النادي الصفاقسي: هل انتهى موسم ياسين مرياح ؟

للأسبوع الثاني يغيب ياسين مرياح عن التشكيلة الاساسية للنادي الصفاقسي

بالرغم من تواجده في التمارين مع المجموعة، حتى أن المدرب خير ابعاده عن المجموعة التي تتم دعوتها للمشاركة في اللقاء ولم يسجل تواجده على بنك البدلاء...

وضعية باتت تؤكد الطريق المسدود الذي وصل إليه بين اللاعب والنادي الصفاقسي بعد تراجع أدائه منذ عودة البطولة في الميركاتو الشتوي حيث أن الفنيين لاحظوا بأن ما يقدمه ياسين مرياح مع المنتخب الوطني لا يقدمه مع النادي الصفاقسي وهو ربما عقاب من اللاعب للهيئة المديرة التي قررت الاحتفاظ به الى ما بعد نهائيات كأس العالم للتفريط فيه بمقابل جيد خاصة وأن العروض الاوروبية التي وصلته في ديسمبر الفارط لا تفي بطموحات النادي الصفاقسي واللاعب ايضا.

غياب ياسين مرياح عن المباريات الرسمية اقلق المدرب نبيل معلول الذي طالبه بالالتحاق بتمارين المنتخب الأولمبي بالعاصمة الى جانب البلبولي وبن يوسف وغيرهم من اللاعبين المتوقفين عن اللعب بسبب اشكاليات في أنديتهم بالسعودية وبما أن معلول حدد بنسبة 95 % قائمة المنتخب التي ستتحول الى روسيا فإنه خير منح رخصة التمارين لمرياح تحت أنظار الاطار الفني للمنتخب ليكون جاهزا في المباريات القادمة. ربما طريق مسدود وصل اليه ياسين مرياح مع النادي الصفاقسي وهو ما يلوح على أنه أصبح بنسبة كبيرة في قائمة المغادرين خلال الصائفة القادمة لتكون الوجهة أوروبية حسب الاتفاق والوعود الحاصلة بين الطرفين.

ماذا عن المغادرين؟
صعب أن يتكهن البعض ما هو مصير النادي الصفاقسي أي قبل جولتين من انتهاء البطولة الوطنية لكن ربما بوادر المغادرين ربما بدت تتضح لدى البعض خاصة بعد التغييرات التي قام بها المدرب غازي الغرايري والتي نجح فيها بعد منح الفرصة للشبان للبروز في المباريات الأخيرة وافتكاك مكان لهم بالتشكيلة الاساسية.
لكن تبقى النقائص موجودة في بعض المراكز وهو ما ستعمل عليه الهيئة المديرة في الميركاتو الصيفي القادم استعدادا للمشاركة في مسابقة البطولة العربية، بوادر المغادرين بدت تتضح نسبيا حسب اختيارات المدرب الأخيرة فبعد أن تأكد رسميا التفريط في ياسين مرياح لأحد النوادي الاوروبية مقابل مبلغ مالي كبير فإن الهيئة ربما ستمنح رخصة الخروج لكريم العواضي وعلاء الدين المرزوقي واندوي وسوكاري لأحد النوادي الأجنبية ايضا في صورة وجود عروض هامة باللاعبين نظرا لقيمتهم الفنية. ربما تبقى هذه الاسماء البارزة التي ستغادر الفريق في انتظار تحديد القائمة النهائية بعد انتهاء مشوار البطولة الوطنية.

عودة للتمارين
بعد أن أعطى المدرب غازي الغرايري راحة لمدة ثلاثة ايام للاعبين تعود المجموعة صبيحة اليوم للتمارين بالملعب الفرعي للمهيري استعدادا للقاء الجولة القبل الاخيرة من البطولة الوطنية امام النادي البنزرتي الاسبوع المقبل.
ووجه المدرب غازي الغرايري الدعوة لجميع اللاعبين للالتحاق بالتمارين باستثناء ياسين مرياح المتواجد مع المنتخب الاولمبي بعد دعوته من المدرب نبيل معلول، ومن المنتظر أن يجري الفريق مباراة تطبيقية مع تمكين اللاعبين من راحة ثانية يوم الاحد القادم.

انتخابات سوسيوس
فتح مكتب سوسيوس ابوابه من جديد لقبول الترشحات بعد أن وقع تحديد موعد جديد للجلسة العامة الانتخابية والمقرر يوم 13 ماي القادم. ووضع هيكل سوسيوس شروطا خاصة بالمترشحين من ضمنها أن يكون منخرطا بالهيكل لمدة لا تقل عن 6 اشهر وأن يكون ناشطا وفاعلا منذ فترة بحضوره في الاجتماعات الدورية، كما أنه مطالب أن لا يكون ضمن اعضاء الهيئة المديرة الحالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115