النادي الإفريقي: اليوم ودّ أمام «وهران» و«مارشان» يضع شروطه لمواصلة التجربة

تبحث الهيئة التسييرية منذ مدة عن ترويض المدرب الفرنسي «برتران مارشان»

ليواصل قيادة النادي الإفريقي في الموسم القادم على الأقل خاصة مع التحسن الكبير في النتائج المحققة وتمكنه من السيطرة على المجموعة والتعامل مع الوضعية الصعبة التي كان يعيشها الفريق في بداية الموسم لكن تبدو المهمة معقدة سيما مع تصريحات الفرنسي الأخيرة.

وأعلن مدرب النادي الإفريقي الحالي والذي ينتهي عقده موفى جوان القادم أنه مازال لم يفتح ملف تجديد عقده مع الأحمر والأبيض مؤكدا أنه لا يفكر في العائدات المالية الخاصة به إلا أنه يطمح إلى تطمينات حقيقية من أجل مواصلة المهمة مع نادي باب الجديد حيث وضع الفرنسي 3 شروط من أجل الموافقة على مواصلة التجربة على رأس العارضة الفنية للنادي الإفريقي ويأتي في المقام الأول ضرورة القيام بانتدابات كبيرة في الميركاتو الصيفي القادم حيث حدد الفرنسي حاجيات الفريق بـ4 لاعبين من الوزن الثقيل حتى ينافس الإفريقي محليا وقاريا أما ثاني الأشياء التي أكد عليها الفرنسي فهو حتمية اتضاح الرؤية في مستقبل الفريق إداريا ومعرفة من سيقود السفينة في الفترة القادمة سيما أن الهيئة التسييرية ستغادر قريبا بعد نهاية ولايتها الانتقالية.

أما ثالث المعطيات التي طلبها المدرب الفرنسي «برتران مارشان» من أجل المواصلة مع الفريق فهو تسوية الديون والمستحقات القديمة مع اللاعبين الحاليين من أجل أن يركزوا على اللعب فقط مع ضرورة إنهاء شبح العقوبات من طرف «الفيفا» والذي بات واقعا في النادي الإفريقي وذلك حتى يدخل الأحمر والأبيض الموسم القادم بكامل قواه وأن يركز على اللعب دون التفكير في الأمور الجانبية التي أرهقت المجموعة في هذا الموسم. تصريحات الفرنسي تبدو منطقية ومعقولة إلا أن الإشكال المالي الذي يمر به النادي الإفريقي قد يجعل الهيئة عاجزة عن تطبيق طلبات «مارشان» الذي يبدو أنه فتح أبواب الرحيل في ظل المعطيات التي أعلنها إلا أنّ عدم وضعه شروطا مالية يفتح أيضا احتمال بقائه على رأس العارضة الفنية...موضوع للمتابعة.

اليوم ود أمام وهران
عدل الإطار الفني للنادي الإفريقي من توقيت المواجهة الودية المنتظرة اليوم بين النادي الإفريقي وصيف البطولة التونسية ونادي مولودية وهران الجزائري الذي يحتل بدوره المركز الثاني في البطولة الجزائرية حيث تم تقديم الموعد بساعة لتنطلق البروفة الودية بينهما في تمام الساعة منتصف النهار وذلك في أولمبي المنزه وكالعادة دون حضور الجمهور كما أكدها الموقع الرسمي للنادي الإفريقي.

وكما أشرنا في عدد سابق فإن المباراة ستكون فرصة للمدرب الفرنسي لتجربة عدد من اللاعبين بدلاء وعائدين من الإصابة على غرار الثنائي مختار بلخثير والمنوبي الحداد كما تؤكد الأخبار أن الفرنسي يسعى إلى إعادة نسق المباريات للحارس سيف الدين الشرفي الغائب عن المواجهات منذ مباراة الملعب التونسي الماضية حيث يمني الفرنسي النفس أن تكون المنافسة كبيرة بين الثنائي عاطف الدخيلي وسيف الدين الشرفي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115