أمين الشرميطي (النجم الساحلي) لـ«المغرب»: «جاهزون للعودة بنتيجة إيجابية من رادس»

أنهى النجم الساحلي دوري مجموعته في مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية متصدرا لطليعة الترتيب برصيد 12 نقطة جعلت سقف الطموحات

يتضاعف وأكد عزم الفريق للعب دور بارز وهام في منافسات أمجد الكؤوس القارية وكانت القرعة قد وضعته لملاقاة الترجي الرياضي ذهابا في ملعب رادس وإيابا في أولمبي سوسة في مثل هذا الدور المتقدم لهذه المسابقة الهامة...

فماذا إذن عن هذا الفصل الأول من الحوار الإفريقي وكيف تبدو مثل هذه المواجهة التقليدية بين فريقين يعرف جيدا كل طرف حقيقة إمكانيات الأخر وأي حظوظ لفريق جوهرة الساحل في لقاء ذهاب اليوم أمام الترجي؟

كل هذه التساؤلات حملناها للمهاجم صاحب الخبرة في تركيبة المدرب شهاب الليلي أمين الشرميطي فكانت إجاباته التالية لـ«المغرب»:

أولا عن مسيرة النجم الإفريقية الإيجابية في دوري مجموعته؟
المهم في المقام الأول بالنسبة للنجم الساحلي أن مسابقة رابطة الأبطال تبقى كل موسم من أهم رهاناته والتزاماته الأولية ولذلك كانت بدايتنا وخاصة في دوري مجموعتنا إيجابية للغاية بحكم أننا لم ننهزم ولو في مناسبة واحدة لذلك تصدرنا مجموعتنا التي لم تكن سهلة مثلما اعتقده البعض.

تجدد العهد مع الأدوار المتقدمة في رابطة الأبطال والأكيد أن سيناريو (2007) في البال؟
عدت للنجم بعد تجارب احتراف متعددة وها أني مع الفريق مجددا في مسابقة إفريقية هامة كنت قد توجت بلقبها مع فريق جوهرة الساحل ثم كنت متواجدا في كاس العالم للأندية وعموما اتمنى أن يتجدد هذا الموسم نفس السيناريو لي ولفريقي النجم الساحلي ويبقى ذلك من أهم الطموحات للجميع بحكم أن النجم يبقى متواجدا في كل موسم في أهم الرهانات والالتزامات الرياضية القارية.

القرعة وضعت النجم أمام الترجي الرياضي فهل نعتبر أن الذهاب في رادس والإياب في سوسة إيجابي لكم؟
تلك هي أحكام عملية القرعة التي وضعت النجم في مواجهة مع الترجي ولو أنها كان من الممكن تكون أن تضعنا مع أي منافس آخر ولكن بالنسبة لفريقينا فهو مستعد وجاهز لملاقاة أي منافس وعن مكان الذهاب والإياب لمباراة الدور ربع النهائي فإن الأمر طبيعي بحكم اننا انهينا صدارة مجموعتنا في المركز الأول وما علينا إذن إلا استغلال عاملي الذهاب والإياب خاصة في أولمبي سوسة للظفر بورقة التأهل للدور القادم.

ما حكمك على مباراة ذهاب اليوم أمام الترجي في رادس؟
لا بد لنا من مواصلة نجاحاتنا على المستوى الإفريقي وخاصة في أدوار متقدمة بداية من هذا المساء أمام الترجي في ملعب رادس وما علينا إلا السعي للتهديف وفي المقابل لابد لنا أن لا نقبل أي هدف وعموما فإن غايتنا تبقى الخروج بنتيجة إيجابية في ملعب لرادس لتكون لنا خير تمهيد للقاء الإياب في أولمبي سوسة الذي سيكون أمام أنصارنا وما علينا وقتها إلا التأهل للدور نصف النهائي بداية من لقاء الذهاب هذا.

كيف ترى الكلاسيكو القاري؟
ليست المرة الأولى التي نواجه الترجي في المسابقة القارية ومباراة اليوم لن تخرج عن عادات الكلاسيكو إلا أن الرهان سيكون كبيرا واللقاء سيلعب كالعادة على جزئيات بسيطة خاصة أن الفريقين يعرفان بعضيهما جيدا من سيكون مركز أكثر ويفوز بالثنائيات سيكون الأقرب للفوز ونحن جاهزون لموعد اليوم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115