النادي الإفريقي - الترجي الجرجيسي (4 - 0): هجوم الأحمر والأبيض يستعرض

واصل النادي الإفريقي اصطياد الضحايا في الرابطة المحترفة الأولى

بعد أن أضاف الترجي الجرجيسي إلى القائمة محققا فوزه السادس تواليا في الرابطة المحترفة الأولى ومنفردا بوصافة الترتيب في انتظار قمة المواجهة بين النادي الصفاقسي والنجم الساحلي.
هزيمة الأمس لـ«العكارة» زادت في تعقيد مهمة الفريق في صراع البقاء فيما أعلن الأفارقة جاهزيتهم للمواجهة المنتظرة في إطار مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي أمام نهضة بركان المغربي وضرب الأفارقة بقوة برباعية نظيفة.

هجوم ضد دفاع
منذ الدقائق الأولى أعلن النادي الإفريقي عن طموحاته في الوصول إلى شباك الترجي الجرجيسي الذي اختار الدفاع واللعب على الهجمات المعاكسة عبر الثنائي علاء عباس وشهاب الجبالي إلا أن الخطورة كانت بعنوان الأفارقة عبر أحمد خليل اثر تسديدة قوية إلا أن حارس «العكارة» تصدى وتألق لتعلن هذه الفرصة أخرى من لاعبي المدرب «برتران مارشان» ثانيها كان عبر القائد صابر خليفة الذي وجد نفسه وجها لوجه إلا أن المدافع تدخل وحول الكرة إلى الركنية أما الثالثة فكانت عبر زهير الذوادي إلا أن تسديدته جانبت المرمى في دقائق عرفت سيطرة كلية للنادي الإفريقي...
عجز الأفارقة عن استغلال الفرص والثقة التي ميزت دفاع الترجي الجرجيسي جعلت مستوي اللعب ينزل إلا أن رغبة الأحمر والأبيض كانت كبيرة في الوصول إلى شباك الحارس خبيب هلال وهو ما تحقق فعلا في الدقيقة 29 عبر وسام يحيي بعد توزيعة من حمزة العقربي وتمريرة حاسمة من زهير الذوادي ليفتتح النتيجة ويترجم السيطرة الكلية للنادي الإفريقي على الشطر الأول من مواجهة الأفارقة و»العكارة».

الذوادي من جديد
لم يهدأ هجوم النادي الإفريقي عند الهدف الأول بل أن لاعبي الفرنسي «برتران مارشان» بحثوا عن تدعيم النتيجة لتعلن الدقيقة 34 فرصة كبيرة للمدافع فخر الدين الجزيري إلا أنه وجد حارسا متألقا أنقذ مرماه من فرصة على 3 مراحل في كرة أكدت طموحات النادي الإفريقي الذي واصل الضغط على دفاعات ترجي الجنوب التي وقعت في المحظور في الدقيقة41 بعد توزيعة من الخفيفي إلى زهير الذوادي الذي أسكن الكرة الشباك معلنا عن ثنائية الأحمر والأبيض ويترجم بشكل كبير سيطرة النادي الإفريقي على الشوط الأول الذي عرف تغييرا اضطراريا لمدرب نادي باب الجديد بخروج القائد صابر خليفة وتعويضه بالمهاجم الإيفواري «فليب أغوسي».

الأفارقة يؤمنون النتيجة
بعد هدفي الشوط الأول ورغم التغييرات الهجومية للمدرب رضا الجدي إلا أن هجوم النادي الإفريقي كان الأخطر مؤكدا الفورمة التي يمر بها في هذا التوقيت حيث تمكن المهاجم بلال الخفيفي من تثليث النتيجة بعد تمريرة من وسام يحيي وذلك في الدقيقة 56 وبذلك يؤمن فريق المدرب الفرنسي «برتران مارشان» النتيجة وهو ما أثر على بقية الدقائق بما أن الأحمر والأبيض فضل تقسيط المجهود خاصة أنه مقبل على مسابقة قارية ورحلة إلى المغرب وهو ما جعل لاعبي الترجي الجرجيسي يتقدمون إلى الهجوم بحث عن تذليل الفارق.
مفارقة أهداف النادي الإفريقي الثالثة في مواجهة الأمس جاءت من الثلاثي وسام يحي وزهير الذوادي وبلال الخفيفي والثلاثي الذي كان وراء التمريرة الحاسمة في تدوين أهداف الأحمر والأبيض التي ارتفعت في الدقيقة 90 بهدف البديل ياسين الشماخي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115