النادي الإفريقي: مواصلة «تقا» مستبعدة..شرط تعجيزي من «طنطا» المصري وانطلاق موسم الإعارات

اختتم النادي الإفريقي أمس أول تربصاته استعدادا للموسم الكروي الجديد

وذلك في حمام بورقيبة أين وقف المدرب البلجيكي الجديد للأحمر والأبيض على خصال المجموعة ككل إضافة إلى العمل البدني دون نسيان المواجهات الودية لمزيد التعرف على الرصيد البشري وحسب المعطيات فإن «غربال» البلجيكي انطلق في العمل حيث من المنتظر أن يمنح المسؤولين قائمة المغادرين الذين لن يكونوا مع المجموعة عند استئناف التمارين في العاصمة.

وخاض النادي الإفريقي في تربص حمام بورقيبة 3 بروفات ودية عرفت الفوز في أولى المواجهات أمام نادي الخميري بثلاثية نظيفة فيما انتهت المباراة الثانية والثالثة بالتعادل بما أنّ زملاء الخفيفي اكتفوا بالتعادل بهدفين لمثليهما أمام السيلية القطري في حين أن آخر المواجهات أمام نادي تاجنات الجزائري قد انتهت سلبا وأشرك المدرب الجديد كافة العناصر تقريبا.

ويستأنف الأفارقة التمارين عشية الثلاثاء بعد أن قرر المدرب منح المجموعة يوم راحة إضافي بعد التربص في حمام بورقيبة وستكون التمارين في الملعب الفرعي بأولمبي رادس.

هل أغلق ملف تقا؟
منت الهيئة المديرة الجديدة في النادي الإفريقي النفس أن تتمكن من ترويض المدافع المتألق في الموسم الماضي سيف تقا حتى يواصل التجربة مع الفريق خاصة أنه أعلن عن نفسه وبات عنصرا هاما في المجموعة إلا أن الاختلاف في الأمور المادية فرضت تباعدا في وجهات النظر حتم غلق المفاوضات في الآونة الماضية رغم المساعي الكبيرة لعدة أطراف لتقريب وجهات النظر...

الجديد يتمثل في الأخبار التي تؤكد أن المدافع المحوري قد يصبح من الماضي خاصة أنه تحول إلى فرنسا من أجل الدخول في مفاوضات مع فريق الدرجة الثانية الفرنسية «لوهافر» الذي يبدو أنه يريد التعاقد مع المدافع المحوري للنادي الإفريقي سيما أن التزكية جاءت من المدرب الفرنسي السابق لنادي باب الجديد «برتران مارشان» الذي نصح مسؤولي الفريق الفرنسي بالتعاقد مع سيف تقا أولا لقيمته الفنية وما أظهره في الموسم الماضي وثانيا لكونه حرّا أي أنه لن يكلف خزينة نادي «لوهافر» خسائر مادية.
المؤشرات تؤكد أن ملف سيف تقا سيغلق في قادم الساعات رغم أنّ جماهير النادي الإفريقي فضلت مواصلة المدافع المتألق التجربة مع الأحمر والأبيض ليبقي السؤال هل سيكون سيف تقا مدافعا جديدا يغادر النادي الإفريقي في هذه الصائفة.

مهر عودة الجزيري
أكدت صحيفة اليوم السابع المصرية أن هيئة فريق «طنطا» المصري الذي عاد إلى الدرجة الثانية المصرية قد راسل هيئة النادي الإفريقي رسميا عبر فاكس حدد فيه المبلغ الذي يريده من أجل التخلي عن خدمات المهاجم السابق للأحمر والأبيض سيف الجزيري في رد على طلب الأفارقة التعاقد مع المهاجم.
وحسب الصحيفة المصرية فإن مسؤولي النادي المصري قد حددوا مبلغ 600 ألف دولار كمهر للتخلّي عن خدمات المهاجم المتكون في النادي الإفريقي والذي رحل في الموسم الماضي إلى الدوري المصري بعد أن فسخ عقده مع الأحمر والأبيض بالتراضي.
المبلغ المطلوب من النادي المصري قد يكون عائقا أمام اتمام زيجة عودة الجزيري إلى النادي الإفريقي خاصة مع الضائقة المالية التي يمر بها الأحمر والأبيض بالإضافة إلى أن مرور الجزيري في المواسم الماضية لم يكن موفقا وهو ما سيجعل هيئة النادي الإفريقي تقرأ ألف حساب للتعاقد معه بهذا المبلغ المطلوب من النادي المصري الذي أكد أن الباب مفتوح أمام رحيل المهاجم التونسي لكن دون الحديث عن الأمور المادية التي حددها سابقا.

مؤشرات إيجابية
كنا أشرنا في أعداد سابقة إلى ملف تمديد عقود الثلاثي سيف تقا وأحمد خليل ووسام يحيي وحسب الأخبار الجديدة فإن المؤشرات تبدو إيجابية بخصوص ثنائي وسط الميدان فيما يمكن التأكيد أن سيف تقا قد بات خارج الحسابات في ظل العرض الفرنسي الذي يملكه أما فيما يخص خليل ويحيى فإن المفاوضات عادت من جديد إلى سطح الأحداث وقد تعرف الساعات القليلة القادمة الجديد في الملف سيما بعد المكالمة التي جمعت رئيس النادي بالثنائي من أجل الجلوس ومناقشة التفاصيل.
المساعي كبيرة من أجل ترويض الثنائي الذي سيكون مكسبا في صورة مواصلة التجربة مع الفريق خاصة مع النقص الكبير في الرصيد البشري للنادي الإفريقي والثابت أن نهاية الأسبوع ستعلن الجديد في ملف تجديد عقود ثنائي وسط الميدان.

الإعارات تنطلق
انطلقت هيئة النادي الإفريقي بالتشاور مع الإطار الفني في إعارة عدد من اللاعبين الذين أكد المدرب أنه لن يحتاج لهم في هذا الموسم حيث أعارت هيئة الأحمر والأبيض المهاجم الشاب فراس الماجري لمدة موسم واحد إلى اتحاد بن قردان رغم أن الجميع كان يعتقد أن يكون الماجري أحد الحلول في هذا الموسم خاصة أنه كان من بين العناصر التي عول عليها المدرب الفرنسي «برتران مارشان» في الموسم الماضي.
أسماء أخرى ستكون في دائرة الإعارات والحديث هنا عن عدد من اللاعبين الذي خرجوا من حسابات المدرب البلجيكي «جوزي ريغا» في تربص حمام بورقيبة ومن المنتظر الكشف عن أسمائهم عند العودة إلى التمارين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115