شبيبة القيروان – اتحاد بن قردان (2 - 0): الشبيبة باقتدار تعمّق جراح بن قردان

أهمية المقابلات على مستوى أعلى الترتيب تزامنت مع حوار لا يقل أهمية كان فيه اتحاد بن قردان

الساعي للخروج من منطقة الخطر أسفل الترتيب طرفا إلى جانب مضيفه الشبيبة الساعي لضمان مقعد وسط الترتيب والابتعاد عن الحسابات الضيقة قبل 6 جولات من نهاية مشوار البطولة.
حوار نجح فيه الشبيبة رغم الأداء الجيد لأبناء بن قردان في الخروج بالنقاط الثلاث وتعميق جراح الاتحاد الذي أصبحت وضعيته أصعب في أسفل الترتيب بمركز قبل أخير صحبة اولمبيك مدنين الذي ينقصه لقاء سينزل فيه اليوم ضيفا على الملعب التونسي.
بداية الشوط الأول غابت عنها المقدمات من شبيبة القيروان بالاعتماد على لعب الهجوم والبحث مبكرا عن اخذ الفارق هو ما كاد أن ينجح في تحقيقه محمد العويشي منذ دقيقة 2 بعد إمداد رياض الفريوي لكن التسديدة غابت عنها الدقة الكافية , ليتواصل ضغط الشبيبة ومعه الفرص السانحة للتسجيل التي حملت توقيع نفس اللاعب في دقيقة 6 مقابل تألق الحارس مروان بريك.

الاتحاد يخرج عن صمته
ضغط الشبيبة لم يمنع الاتحاد من الخروج عن صمته عبر الهجمات المعاكسة والمركزة التي كادت أن تأتي بالجديد وخاصة عن طريق الكرات الثابتة لكن تسرع هجوم الاتحاد والتمركز الدفاعي المحكم لأبناء الشبيبة إضافة إلى تألق الحارس علي القلعي في الدقيقة 11 أمام خالد يحيى حال دون تغيير النتيجة.

تراجع مستوى اللعب
فرص من الجانبين انحصر إثرها اللعب في منطقة وسط الميدان مع مخالفات بالجملة كان لها وقع سلبي على مستوى اللعب الذي شهد تراجعا كبيرا خاصة على المستوى الهجومي بغياب شبه كلي للفرص السانحة للتسجيل عاد إثرها الاتحاد لفرض سيطرته الهجومية لكن غياب الدقة على تسديدة لسعد الجزيري في دق 29 و تدخل علي القلعي أمام نفس اللاعب في دق 36 ثم غياب الدقة على راسية شهاب الزغلامي في دق 39.

دقائق حماسية
أفضلية الاتحاد كانت محل رد قوي من الشبيبة بعد مجهود فردي من مصعب ساسي وإمداد لماندوغا في دقيقة 43 لكن التألق كان للحارس مروان بريك قبل أن يكون الرد قويا من الاتحاد عن طريق الزغلامي في دق 45 لكن راسيته مرت فوق مرمى القلعي ليعلن إثرها الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي مع أفضلية للضيوف.

مردود متواضع
بداية الشوط الثاني كانت مخالفة تماما لما كان عليه الحال في الشوط الأول بأداء متواضع من الفريقين بانحصار الحوار في منطقة وسط الميدان و تقطع كبير للعب كان وراء غياب فرص تذكر من الجانبين باستثناء بعض التسديدات من خارج منطقة 18 متر لم تشكل خطورة تذكر على شباك القلعي بالنسبة للشبيبة وبريك للاتحاد.

الأفضلية للاتحاد
15 دقيقة عن انطلاقة الشوط الثاني كانت كافية لأبناء بن قردان للمسك بزمام الأمور مع فرض سيطرة كادت تأتي بأكلها في أول محاولة جيدة في الشوط الثاني عن طريق خالد يحيى كان لها دفاع الشبيبة بالمرصاد قبل أن يتألق القلعي أمام شهاب الزغلامي في دق 23.

النجاعة للشبيبة
عجز الاتحاد عن هز شباك القلعي تزامن مع نجاعة لأبناء الشبيبة عن طريق أول محاولة جدية في الدقيقة 28 عن طريق مصعب ساسي اضطر دفاع الاتحاد للوقوع في الخطأ ليعلن الحكم عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها محمد العويشي أسبقية نزل إثرها الاتحاد بكل ثقله إلى المناطق الهجومية على آمل تعديل النتيجة لكن النجاعة كانت مجددا للشبيبة عن طريق ياسين الصالحي في دقيقة 92 بعد إمداد من مصعب ساسي لينتهي اللقاء بانتصار هام للشبيبة بثنائية نظيفة وهزيمة زادت تعقيدا وضعية الاتحاد في أسفل الترتيب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115