النجم الساحلي – بلاتو يونايتد النيجيري (4 - 2): شوط للذاكرة و آخر للنسيان

رغم البداية القوية لممثل كرة القدم التونسية بثلاثية كاملة فبعد 8 دقائق عن انطلاقة الشوط الأول دعمها زملاء الشرميطي

بهدف رابع مع انطلاقة الشوط الثاني إلا أن ممثل كرة القدم النيجيرية بلاتو يونايتداستطاع قلب الموازين وإعادة توزيع الأوراق بتسجيل ثنائية أجلت الاحتفال بضمان مقعد في دوري مجموعات رابطة الأبطال.
مواجهة وإن كان فيها النجم نجم الشوط الأول بعرض كروي رائق تفاعلت معه جماهير اولمبي سوسة فان الإمتاع في الشوط الثاني كان من نصيب ممثل كرة القدم النيجيرية في انتظار موعد جديد بعد 10 أيام ستكون فيه مهمة النجم صعبة رغم الرباعية.

بداية قوية
بداية اللقاء غابت عنها المقدمات لممثل كرة القدم التونسية النجم الذي لم يتأخر كثيرا في ضرب موعد مع الشباك النيجيرية و بالتحديد بعد دقيقة و30 ثانية بعد تبادل الكرة بين حمزة لحمر والكاري بنقورا لتحمل اللمسة الحاسمة توقيع المصري عمرو مرعي أسبقية واصل إثرها النجم هيجانه الهجومي في محاولة للاطمئنان على بطاقة التأهل إلى دوري المجموعات قبل لقاء العودة بنيجريا وهو ما جسمه الشرميطي على ارض الواقع بهدف ثاني في الدقيقة 3 وثالث في الدقيقة الثامنة ازدادت إثره معاناة المنافس الذي وجد نفسه مجبرا على المكوث في المناطق الخلفية لتفادي المزيد من الأهداف.

بنقورا يبدع والنجم يقنع
ثلاثية و إن كان فيها نصيب الأسد لامين الشرميطي إلا أن التألق للاعب الكاري بانقورا بـ3 لمسات حاسمة وإمكانيات فنية وبدنية كبيرة مقابل جاهزية كبيرة لبقية المجموعة التي واصلت ضغطها على المنافس لتتعدد الفرص عن طريق الشرميطي ومرعي في مناسبتين لكن يقظة الحارس اجي بويي والتكتل الدفاعي حال دون المزيد من الأهداف.

بلاتو يونايتد لا يرمي المنديل
ثلاثية وإن كان لها وقع ايجابي عن معنويات فريق جوهرة الساحل إلا أنها لم تمنع الفريق النيجيري من البحث على استغلال تقدم النجم وهيمنته الهجومية للمباغتة في محاولة لتقليص الفارق عبر بعض الهجمات المعاكسة السريعة التي لم تشكل خطورة تذكر في ظل عودة لاعبي الوسط والدفاع بالسرعة المطلوبة للتغطية وتامين المناطق الخلفية للحارس اشرف كرير الذي استنجد بخبرته في الدقيقة 28 لإنقاذ النجم من قبول هدف محقق بعد تسديدة قوية من ندوب دي, واصل إثرها الفريق النيجيري محاولاته مقابل استماتة كلية لدفاع النجم لينتهي الشوط الأول بأسبقية ممثل كرة القدم التونسية بثلاثية.

غياب النجاعة
بداية الشوط الثاني كان فيها الموعد مع التغييرات في تشكيلة النجم بإقحام كل من الطرابلسي والصفاقسي مكان المساكني وبنغورا مقابل اعتماد مدرب بلاتو يونايتد على نفس الأسماء التي واصلت العمل على وتيرة الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بلعب ورقة الهجوم في محاولة لتقليص الفارق لكن جل المحاولات كان لها دفاع النجم بالمرصاد.

رد قوي
غياب النجاعة عن هجوم الفريق النيجيري تزامن مع هدف رابع للنجم عن طريق بديل بنغورا أيمن الصفاقسي في توقيت 54 دقيقة قبل أن يعود نفس اللاعب ليهدد شباك الحارس بويي الذي كان حاسما في الدقيقة 59 في إنقاذ فريقه من قبول هدف خامس واصل إثره النجم سيطرته مقابل بعض المحاولات النيجيرية التي أتت بأكلها في الدقيقة 67 عن طريق ضربة جزاء نجح في تجسيمها رفايال ايكوبا قبل ان يضرب اللاعب توسين موعدا جديدا مع شباك كرير في الدقيقة 81 ليعيد توزيع الاوراق ويصعب مهمة النجم في لقاء العودة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115