النادي الإفريقي: غموض في وضعية «المثلوثي»..«ريغا» يسقط الحصانة على «ساسراكو» و«كومباوري» يعود إلى الواجهة

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته الخاصة لمواجهة الجولة الثالثة ذهاب للرابطة المحترفة

الأولى حين ينزل الفريق ضيفا على الملعب القابسي عشية السبت القادم في لقاء سيبحث فيه الأحمر والأبيض عن تأكيد فوز الجولة الماضية وإنهاء فترة الشك التي عادت إلى الظهور من جديد بعد الهزيمة المحققة في اللقاء الودي أمام نادي الأهرام المصري.
الضغوط باتت كبيرة على المجموعة وخاصة المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» الذي يؤكد من مباراة إلى أخرى أنه لم يصل إلى التشكيلة المثالية حيث تعددت التغييرات ومن المنتظر أن تعرف التشكيلة تغييرات جديدة خاصة بعد عودة المهاجم بلال الخفيفي الذي تعافي كليا من الإصابة وسيكون على ذمة الإطار الفنيّ، في المقابل فإن البلجيكي لم يقتنع بمردود متوسطي الميدان ما يؤكد أن هذا الخط سيعرف تغييرات مقارنة بالمواجهة السابقة أمام الاتحاد المنستيري.

فرصة أخيرة
يبدو أن «فترة العسل» قد انتهت بين المهاجم الغاني «ديريك ساسراكو» والمدرب البلجيكي «جوزي ريغا» الذي كان أكثر المرحبين بالتعاقد مع المهاجم وأكد أنه سيكون إضافة محققة لخط هجوم النادي الإفريقي إلا أن المردود المقدم من الوافد الجديد طرح عدة نقاط استفهام رغم أنه كان أساسيا في المواجهتين المحليتين وحتى المباراة الودية الأخيرة والتي كان فيها «ديريك ساسراكو» خارج نطاق الخدمة ممّا جعله محل انتقاد كبير سواء من الإطار الفني أو الجماهير التي أصبحت على يقين أن الغاني لن يكون ذلك المهاجم التي تبحث عنه.
«ريغا» كان أشد المدافعين عن المهاجم الغاني بل أكثر من ذلك بما أنه ثبته في التشكيلة الأساسية رغم يقينه أنه لم يصل إلى الجاهزية البدنية المثالية بل أكثر من ذلك بما أنه منحه دقائق كاملة في المواجهات الأخيرة إلا أن الغاني واصل التّيه والضياع ممّا جعل الفني البلجيكي ينتقد أداءه بشدة ويفاتح المسؤولين بضرورة البحث عن مهاجم جديد قبل غلق الميركاتو الصيفي خاصة أنه بات على يقين أن مؤهلات «ديريك ساسراكو» محدودة أنه لن يتمكن من تقديم الإضافة التي ينتظرها منه. وحسب الكواليس القادمة فإن مسؤولي النادي الإفريقي أكدوا للفني البلجيكي ضرورة منح الغاني فرصة جديدة ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة قبل اتخاذ القرار النهائي بفسخ التعاقد حيث سيكون «ديريك ساسراكو» أمام حتمية التألق في مواجهة الملعب القابسي حتى لا يجد نفسه خارج حسابات النادي الإفريقي.

لا جديد
لا زالت جماهير النادي الإفريقي تنتظر الجديد في ملف الحارس الدولي أيمن المثلوثي والنادي الإفريقي بعد أن قرر الأخير مقاطعة التمارين والعودة إلى سوسة حيث أكد المثلوثي أنه لا يريد مواصلة التجربة مع الأحمر والأبيض لعدة أسباب خارجة عن نطاقه وعن النطاق الرياضي غير أن مسؤولي الإفريقي يرفضون تعلاّت الحارس المخضرم وأكدوا على ضرورة أن يحترم العقد الذي يربطه بنادي باب الجديد مع حتمية الجلوس إلى مسؤولي الفريق من أجل الحسم نهائيا في بقائه مع الفريق من عدمه.
المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» تفيد أن المثلوثي اتصل بمسؤولي النادي الإفريقي وطلب موعدا من أجل الجلوس والحسم في مستقبله مع الفريق مع تأكيد أنه يريد الوصول إلى حل ودي يرضي جميع الأطراف ويتمثل في فسخ العقد بالتراضي وحسب مصادرنا فإن الهيئة ترفض طلب المثلوثي لكن قد تعرف الساعات القليلة القادمة معطيات جديدة في ملف المثلوثي والنادي الإفريقي.

الغموض بات سيد الموقف بين الطرفين حيث تتشبث هيئة النادي الإفريقي بموقفها فيما يبحث المثلوثي عن حلول من أجل فسخ التعاقد بالتراضي...موضوع للمتابعة.
ما هو مؤكد أن أيمن المثلوثي أصبح خارج الحسابات الفنية للمدرب البلجيكي «جوزي ريغا» وبذلك فإن صراع حراسة المرمى عاد إلى السطح من جديد خاصة بعد المردود المقنع الذي قدمه عاطف الدخيلي في المواجهة الودية الأخيرة والتي أعلنت عن اشتعال المنافسة بينه وبين سيف الدين الشرفي وبدرجة أقل أيمن جاب الله.

في الانتظار
فرض حديث المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» عن المهاجم الغاني»ديريك ساسراكو» مع مسؤولي النادي الإفريقي إعادة فتح ملف الناحية الهجومية بعد أن كان البحث عن مدافعين فقط خلال ما تبقي من أيام في الميركاتو الصيفي إلا أن المردود الذي ظهر به الغاني في المواجهات الأخيرة جعل القناعة كبيرة بضرورة التحرك من أجل تدعيم الفريق بمهاجم خاصة مع صغر سن «إبراهيم موشيلي» ويبدو أن العنوان لن يكون جديدا في ظل الأخبار عن وصول المهاجم المالي «باسيرو كومباوري» الذي كان قد تعاقد مع الأفارقة في بداية الصيف إلا أن الاتفاق لم يفعل بعد الإشكال الحاصل.
التحركات كبيرة في هذه الأوانه من الهيئة المديرة للنادي الإفريقي من أجل حسم التعاقد مع المهاجم البوركيني الذي يبدو أنه متحمس لتجربة مع الأحمر والأبيض بعد تجربته في الدوري المغربي لكن التأكيد على أن الأمور قد حسمت نهائيا يبقى مؤجلا خاصة أن الكواليس تؤكد أن مسؤولي الإفريقي فتحوا عددا من قنوات الاتصال مع مهاجمين من بينهم البوركيني «باسيرو كومباوري».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115