النجم الساحلي: البريقي خارج الحسابات وأوراق المنافسة مكشوفة

يتواجد النجم الساحلي في أنغولا اثر وصوله فجر الأمس إلى العاصمة

لواندا أين سيجري غدا السبت أولى مباريات دوري مجموعات مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية أمام نادي غرة أوت وذلك اثر رحلة جوية خاصة بواسطة طائرة عسكرية تواصلت على امتداد 9 ساعات جوا ومباشرة بعد ذلك قامت المجموعة بحصة خفيفة لإزالة إرهاق السفر كانت مخصصة لجوانب بدنية بالأساس وللتأقلم على العوامل المناخية هنالك في أنغولا.
على صعيد أخر وقبل انطلاق الرحلة الجوية لكامل وفد فريق جوهرة الساحل باتجاه العاصمة الانغولية لواندا كان لرئيس النجم رضا شرف الدين حديث مطول مع كل اللاعبين حاثا إياهم على تقديم مردود متميز والعودة بنتيجة ايجابية خلال اللقاء الأول ذهابا في دوري المجموعات أمام نادي بريمو دي أغوسطو الانغولي بحكم أن هذا الموعد يعتبر مفتاح هذه المنافسات القارية.

قالوا قبل السفر إلى أنغولا
تحدث مدرب الفريق خير الدين مضوي عن اللقاء الأول ذهابا أمام نادي غرة أوت الانغولي فقال: «سيكون هذا الموعد هاما وصعبا أمام منافس وقفنا على كل إمكانياته البدنية والفنية وهو الذي يمتلك مجموعة متكاملة ولذلك فقد أعددنا العدة كما يجب من جميع النواحي وأيضا بتوفير الهيئة المديرة لكل عوامل النجاح من تأمين رحلة جوية خاصة إلى غير ذلك ولذا فلا بد لنا من مجاراة هذه المباراة الأولى قاريا بكل تركيز ونحن في خضم ماراطون من المواعيد الإفريقية والمحلية وما علينا إذن إلا مجاراة كل لقاء على حدة وبكل عقلانية تحسبا للإرهاق خاصة وللاصابات أيضا».
وأما أمين الشرميطي فقد ذكر هو الأخر في هذا الإطار :»الجميع عاقد العزم للعودة من لواندا بنتيجة ايجابية أمام نادي غرة أوت الانغولي حتى تكون خير تمهيد لباقي المشوار سواء محليا أو قاريا بحكم انه ينتظرنا ماراطون هام من المواعيد القادمة»...
في المقابل أكد الحارس الأساسي أشرف كرير أن الهدف يبقى العودة إلى سوسة بنتيجة ايجابية أمام نادي بريمو دي أوغسطو بحكم أن كل عوامل النجاح تبقى متوفرة لدي النجم الساحلي وخاصة اثر الوقوف على كل إمكانيات المنافس وممثل الكرة الانغولية.

حصة نموذجية وغياب البريقي
يجري اليوم في نفس توقيت اللقاء أمام نادي غرة اوت الانغولي اي الخامسة مساء زملاء رامي البدوي أخر حصة تدريبية لهم على أرضية ميدان 11 نوفمبر في لواندا وهو الملعب الذي سيحتضن مباراة الغد المنتظرة والتي ستكون مخصصة لتحديد ملامح التركيبة الأساسية التي سيعتمدها الإطار الفني وفي هذا الإطار فقد تخلف في أخر لحظة علية البريقي عن المشاركة في هذه الرحلة القارية لأسباب صحية.

عن المنافس القاري
يحتل نادي غرة أوت الانغولي المرتبة الثانية في البطولة وراء نادي أنتر كلوب متصدر الطليعة بفارق ثلاثة نقاط ولكن تنقصه 3 مباريات بحكم مشاركاته الإفريقية وعلى هذا الصعيد فان منافس النجم هذا يتواجد للمرة 11 في مسابقة رابطة الأبطال من 1997 إلى 2017 وعن أفضل نتيجة كان قد سجلها في موسم 2009 هي إدراكه للدور الثمن النهائي كما تواجد أيضا في دوري المجموعات سوى في مناسبتين فقط وأما محليا فلقد أحرز 11 لقب بطولة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115