النجم الساحلي: اللّيلي يكسب الرّهان ودخول موفّق للمنتدبين الجدد

عاد النجم الساحلي من سوازيلاندا في أعقاب الجولة الثالثة ذهابا

من دوري مجموعات مسابقة رابطة الأبطال بانتصار هام كان على حساب نادي مبابان بثلاثية نظيفة مكنته من تصدر طليعة مجموعته وفض الشراكة مع منافس مباشر...
ارتياح كبير عم كل الأنصار بحكم أن الفريق قد أصبح منفردا بالصدارة وبحصيلة 7 نقاط من جملة 3 مباريات وتحديدا عزّزت حظوظه بإدراك الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

الليلي يكسب الرهان
صحيح أن مسابقة رابطة الأبطال تختلف عن بقية المسابقات وهو ما جعل الجميع يتخوف من الظهور الأول لفريق جوهرة الساحل بقيادة المدرب شهاب الليلي إلا أن ربان النجم الساحلي تمكن من كسب أول امتحان له بتحقيق انتصار مستحق وهام خارج القواعد وبثلاثية نظيفة أكدت أن الفريق على الطريق الصحيح وقادر على كسب التحديات القادمة...
الليلي يملك في جعبته تجربة قارية مع النادي الإفريقي وذلك في مسابقة الاتحاد الإفريقي إلا أنه أظهر في لقائه الأول في رابطة الأبطال أنه قادر على التعامل مع الوضعية خاصة مع الغيابات العديدة للفريق إلا أن المجموعة قدمت مباراة محترمة وكانت قادرة على الخروج بنتيجة أعرض لو لا معضلة غياب النجاعة أمام المرمى وتمكن مدرب النجم أيضا من حسن التعامل مع التشكيلة الأساسية وتوظيف المنتدبين الجدد ليحقق الليلي أول انتصار له رسميا مع النجم الساحلي ويكسب الرهان في انتظار التأكيد في قادم المواعيد.

من الباب الكبير
في ظل عديد الغيابات البارزة على مستوى التشكيلة الأساسية وهم رامي البدوي ومحمد المثناني والكالي بانغورا وعمار الجمل ومن قبلهم حمزة لحمر الذي خرج نهائيا للاحتراف بالخليج كان التخوف كبيرا من امتحان الجولة الثالثة لدوري المجموعات لرابطة الأبطال خاصة مع التغير الكبير الذي عرفه النجم الساحلي في هذه الصائفة سواء على مستوي المدرب أو الرصيد البشري... ظهور المنتدبين الجدد وهم كريم العواضي وماهر الحناشي صاحبي الهدف الأول والثاني وصدام بن عزيزة كان محترما وقدموا مردودا كبيرا أكد أنهم دخوا للنجم من الباب الكبير وبطريقة مثالية بحكم ما قدمه كل منهم من مردود لاقى استحسان كل المتتبعين وأحباء فريق جوهرة الساحل وهذا يعتبر مكسبا كبيرا للمجموعة ككل في انتظار عناصر أخرى جديدة سواء من المنتدبين أو من الصاعدين من الآمال لحد نهاية آجال غلق القائمة الرسمية الإفريقية قبل موعد 5 أوت القادم أي قبل الدخول في مرحلة قادمة ستكون مليئة بالمواعيد القارية والعربية والمحلية أيضا.

أهداف أخرى ضائعة
لئن انتصر النجم الساحلي بنتيجة (3 - 0) فإن النقطة السلبية الواضحة لدى كل متتبعي اللقاء أمام مبابان السوازيلاندي قد تجلت في إهدار الخط الأمامي خاصة لوابل من الأهداف الأخرى على غرار ما أضاعه كل من علية البريقي وعمرو مرعي وأمين الشرميطي برغم تحقيقه للهدف الثالث وهكذا إذن انعدمت أهداف أخرى واضحة وجلية أمام منافس كان النجم أفضل منه على جميع المستويات وهكذا تتواصل المساعي في البحث عن مهاجم هداف وبارز في المركاتو الصيفي الحالي.

بقية المراحل والدور القادم في البال
من جملة مرحلة الذهاب على مستوى 3 مباريات حصد النجم 7 نقاط تمثلت في تعادل أمام غرة أوت الانغولي (1-1) وانتصارين على حساب زيسكو الزمبي (2 - 1) ومبابان (3 - 0) واما عن الإياب فسيكون تباعا أمام أندية كل من مبابان السوازيلاندي يوم 27 جويلية الجاري ونادي غرة أوت الانغولي يوم 17 أوت القادم في اولمبي سوسة في حين ان لقاء الختامي من دوري المجموعات سيكون أمام نادي زيسكو الزمبي يوم 28 أوت المقبل خارج القواعد وهو ما يعني أن فريق جوهرة الساحل في طريقه نحو الدور ربع النهائي بحكم الروزنامة التي ستتضمن موعدين في سوسة والأخير خارجها.

راحة خاطفة
وصل النجم في ساعة متأخرة من يوم أمس إلى سوسة وهكذا إذن ستركن المجموعة لراحة بيومين ولتتواصل بعد ذلك التحضيرات في نهاية الأسبوع الجاري استعدادا للمنافس القادم السوازيلاندي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115