعادل السلبي سيطر على لقاء الذهاب بين مازيمبي وغرة أوت الأنغولي.

ثنائي عربي على الأقل في المربع الذهبي
أسفرت قرعة الدور ربع النهائي التي سحبت يوم 3 سبتمبر الجاري عن وقع رباعي عربي وجها لوجه ليصبح الجميع متأكدا أن الحضور العربي في المربع الذهبي لرابطة الأبطال الإفريقية سيكون بامتياز وضمنت الكرة العربية مقعدين على الأقل في المربع الذهبي للبطولة حيث يلتقي النجم الساحلي مع ضيفه الترجي الرياضي بينما يستضيف الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب) وفاق سطيف الجزائري وبذلك فإن ثنائيا منهما سيكون في الدور نصف النهائي.
الحصيلة قابلة للارتفاع بما أن الطرف العربي الخامس في مواجهات إياب الدور ربع النهائي يتمثل في الأهلي المصري الذي قد يكون الأقرب لحصد بطاقة العبور إلى المربع الذهبي وذلك حين يستضيف فريق حوريا كونكري يوم غدا السبت على أرضه متسلحا بالعودة بالتعادل من غينيا وهو ما سيفتح الأبواب أمام تواجد ثلاثي عربي في المربع الذهبي القاري.

الكلاسيكو الحاسم
لم تحسم موقعة أولمبي رادس السبت الماضي في هوية المتأهل إلى الدور نصف النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية بين ممثلي الكرة التونسية الترجي الرياضي والنجم الساحلي بما أن الكلاسيكو انتهى بفوز فريق باب سويقة بهدفين مقابل هدف جعل مواجهة اليوم مفتوحة والتوقع بنتيجتها صعب بل مستحيل في ظل المؤشرات التي أظهرها الفريقان في لقاء الذهاب.
الأدوار تختلف اليوم بين النجم الساحلي المضيف والترجي الرياضي الضيف حيث سيكون صاحب الأرض والجمهور مطالبا بتسجيل هدف على الأقل مع عدم قبول أي هدف من أجل حسم بطاقة التأهل مجددا إلى الدور نصف النهائي على غرار الموسم الماضي والأكيد أن النجم الساحلي سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور بالإضافة إلى تمكنه من زيارة شباك الترجي في لقاء الذهاب وستعرف تشكيلة المدرب شهاب الليلي تغييرات بما أن الأخبار تؤكد أنه سيحدث عدد من التحويرات على التشكيلة بما أنه اختار لعب الهجوم.
في المقابل يتسلح الترجي بتقدم الذهاب بهدفين حيث يبحث فريق باب سويقة عن تأكيد أسبقية الذهاب سواء بالتعادل الذي سيعلن عودة الترجي من جديد إلى المربع الذهبي للمسابقة فيما سيؤكد الفوز عبور أبناء المدرب خالد بن يحيي نهائيا وحسب الأخبار القادمة فإن تركيبة الترجي الرياضي ستعرف تغييرات جديدة مقارنة بالتشكيلة التي أمنت فوز الذهاب بما أن غيلان الشعلالي بات الأقرب للتواجد أساسيا مكان الإيفواري كوليبالي والأكيد أن الدقائق الأولى من الكلاسيكو ستكون حاسمة في حظوظ الترجي الرياضي.

مأزق حامل اللقب
يسعى الوداد البيضاوي لمواصلة حملة الدفاع عن اللقب عندما يستضيف وفاق سطيف الفائز بالبطولة عامي 1988 و2014 حيث يخشى الفريق المغربي من وداع المسابقة عقب خسارته (1 - 0) في لقاء الذهاب.
ويتعين على الوداد الفوز بفارق هدفين في اللقاء الذي سيقام على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لحجز بطاقة التأهل للدور نصف النهائي للبطولة التي توج بها عام 1992 أيضا واستمرار الظهور في هذا الدور للنسخة الثالثة على التوالي.
ومن المرجح أن يقود الليبيري ويليام جيبور هجوم الوداد في اللقاء بعد أن غاب عن مباراة الذهاب حيث تعول عليه الجماهير المغربية كثيرا في تحقيق الإضافة المرجوة بعد أن عانى الفريق من عدم ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي.
وقد يجري عبد الهادي السكتيوي مدرب الوداد بعض التغييرات على قائمة الفريق التي خاضت مباراة الذهاب بعد ظهور الفريق بشكل لم يرض جماهيره.
من جانبه يلعب الوفاق المباراة بأعصاب أهدأ قليلا من منافسه حيث يكفيه التعادل بأية نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد بشرط نجاحه في التسجيل للصعود إلى الدور المقبل.

مازيمبي الأقرب
يهدف مازيمبي الذي يمتلك خمسة ألقاب في البطولة إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور عندما يلتقي مع ضيفه الأنغولي وذلك عقب تعادلهما سلبيا في لقاء الذهاب الذي أقيم في العاصمة الأنغولية لواندا والكل يعرف قوة «الغربان» على ملعبهم الذي نادرا ما يخسرون فيه خاصة في رابطة الأبطال وهو ما يزيد من فرص تأهل مازيمبي.
وفي ما يلي البرنامج الكامل للدفعة الأولى من مواجهات إياب الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال الإفريقية بالإضافة إلى النقل التلفزي:

البرنامج الكامل والنقل التلفزي:
ملعب مازيمبي الساعة 14:00
مازيمبي الكونغولي - بريميرو دي اوغوستو الأنغولي:
نتيجة الذهاب: (0-0)
الحكم: مهدي عبيد شارف
beIN SPORTS HD 1
الملعب الأولمبي بسوسة الساعة 17:00
النجم الساحلي – الترجي الرياضي:
نتيجة الذهاب: (1 - 2 لصالح الترجي)
الحكم: فيكتور غوميز
beIN SPORTS HD 1
المركب الرياضي محمد الخامس الساعة 20:00
الوداد البيضاوي – وفاق سطيف
نتيجة الذهاب: (0 - 1 لصالح الوفاق)
الحكم: بيرنارد كاميل
beIN SPORTS HD 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115