النجم العلوي – مستقبل قابس (0 - 3): «الجليزة» في المرّبع الذهبي في انتظار قرار الجامعة

تأهل مبدئيا مستقبل قابس إلى المربع الذهبي لكأس هذا الموسم بعد تغلبه أمس

في الدور ربع النهائي على النجم العلوي بثلاثة أهداف دون رد سجلها كل من سيف الدين الجربي ولمجد عامر وزياد شاوش في الدقائق 41 و55 و85 على التوالي في مباراة قدم خلالها المضيف أداء طيبا وتوقفت مباشرة بعد الهدف الثالث بصفة نهائية بعد اقتحام الجمهور لأرضية الملعب في انتظار ما ستقرره الجامعة بشأنها.

عرفت هذه المباراة التي تابعها جمهور غفير من أحباء النجم العلوي ورافقتها أجواء احتفالية وانطلقت بتأخر لعشر دقائق لدواعي تنظيمية بداية طيبة من الفريقين، النجم العلوي عدد من محاولاته الهجومية وكاد مع مطلع الدقيقة العاشرة أن يمضي على أول أهدافه ولكن تسديدة مهدي المسعودي تألق أمامها الحارس علي العياري.
واصل النجم العلوي محاولاته ولكنه لم يقدر على الوصول الى شباك العياري بما أن دفاع مستقبل قابس كان متمركزا كما يجب وعرف كيف يقفل كل المنافذ أمام منافسه، «الجليزة» بدورها حاولت النزول الى الهجوم للرد على محاولات منافسها ولكن التجسيد كان غائبا لأكثر من مناسبة أبرزها تلك التي اتيحت لصدام بن عزيزة في الدقيقة الخامسة والثلاثين ولكنه لم يحسم التسديد وأهدر فرصة أكثر من سانحة لأخذ الأسبقية.

إحتجاجات وتوقف للمباراة
قدم النجم العلوي أداء طيبا خلال هذا الشوط الأول الذي توقف خلاله التوقيت لأكثر من ثلاث دقائق ورافقته احتجاجات من لاعبي الفريق المضيف على الحكم بعد أن اعتبروا أن الكرة تجاوزت الخط النهائي للمرمى في الدقيقة الثانية والعشرين بعد محاولة هيثم الدرعي.

«الجليزة» تفاجئ
اكتفى مستقبل قابس خلال هذا الشوط الأول ببعض المحاولات ولكنه عرف كيف يستفيد من أبرزها ويفاجئ منافسه الذي كان أكثر حضورا بعد أن تمكن في الدقيقة 41 من افتتاح التسجيل وأخذ الأسبقية من تسديدة يسارية في القائم الثاني من سيف الدين الجربي غالط بها الحارس سفيان الرويسي.

على نفس الشاكلة
انطلق الشوط الثاني وعلى غرار الشوط الأول متأخرا باعتبار أن حكم المباراة أمر بإخلاء محيط الملعب من كل من ليس له علاقة بالمباراة التي عرفت حضورا جماهيريا غفيرا.
دخل مستقبل قابس الشوط الثاني بقوة وكاد منذ الدقيقة الثانية أن يضيف الهدف الثاني ويطمئن أكثر على النتيجة ولكن سليم المزليني لم يحسن استغلال الفرصة والتمريرة الحاسمة من بلال بن ابراهيم.

«الجليزة» تؤكد
تمكنت «الجليزة» سريعا من تأكيد السيطرة التي فرضتها في هذه الفترة الثانية بعد أن أمضت على ثاني أهدافها في الدقيقة 55 عن طريق لمجد عامر الذي عرف كيف يستغل تراجع أداء دفاع النجم العلوي ويعطي أسبقية مريحة لفريقه، هدف «الجليزة» ساهم فيه بصفة كبيرة سليم المزليني بعد أن قاد الهجوم المعاكس. كاد النجم العلوي في الدقيقة 70 أن يذلل الفارق ولكن تسديدة مهدي المسعودي اصطدمت بالعارضة في مناسبتين ولم يتمكن من إعادة فريقه في اللقاء الذي تأهل له عن جدارة بما أنه ازاح في الدور الأول الملعب القابسي وفي ثمن النهائي سبورتينغ المكنين، محاولة لم تكن كافية للمضيف بما أن «الجليزة» تمكنت في الدقيقة 85 من اضافة الهدف الثالث عن طريق زياد شاوش وأمضت رسميا على تأهلها الى المربع الذهبي.

فوضى وتوقف جديد للمباراة
توقفت المباراة مجددا في الدقيقة 85 بعد اقتحام بعض الجماهير لأرضية الملعب ورميها للحجارة والمقذوفات مما أجبر الحكم أيمن كشاط على إيقافها بصفة نهائية في انتظار قرار الجامعة بخصوصها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115