النادي الصفاقسي: تألّق لافت للرّباعي الأجنبي وامتحان حقيقي أمام الإسماعيلي

دخل النادي الصفاقسي منذ 16 جويلية الفارط في تربص مغلق بمدينة ام صلالة سلطنة

عمان حيث استهل تحضيراته بلقاء ودي أمام الأهلي القطري حيث حقق أبناء المدرب رود كرول انتصارا عريضا بنتيجة (4 - 0) من تسجيل وليد القروي ونسيم هنيد وثنائية لعلاء الدين المرزوقي.
وقدمت المجموعة خلال هذا اللقاء مستوى جيدا حيث بدا التكتيك واضحا مع عودة الفرجة لدى المجموعة من خلال اللوحات الفنية المقدمة وهو ما يسعى الى بنائه المدرب رود كرول منذ اشرافه على الفريق خلال الشهر الفارط.
وسيستهل النادي الصفاقسي بداية من يوم غد الأحد مشاركته في دورة الصداقة الدولية التي ينظمها نادي النصر العماني حيث سيواجه الأسود والابيض في الدور نصف النهائي فريق الاسماعيلي المصري وفي صورة الفوز أو الهزيمة فإن لقاء ترتيبي أو نهائي كأس سيجمع بين النادي الصفاقسي والنصر العماني أو الغرافة القطري بما أن هذا الرباعي المشارك في دورة الصداقة الدولية، ويسعى الاسود والابيض في مشاركته للفوز بالدورة خاصة وأن هنالك بعض الاعتمادات المادية البسيطة للفائز.

مرياح يشارك المجموعة
التحق أمس الأول ياسين مرياح بالمجموعة في تربص سلطنة عمان حيث تواجد على البنك الى جانب زملائه يوم المقابلة الودية امام الاهلي القطري ولم يجازف المدرب رود كرول بتشريكه نظرا للراحة المطولة التي اخذها اللاعب بعد مشاركة المنتخب في مونديال روسيا 2018 بالإضافة الى وصوله فجر يوم المباراة.
وحسب المصادر الواردة علينا من مقر تربص النادي الصفاقسي بسلطنة عمان فإن امكانية مشاركة ياسين مرياح في لقاء الاسماعيلي المصري واردة لدقائق حتى يسترجع عافيته تدريجيا والدخول في الجو العام الخاص بالمجموعة.
وحول احترافه لأحد النوادي الأوروبية لم تنكر هيئة النادي الصفاقسي وجود اتصالات جديدة مع هيئة اولمبياكوس اليوناني الذي أعرب عن استعداده لاصلاح بنود العقد المتفق عليها منذ البداية والقاضي بالتقليل من مدة الأقساط على دفعتين عوضا عن ثلاث دفعات مع انتفاع الاسود والابيض بـ15 % من صفقة بيع مرياح لأحد النوادي الأخرى بعد تجربته مع اولمبياكوس عوضا عن 10 %.
ربما هذه الجزئيات البسيطة قد تساعد النادي الصفاقسي في المستقبل للانتفاع أكثر بالأموال من صفقة اللاعب بالاضافة الى حاجته الحالية للأموال حتى يستكمل خلاص باقي ديونه.

رباعي افريقي رهيب
ما هو ملاحظ في اللقاء الأخير أمام الاهلي القطري ما قدمه الرباعي الافريقي للنادي الصفاقسي من أداء متميز مقارنة ببعض المباريات السابقة ونخص بالذكر سوكاري وايدو الذي كان قاب قوسين من مغادرة الفريق بعد أن أكد كرول بأن مردوده لم يرتق للمستوى المطلوب لكنه كذب كل التوقعات بالمردود المتميز الذي قدمه مع الفريق في المقابلة الودية الاخيرة وقابل للتحسن في المستقبل وهو ما استبشر به المدرب رود كرول الذي أكد في أكثر من مرة بأن المكان الأساسي في الفريق سيكون للأجدر وليس للأسماء.
لاعبون أخرون برزوا في اللقاء الودي امام الاهلي القطري نذكر منهم المنتدب الجديد سارج اكا الذي أعطى بصمة جيدة في وسط الميدان والمهاجم الجديد الذي يقع اختباره في الفترة الحالية ويدعى روسو وهو كونغولي الجنسية بما أنه في صورة اعجاب المدرب به فإنه سيقع انتدابه بما أن سنه أقل من 21 سنة.
وتنتظر الهيئة من هذه المجموعة إضافة كبرى خاصة في المباريات الرسمية بما أن الفريق يلعب على 4 واجهات كبرى وهي بطولة وكأس تونس والبطولة العربية وكأس الاتحاد الافريقي.

شكوك بشأن المرزوقي
تمرن مهاجم النادي الصفاقسي علاء الدين المرزوقي أمس الجمعة على انفراد مكتفيا بالعدو حول ميدان ملعب الصداقة بمدينة صلالة.
ومن المنتظر أن يغيب المرزوقي عن نصف نهائي دورة صلالة الودية بين فريق عاصمة الجنوب ونظيره الاسماعيلي المصري يوم الاحد 22 جويلية بعد تعرضه لكدمة على مستوى الفخذ اضطر على اثرها المدرب رود كرول الى اخراجه في الدقيقة الاخيرة من المباراة وتعويضه بالمسلماني.
وسيخضع المرزوقي غدا السبت لفحوصات طبية اضافية من اجل تحديد مدى جاهزيته وللاشارة فإن المدرب الهولندي رود كرول سيعقد ندوة صحفية صباح اليوم السبت انطلاقا من الساعة 7:30 للحديث عن تحضيرات الفريق لمباراة الاسماعيلي.
وبإمكان جماهير النادي الصفاقسي مواكبة المواجهة المنتظرة بين النادي الصفاقسي والإسماعيلي المصري في افتتاح دورة صلالة الدولية الودية بداية من الساعة الخامسة بتوقيت تونس وذلك على قناتي الدوري والكأس وعمان الرياضية.

حكم مصري لمواجهة النفط
عين الإتحاد العربي لكرة القدم الحكم المصري جهاد زغلول جريشة لإدارة مباراة ذهاب الدور الأول من الكأس العربية للأندية بين نفط الوسط العراقي والنادي الصفاقسي والتي تدور بأربيل يوم 10 أوت القادم وسيساعد جريشة كل من وليد أحمد ومحمد عبد الله والحكم الرابع صبري محمد...يشار إلى أن الحكم المصري شارك في مونديال روسا 2018.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115