النادي الصفاقسي: مغادرون بالجملة وركائز الفريق يعلنون الرّحيل

بعد لقاء الجولة الأخيرة امام النادي الافريقي مكنت الهيئة المديرة اللاعبين

من راحة صيفية مطولة خاصة وأن الفريق متغيب عن الساحة القارية وهو ما يؤكد عودته الى اجواء المباريات خلال شهر أوت القادم.
وخلال هذه الفترة ستعمل ادارة النادي الصفاقسي على عدة واجهات أولها انعقاد الجلسة العامة الانتخابية والتي حدد موعدها يوم 13 جوان القادم بالاضافة الى التعاقد مع مدرب جديد والأقرب حاليا للساحة الفرنسي روجي لومار بعد تواجده بصفاقس وحديثه مع الهيئة المديرة والاعداد لقائمة اللاعبين المغادرين للفريق والتي بدأت تتضح في الجولة الاخيرة من البطولة الوطنية بعد أن عبر عدد من اللاعبين عن رغبتهم في الرحيل لتغيير الاجواء ومنح الفرصة للشبان ولاعبين جدد لتقمص الوان النادي.
فترة نقاهة ربما ستستغلها الهيئة المديرة للاعداد الجيد خاصة وأن النادي سيكون مفتوحا على عديد الواجهات بداية من الموسم المقبل وهي البطولة العربية وبطولة وكأس تونس وكأس الاتحاد الافريقي وهو ما وعد به رئيس النادي المنصف خماخم الذي أكد بأن الألقاب سيعود الفريق الى حصدها بداية من الموسم المقبل وإعادة الفرحة في قلوب الجماهير المتعطشة للتتويجات.

لمحة عن المغادرين
عدة أسماء قررت الرحيل خلال نهاية الموسم الحالي والأقرب أن تكون الوجهة أوروبية وعربية خاصة بعد وصول عدة عروض على غرار ياسين مرياح الذي سينتقل الى فرنسا بعد مونديال روسيا وماهر الحناشي الذي تلقى عروضا من الخليج وتركيا لكنه لم يحدد بعد وجهته. كما أن اسماء المغادرين تتواصل الى اللاعب محمود بن صالح الذي عبر بدوره عن الرحيل بعد تلقي عرض من أحد النوادي الخليجية وعلاء المرزوقي الذي تلقى عرضا خليجيا واخر من الترجي الرياضي لكن الاقرب هو الاحتراف خاصة وأن النادي الصفاقسي لا يرغب في التفريط فيه لفريق تونسي وكريم العواضي الذي قرر عدم تجديد عقده ومن المرجح أنه سيبحث عن فريق أخر.
اسماء المغادرين قد تطال ايضا سوكاري الذي عبر بدوره عن رغبته في الاحتراف بأوروبا واندوي الذي لم يقدم الإضافة المطلوبة للفريق وهو ما قد يعجل برحيله لأحد النوادي الخليجية أو القسم الثاني الاوروبي ليبقى الحارس رامي الجريدي رهن قرار الهيئة المديرة خاصة وأنه هنالك جلسة في الافق بين الطرفين لتحديد وجهات النظر والأقرب أو يحترف الجريدي في تركيا بما أن هيئة النادي الصفاقسي رفضت التفريط فيه للترجي او الافريقي. في المقابل فإن باقي الاسماء سيقع التعرف عليها في قادم الايام مع المدرب الجديد الذي سيحدد مصير مجموعته في ظل عودة لاعبين من اعارة.

انتخابات سوسيوس
يعقد هيكل سوسيوس مساء غد الاحد جلسة عامة انتخابية بأحد النزل في صفاقس حيث سيقع انتخاب 4 اعضاء جدد من جملة 13 مترشح سيقع اضافة اسمائهم الى 8 أعضاء سابقين حسب القانون الاساسي للهيكل.
ويأمل سوسيوس في تواجد عدد كبير من منخرطيه خاصة وأنه سيقع تلاوة التقريرين الادبي والمالي للمصادقة عليهما وبسط لمحة على انجازات الهيكل خلال الموسمين المنقضيين ووضع برامج جديدة خلال الفترة النيابية القادمة. وينتظر وجود رئيس الهيكل عبد العزيز المخلوفي ورئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم في هذه الانتخابات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115