النادي الصفاقسي: 80 ألف دينار أجرة كرول والأربعاء القادم موعد حلوله بصفاقس

اثر صرف النظر عن التعاقد مع المدرب الفرنسي روجي لومار بسبب تنصله من وعوده،

ذكرنا في وقت سابق أن إدارة النادي الصفاقسي دخلت في مفاوضات رسمية مع المدرب الهولندي رود كرول الذي سبق له تدريب الفريق في موسم 2013 ويعرف كل كبيرة وصغيرة عن فريق عاصمة الجنوب.

ومن المنتظر ان يحل الهولندي بصفاقس يوم الاربعاء القادم لمواصلة التفاوض مع هيئة المنصف خماخم بخصوص امضاء العقد خاصة بعد الوصول الى اتفاق رسمي يقضي بانتفاع المدرب بتسبقة ثلاثة أجور والحصول على مبلغ مالي يناهز 27 ألف اورو شهريا أي ما يعادل 80 ألف دينار تونسي. هيئة النادي الصفاقسي اقترحت على المدرب مجموعة من أبناء النادي وهم محمود المصمودي في خطة مدرب مساعد ومحمد الرباعي في تدريب الحراس وأنيس الوكيل في الاعداد البدني، ولم يرفض كرول هذا المقترح إلا أنه خير الحديث فيه أكثر فور وصوله لصفاقس للتعرف على المجموعة المقترحة من الهيئة، عقد كرول سيمتد مبدئيا على موسم واحد قابل للتجديد حسب ما أكدته مصادرنا. وسبق للفني الهولندي الاشراف على النادي الصفاقسي موسم 2012 - 2013 حيث تحصل معه على لقب بطولة تونس وكأس الاتحاد الافريقي بالاضافة الى بلوغه الدور النهائي لكأس تونس وشهد الفريق أزهى فتراته مع هذا المدرب. كما سبق أيضا لكرول تدريب الترجي الرياضي في 2014 والنادي الإفريقي في 2015 بالإضافة الى تجربة قصيرة على رأس المنتخب الوطني موسم 2013 وله دراية كبرى بأجواء البطولة التونسية والقارية خاصة وأن النادي الصفاقسي أمام رهانات جديدة وهي اللعب من أجل البطولة العربية التي تنطلق في أوت القادم وكأس الاتحاد الإفريقي الذي ينطلق في مارس 2019 بالاضافة الى بطولة وكأس تونس.

الغرايري مدير فني...
نظرا للقيمة الفنية التي يمتلكها المدرب غازي الغرايري وقربه من اجواء «السي آس آس» وكونه من ابناء النادي فقد اقترح رئيس النادي المنصف خماخم على الغرايري خطة مدير فني بالفريق خلال الفترة القادمة لكن المدرب خير التفكير قليلا في انتظار الرد النهائي. ويذكر أن هيئة خماخم تسعى خلال هذه الفترة لتوفير طاقم فني كبير يشرف على الفريق من أجل المنافسة على الألقاب.

الياس الرياحي من الترجي الى النادي الصفاقسي
يعدّ الياس الرياحي من اللاعبين المنتدبين في أصناف شبان النادي الصفاقسي بعد أن كانت بدايته في الترجي الرياضي حيث قدم مردودا متميزا في صنف أمال النادي الموسم الفارط. واكدت مصادرنا أن الرياحي أمضى مؤخرا عقد مدته 5 مواسم مع النادي الصفاقسي لكن تبقى قيمة العقد محور مفاوضات بين هيئتي المنصف خماخم وحمدي المؤدب لتفعيل عقد اللاعب حتى يكون على ذمة الاطار الفني للأكابر بداية من الموسم المقبل. الياس الرياحي يعتبر من أبرز لاعبي صنف الآمال وسجل عدة أهداف ويشغل خطة وسط ميدان هجومي وتنبأ له الفنيون بمستقيل كروي كبير لما يمتلكه من طاقة ومؤهلات هجومية. فهل ستتحرك إدارة النادي الصفاقسي لتفعيل العقد حتى يكون اللاعب على ذمة الاطار الفني الفريق نهائيا؟.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115