النادي الافريقي: غموض بشأن وضعية «العماري» و«التليلي»..«الفيراج» حكر على المشتركين والاتحاد الليبي آخر اختبار ودي

يواصل النادي الإفريقي وضع اللمسات الأخيرة قبل بداية الموسم الكروي

الجديد أين ستضعه الجولة الافتتاحية في مواجهة ضد نادي حمام الأنف وذلك يوم 18 أوت الجاري ومن أجل ذلك يبحث المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» عن الوقوف نهائيا على خصال المجموعة سيما مع الوديتين أمام الأولمبي الباجي والاتحاد الليبي.
الأفارقة خاضوا أمس أولى المواجهات الودية في التربص الأخير على أن تختتم المجموعة تربص طبرقة ببروفة أمام الاتحاد الليبي ستكون مهمة بما أنها ستعلن نهائيا ملامح الرصيد البشري وستبصم على التعاقدات النهائية للأحمر والأبيض فيما يخص الأجانب خاصة أن التربص ضم ثلاثي بمعية الظهير الأيمن الجزائري «مختار بلخير» ومتوسط الميدان الكامروني «إبراهيم موشيلي».

أي مصير؟
أعلنت الغربلة التي انطلق فيها المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» سقوط الوافدين الجديدين صبري العماري وأيوب التليلي من الحسابات حيث لم يقنع ظهور ثنائي القيروان وقوافل قفصة الفني البلجيكي وهو ما جعله يستثنيهما من تربص طبرقة ويفتح باب مستقبلهما على مصراعيه أي خاصة مع ثراء الرصيد البشري في مركزيهما وسط الميدان بالنسبة للعماري والظهير الأيمن للتليلي.

وحسب الأخبار التي وصلت لـ«المغرب» فإن الهيئة لا تريد فسخ التعاقد مع الثنائي بل باتت تبحث عن إعارتهما إلى فرق الرابطة المحترفة الأولى خاصة أن العروض وصلت إلى المسؤولين حيث عبر شبيبة القيروان عن رغبته في التعاقد مع لاعبه السابق صبري العماري الذي يملك أيضا عرضا من الملعب التونسي فيما طلب نادي حمام الأنف التعاقد مع أيوب التليلي ما هو مؤكد أن الثنائي لن يكون في أجندة المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» في هذا الموسم لكن يبقي السؤال كيف ستتصرف الهيئة مع وضعية الثنائي الوافد في الميركاتو الصيفي الأكيد أن الأيام القليلة القادمة ستعلن الوجهة الجديد للعماري والتليلي وكل الاحتمالات تبدو قائمة في مصيرهما.

انطلاق بيع الاشتراكات
أعلنت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي أن عملية بيع الاشتراكات الخاصة بالموسم الكروي 2018 - 2019 ستنطلق اليوم الخميس على أن يغلق باب بيع الاشتراكات يوم 4 أكتوبر القادم وتنطلق عملية بيع الاشتراكات في حديثة الرياضة «أ» بداية من الساعة العاشرة صباحا وتتواصل إلى غاية الساعة الخامسة وسيمكن الاشتراك جماهير النادي الإفريقي من دخول مباريات الرابطة المحترفة الأولى الأدوار التمهيدية لرابطة الأبطال الإفريقية وذلك حينما تكون المباراة بتنظيم من النادي الإفريقي.

وحددت هيئة الأحمر والأبيض ثمن الاشتراكات التي جاءت على النحو التالي فيراج 70 دينار..مدارج 100 دينار..المنصة العلوية 150 دينار..المنصة السفلية 250 دينار..المنصة الشرفية 500 دينار..المقصورة 1500 دينار وأكد بيان الهيئة المديرة للنادي الإفريقي أن الاشتراكات ستكون لها الأولوية في صورة تحديد عدد الجماهير التي يمكنها متابعة مواجهات النادي الإفريقي في هذا الموسم. الجديد في بيع الاشتراكات في النادي الإفريقي هو أن منطقة «الفيراج» والتي تعد القلب النابض للأحمر والأبيض ستكون مخصصة لأصحاب الاشتراكات فقط دون غيرهم في إجراء ليس بجديد لكن دوافعه معلومة وبذلك فإن «المنعرج الشمالي» سيكون مخصصا لحاملي الاشتراكات فقط وأكد البيان أيضا أن عملية بيع الاشتراكات لا تشمل من سنه أقل من 18 ربيعا كما جرت به العادة في مباريات الرابطة المحترفة الأولى منذ مواسم.

الإفريقي واجهة أوروبية
من بين المشاكل التي عانى منها النادي الإفريقي في المواسم السابقة عدم قدرته على تقديم لاعبين إلى الاحتراف وهو ما جعله الفريق الأقل حصولا على الأموال مقارنة بالبقية إلا أن هذه المعضلة عرفت نهايتها في الموسمين الماضيين حيث بات الأحمر والأبيض أحد أكثر الفرق التونسية مساهمة في احتراف اللاعبين والبداية كانت من المهاجم الشاب بسام الصرارفي الذي تحول إلى فريق «نيس» الفرنسي وفي نفس الموسم أيضا سمحت هيئة نادي باب الجديد باحتراف الظهير الأيسر أسامة الحدادي الذي تعاقد مع نادي «ديجون» الفرنسي...
الموسم الماضي أكد السياسة الجديد للنادي الإفريقي بما أن المسؤولين مكنوا متوسط الميدان نادر الغندري من فرصة الاحتراف في الدوري البلجيكي من بوابة نادي «أنتوراب» لتعلن مغادرة المهاجم الشاب معتز الزمزمي إلى نادي «ستراسبورغ» الفرنسي في تأكيد جديد أن النادي الإفريقي بات يفتح أبواب المغادرة للاعبيه. الصائفة الحالية أعلنت مجددا مغادرين إلى

الدوريات الأوروبية حيث انطلقت موجة الرحيل بالمدافع الدولي الغاني «نيكولاس أبوكو» الذي اختار الدوري الإيطالي وجهة له بعد أن تعاقد مع نادي «أودينيزي» الإيطالي ولم يكن الغاني المدافع الوحيد الذي غادر الإفريقي في هذه الصائفة بما أن الظهير الأيسر سليمان كشك وبعد توتر العلاقة مع المسؤولين خير الرحيل نحو الدوري السويسري متعاقدا مع نادي «سان غال» الناشط في الدرجة الأولى السويسرية أما أخر التعاقدات الخارجية للاعبي النادي الإفريقي جاء بعنوان المدافع المحوري سيف تقا الذي اختار الرحيل في صفقة حرة إلى نادي الدرجة الثانية الفرنسية «لانس». وبعيدا عن منطق العائدات المالية التي تحصل عليها النادي الإفريقي ما هو مؤكد أن الفريق بات بوابة اللاعبين إلى القارة العجوز وهذا ما أعلنته الصفقات العديدة التي سوقها نادي باب الجديد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115