النادي الإفريقي: «أبوكو» أساسي..«تقا» الغائب الأبرز و«مارشان» لا ينهزم في جانفي وفيفري

يفتتح النادي الإفريقي اليوم سلسلة ماراطوان المباريات الذي تنتظر المجموعة والبداية ستكون بمواجهة الترجي الجرجيسي

لحساب الجولة السادسة إياب من الرابطة المحترفة حيث يمني زملاء القائد صابر خليفة مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية المحققة في الآونة الأخيرة.

الأفارقة يطمحون لزيادة الغلة من الانتصارات ورفعها لـ6 انتصارات متتالية في الرابطة المحترفة الأولى وهي حصيلة لم يعرفها أي فريق في البطولة منذ ضربة بداية هذا الموسم والأكيد أن النتائج الإيجابية المحققة زادت في منسوب الثقة لدى المجموعة التي تمني نفسها بحصد النقاط الثلاث قبل الرحلة القارية الأولى في هذا الموسم والتي ستقود زملاء غازي العيادي إلى مدينة «بركان المغربية» لمواجهة فريق النهضة في دربي مغاربي متجدد لفريق الأحمر والأبيض.
تركيبة الفرنسي تبدو مكتملة خاصة بعد عودة متوسطي الميدان أحمد خليل المتغيب عن مواجهة الكأس ومهدي الوذرفي العائد من الإصابة بعد أن تعافي كليا فيما استوفى القائد صابر خليفة عقوبة الإيقاف في حين أن أجانب الأحمر والأبيض باتوا جاهزين ما عدى الجزائري مختار بلخثير المصاب.

تقا خارج الحسابات
تلقي المدرب الفرنسي «برتران مارشان» أمس خبرا غير سار بعد أن تعرض أفضل لاعبي النادي الإفريقي في الآونة الأخير والحديث هنا عن المدافع سيف تقا إلى إصابة خفيفة في التمارين ستفرض عليه الركون إلى الرحلة لمدة لا تقل عن 3 أيام وذلك حسب الإطار الطبي لفريق باب الجديد ليتأكد غياب المدافع المحوري عن مواجهة اليوم أمام ترجي جرجيس.
الفرنسي بحث عن التعويل عن خدمات تقا إلا أن الخوف من مضاعفة تحدد مشاركته في المواجهة القارية وقادم المواعيد جعلته يخرج المدافع من حسابات مواجهة ترجي الجنوب وبذلك يبحث عن حلول بديلية للمتألق في الأوانه الأخير والأكيد أن التركيبة الحالية تضمن بديلا قادرا على تقديم الإضافة بما أن الأحمر والأبيض يملك حلولا على غرار سامي الهمامي وبلال العيفة والعائد من جديد الغاني «نيكولاس أبوكو».

وحسب الأخبار القادمة من تدريبات النادي الإفريقي فإن المدرب الفرنسي «برتران مارشان» استقر عند أسم معوض سيف تقا حيث تؤكد مصادرنا أنه سيلعب ورقة الدولي الغاني «نيكولاس أبوكو» خاصة أنه عاين جاهزيته البدنية واستقر على قدراته ليكون أساسيا اليوم أمام الترجي الجرجيسي وبذلك يعود قلب الدفاع الغاني من جديد إلى التشكيلة بعد غياب طويل عن الملاعب منذ مواجهة مستقبل قابس في أولى جولات مرحلة الإياب.

دون هزيمة
بالعودة إلى مباريات النادي الإفريقي منذ بداية السنة الإدارية الجديدة فإن الملاحظة الأهم التي يمكن سياقها تتمثل فإن الأحمر والأبيض لا يفقه إلا لغة واحدة طيلة مبارياته في شهري جانفي وفيفري حيث خاض فريق المدرب الفرنسي «برتران مارشان» 6 مباريات خمس منها في الرابطة المحترفة الأولى ومواجهة واحدة في الدور السادس عشر لكأس تونس كانت النتيجة واحدة وتتمثل في انتصار النادي الإفريقي ليحقق الفريق منذ بداية سنة 2018 سبعة انتصارات متتالية وهي حصيلة لم يعرفها الفريق منذ مواسم تؤكد تعافي نادي باب الجديد نهائيا.

انتصارات النادي الإفريقي انطلقت منذ استئناف نشاط البطولة يوم 21 جانفي الماضي حين دك حصون الاتحاد المنستيري برباعية مقبل هدف ليؤكد الفوز بانتصار في الدربي أمام الملعب التونسي بثنائية مقبل هدف ليزيد في سلسة انتصاراته بعد ثلاثية نظيفة في مرمى شبيبة القيروان ولم تتوقف انتصارات الأحمر الأبيض عندما تحول إلى قابس لملاقاة الملعب القابسي لتكون الجولة الماضية امتدادا لصولات وجولات النادي الإفريقي بما أن حسم حوار الأجوار أمام الترجي الرياضي بهدفين مقابل هدف ليرفع الحصيلة إلى 5 انتصارات كاملة في البطولة كما أنه دعم انتصاراته بالفوز في الدور السادس عشر لكأس برباعية مقابل هدف أمام الشبيكة لتؤكد المباراة الأخيرة في الكأس أمام السبيخة انتصارات النادي الإفريقي ليرفع سلسلته إلى 7 انتصارات متتالية بين البطولة والكأس وليعلن الأحمر والأبيض عن نفسه من جديد في المسابقتين.
شهرين لم يتكلم فيها زملاء صابر خليفة إلا بلغة واحدة وهي الانتصار تلو الانتصار ليكون الفريق الوحيد في الرابطة المحترفة الأولى الذي يحقق هذا الرقم والأكيد أن الأفارقة يطمحون أي مزيد تأكيد هذه الأرقام الحاصلة في البطولة.

معاينة «نهضة بركان»
صحيح أن مدرب النادي الإفريقي الفرنسي «برتران مارشان» سبق له تدريب فريق نهضة بركان المغربي منافس نادي باب الجديد في الدور التمهيدي الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي إلا أن الفني الفرنسي تحدث مع المسؤولين من أجل الحصول على بعض مباريات الفريق المغربي من أجل مزيد معاينة خصال المنافس القاري وقراءة كل كبيرة وصغيرة خوفا من المفاجآت خاصة أن الفريق المغربي ليس معروفا على غرار بقية الأندية المغربية التي تشارك دائما في المسابقات القارية.

الفرنسي رغم تحضيره لمباراة اليوم في إطار الجولة السادسة إياب للرابطة المحترفة الأولى أمام الترجي الجرجيسي إلا أنه انطلق في التجهيز لأول ظهور للنادي الإفريقي في المسابقة القارية في هذا الموسم حيث يبحث عن معرفة كل تفاصيل المنافس عبر وضعه تحت المجهر ومعاينة كل نقاط القوة والضعف.
على صعيد أخر من المنتظر أن يسبق رئيس فرع الأكابر يوسف العلمي وفد النادي الإفريقي إلى مدينة بركان الشمالية وذلك من أجل الإعداد لكل تفاصيل إقامة بعثة الأحمر والأبيض من النزل إلى ملعب التمارين والهدف تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب المبرمج ليوم الثلاثاء 6 مارس الجاري بداية من الساعة السادسة بتوقيت تونس.
وتجدر الإشارة أنه وقع الاختيار على الحكم الموريتاني علي لمغيفري لإدارة لقاء نهضة بركان المغربي مع النادي الإفريقي.

ويعتبر علي لمغيفري، من أبرز حكام موريتانيا في الفترة الحالية وشارك في تحكيم عدة بطولات قارية من بينها نهائيات كأس أمم أفريقيا، وبطولة المحليين وتصفيات المونديال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115