النادي الصفاقسي: ماذا تنتظر الهيئة للتعاقد مع لاعبين جدد؟

مع نهاية البطولة الوطنية الشهر الفارط انطلقت إدارة النادي الصفاقسي

في إعداد العدة للموسم الجديد حيث كانت البداية بالتعاقد مع المدرب رود كرول مقابل الانطلاق في عملية الغربلة التي شملت عدة لاعبين رأت فيهم الهيئة عدم الافادة في المستقبل نظرا لعامل السن وحصولهم على أجور شهرية مرتفعة في المقابل فإنها لم تقم بعد بالتعاقد مع أي لاعب وهو ما أدى الى التساؤل بخصوص هذا الموضوع في الشارع الرياضي الصفاقسي.
رئيس النادي المنصف خماخم أكد في وقت سابق بأن الهيئة لن تقوم بانتدابات كثيرة خلال الميركاتو الصيفي الحالي وستقتصر فقط على بعض الخطط مثل ظهير ايسر ووسط ميدان هجومي ورأس حربة. مصادرنا صلب الهيئة أكدت بأن هنالك اتصالات مع بعض اللاعبين التونسيين والأجانب في مثل هذه الخطط المطلوبة لكن لم يقع الاتفاق النهائي بعد خاصة وأن هنالك بعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع نهاية شهر جوان الجاري ليكونوا خاليين من كل ارتباط وهو ما قد يعطي الفرصة لهيئة النادي الصفاقسي للتعاقد مع أحدهم. مصادر أخرى أكدت لنا أيضا بأن عملية الانتدابات ستحصل في صورة بيع اللاعب ياسين مرياح لأحد النوادي الأجنبية بعد مونديال روسيا وهو ما سيفتح الأبواب لانتفاع خزينة النادي بأموال شأنه شأن اللاعب سوكاري الذي ينتظر التفريط فيه وهو ما قد يعطي دافعا للهيئة المديرة للدخول في مفاوضات رسمية والتعاقد مع لاعبين جدد.

أفارقة في التمارين
لاحظنا في الفترة الأخيرة تدفق عدد كبير من اللاعبين الأفارقة للقيام بالاختبارات الفنية تحت أنظار المدرب رود كرول والملاحظ أنهم من جنسيات مختلفة. الاطار الفني للنادي الصفاقسي لم يحدّد بعد اختياراته خاصة وأن كرول خير تشريكهم في تربص حمام الزريبة اين سيجري الفريق بعض المقابلات الودية وسيقع تشريكهم مع المجموعة للتعرف على امكانياتهم قبل اتخاذ القرار الرسمي في شأنهم.

اندوي يشتكي للفيفا
غياب اندوي عن التمارين بعد اشعار الهيئة بقرار البحث عن فريق أخر للتنقل اليه أثار حفيظة اللاعب السينيغالي محمد واليو اندوي الذي قرر تقديم شكوى للفيفا ضد النادي الصفاقسي ليطالب بكامل مستحقاته المالية المتخلدة بذمة الفريق. من جهة أخرى تسعى ادارة النادي للبحث عن فريق اجنبي قصد الانتفاع بخدمات اندوي في شكل رسمي أو اعارة حتى يتسنى لها تشريك اللاعب اكاس ارج الى جانب ايدو وسوكاري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115