الترجي الرياضي: البدري و كوم حلان إضافيان

لا تزال استعدادات الترجي للقاء الكلاسيكو الذي سينزل فيه الفريق ضيفا يوم السبت بداية من الساعة 14و30 دقيقة

ضيفا على فريق عاصمة الجنوب النادي الصفاقسي متواصلة أين سيكون الموعد غدا مع حصة التمارين الأخيرة التي ستشد إثرها المجموعة مباشرة الرحال.
تحضيرات سادها الكثير والكثير من الغموض في ظل غياب ما لا يقل عن 7 لاعبين 6 منهم سجلوا تواجدهم بانتظام في التشكيلة الأساسية وذلك لأسباب صحية على غرار منصر والذوادي و أخرى تتعلق بكل من بن شريفية وشمام والبدري والخنيسي مع المنتخب إضافة إلى المسكيني الذي عاد منذ عشية الثلاثاء إلى التمارين بعد نهاية تربص المنتخب الاولمبي.

على انفراد
نبقى مع الأسماء الدولية لنشير إلى التحاقهم أمس بأجواء التمارين لكن على انفراد حيث خصص المعد البدني برنامجا خاصا لإزالة الإرهاق على أن يلتحقا بداية من حصة تمارين اليوم بالمجموعة.

ورقة البدري في البال
نهاية مشوار البطولة لمحمد علي منصر دفع البعض للحديث عن إشكال في وسط الميدان نظرا لتراجع مردود سعد بقير وعجز بن حتيرة الذي احتجب عن التشكيلة الأساسية للأحمر والأصفر منذ لقاء الاجوار على الإقناع وإن انحصر الاختيار إلى حدود عشية الأربعاء بين هذا الثنائي لخلافة منصر فان لقاء المنتخب التونسي قدم حلا إضافيا في ظل المردود المتميز لأنيس البدري ونجاحه بامتياز في الربط بين الخطوط الثلاثة والمساهمة في جل العمليات الهجومية للمنتخب بما يفتح الأبواب أمام بن يحيى لاستغلال هذا العامل لحل الإشكال وضمان الاستقرار لمنطقة وسط الميدان مع منح الفرصة لماهر بالصغير ليكون أساسيا على الرواق الأيسر لتعويض البدري القادر على أن يكون الجوكر الجديد للترجي في قادم المواعيد كما هو الحال مع الكاميروني فرانك كوم.

إشكال محور الدفاع
لا يزال الغموض متواصلا فيما يتعلق بالمدافع الذي سيكون إلى جانب خليل شمام في محور الدفاع لعدة أسباب أبرزها عدم اتضاح الرؤية فيما يتعلق بالجاهزية البدنية لمنتصر الطالبي بما يجعل مشاركته إلى حدود هذه الساعة بين الشك واليقين إضافة إلى إشكال اللاعبين الأجانب بأولوية لكل من البلايلي وكوم وكوليبالي تجعل مهمة لعب ورقة شمس الدين شاونا أمرا مستحيلا بما يجعل فرضية التعويل على الجوكر كوم واردة ليكون إلى جانب شمام.

غضب جماهيري
شكل قرار إعفاء جماهير الترجي من التواجد على مدارج الطيب المهيري على خلفية أشغال الصيانة المتعلقة بالصبورة اللامعة للملعب مصدر غضب لجماهير الأحمر والأصفر التي اعتبرت القرار الصادر عن السلط الأمنية بعد التنسيق مع بلدية صفاقس يأتي في إطار حرمان فريق من حقه الشرعي الذي أقرته الرابطة منذ بداية الموسم والذي يفرض على النادي الصفاقسي تمكين الفرق الزائرة من 320 مقعد واعتبرت جماهير الترجي أن اختيار النادي الصفاقسي إجراء أشغال الصيانة في الجولات الأخيرة من البطولة التي ستكون هامة بالنسبة لفريق عاصمة الجنوب توجه مدروس موجهة الاتهام للهيئة المديرة لفريق عاصمة الجنوب.
جماهير الترجي لم تكتفي فقط بالتعبير عن غضبها من حرمانها في حقها الشرعي والقانوني من التواجد على مدارج الطيب المهيري بل تجاوزت ذلك بكثير لتعلن استعدادها لمقاطعة المواعيد القادمة بعد حركة احتجاجية أولى بغلق «الفيراج» إلى غاية إيجاد حلول مع السلط الأمنية تكفل سلامة الجماهير على المدارج وتضع حدا لظاهرة العنف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115