النادي الصفاقسي – النادي الإفريقي (1 - 0): هدف الحناشي يحسم الكلاسيكو

احتضن أمس ملعب الطيب المهيري لقاء الجولة الاخيرة من الرابطة الأولى

بين النادي الصفاقسي والنادي الافريقي ودون مقدمات دخل أبناء المدرب غازي الغرايري منذ البداية حيث طالب حمزة المثلوثي بضربة جزاء منذ الدقيقة 6 بعد عرقلته من الجزيري لكن الحكم نعيم حسني طالب بمواصلة اللعب بعدها انحصرت الكرة في وسط الميدان حيث لم نشاهد فرصا كبيرة من الجانبين خاصة وأن التدخل كان ناجعا للمدافعين.
وفي ظل التخوف الكبير الذي كان عليه أبناء الافريقي من قبول الاهداف واصل النادي الصفاقسي بناء هجماته المعاكسة حيث كان قريبا من تسجيل الهدف الاول عن طريق جاسم الحمدوني في الدقيقة 20 لكن تسديدته مرة فوق المرمى بقليل ليرد عليها صابر خليفة في محاولة لتسديدة لكن الدفاع كان متفطنا ثم في الدقيقة 26 طالب صابر خليفة بضربة جزاء بعد التحامه بهنيد لكن نعيم حسني كان له رأي مخالف وطالب بمواصلة اللعب.

تحسن في مستوي اللعب
كانت بداية الشوط الثاني قوية من النادي الصفاقسي حيث انفرد جاسم الحمدوني بالحارس الشرفي في الدقيقة 48 لكن هذا الأخير انقذ مرماه بصعوبة ليرد عليها صابر خليفة بتسديد خاطئة اثر هفوة من مرياح في الدقيقة 53 لكن كرته مرة محاذية للمرمى.
رد النادي الصفاقسي كان سريعا عن طريق المعوض المرزوقي في الدقيقة 58 بعد تسديدة قوية لكنها مرة فوق المرمى وواصل السي آس آس هجومه على مرمى الشرفي حيث كان المهاجم شواط قريبا من التهديف الرد جاء من الضيوف بعد انفراد صابر خليفة بالحارس قعلول لكن هذا الاخير كان الاسبق على الكرة ليخرجها في التماس.

الحناشي يسجل
فريق عاصمة الجنوب انتظر الدقيقة 80 ليغالط النادي الافريقي بهدف كان من صنع ماهر الحناشي غالط به الحارس سيف الدين الشرفي لتصبح النتيجة (1 - 0) للنادي الصفاقسي.
وفي وقت انتظر الجميع عودة قوية للافريقي إلا أن الصفاقسي واصل محاولته لتصعيد الفارق حيث لم يغتنم شواط فرصة في الدقيقة 84 حتى إضافة 4 دقائق في اللقاء لم تغير النتيجة التي انتهت بتفوق النادي الصفاقسي (1 - 0).

كواليس:
- على غير العادة شهدت مدارج ملعب المهيري غياب عدد كبير من أحباء المجموعات في حركة منهم لمقاطعة الناي الصفاقسي في لقائه امام الافريقي بسبب ما خلفته الاحداث الحاصلة في الحصة التمرينية ليوم 1 ماي من تشنجات بين الجماهير واللاعبين والغضب على الاداء الكارثي للمجموعة في عدد من المباريات والتي حرمته من الاحتفاظ بالمركز الثاني.
- من جهة أخرى تواجد عدد محترم من جماهير الافريقي في المدرج عدد 12 حيث فاق عددهم 100 محب تواجدوا لتشجيع فريقهم من أجل الفوز بالمركز الثاني.
- استقبلت جماهير النادي الصفاقسي لاعبيها فور دخولهم للملعب بالتصفير في حركة احتجاجية على ما وصل اليه الفريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115